مواجهات دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي من مباراة واحدة بسبب كورونا

الإثنين، 05 يوليو 2021 10:22 ص
مواجهات دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي من مباراة واحدة بسبب كورونا كأس الاتحاد الآسيوي
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الاثنين، عن أن مواجهات دوري أبطال آسيا ستقام من مباراة واحدة اعتبارا من دور الثمانية وحتى نهاية البطولة، بسبب جائحة فيروس كورونا. 

وتقام مباريات دور الثمانية والدور قبل النهائي في ملاعب مركزية في الشرق والغرب، وسيفتح الاتحاد الآسيوي باب التقديم أمام دول غرب آسيا التي ترغب في استضافة المباراة النهائية في 23 نوفمبر. 

كما تقام مواجهات الأدوار الإقصائية في كأس الاتحاد الآسيوي، وهي مسابقة المستوى الثاني في القارة، من مباراة واحدة أيضا بدلا من مباراتي ذهاب وإياب. 

9
 

وقال الاتحاد الآسيوي في بيان اليوم: "اتفقت اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم على أنه من الضروري تقليل وتيرة سفر الأندية المشاركة، مع التأكيد على التزامها المستمر تجاه ضمان سلامة جميع اللاعبين". 

وتابع الاتحاد الآسيوي أن مباريات دوري الأبطال وكأس الاتحاد الآسيوي في العام القادم ستقام أيضا في أماكن مركزية، وتقام مواجهات الأدوار الإقصائية في البطولتين من مباراة واحدة. 

ويقام ربع النهائي لدوري أبطال آسيا في 16 أكتوبر، ونصف النهائي في 19 أكتوبر، والنهائي في 23 نوفمبر.

وأضاف الاتحاد الآسيوي أنه ألغى كأس آسيا للسيدات تحت 17 عاما في إندونيسيا وكأس آسيا للسيدات تحت 20 عاما في أوزبكستان العام المقبل بسبب الجائحة، لكن الدولتين احتفظتا بحق استضافة النسخة التالية من البطولتين في 2024. 

ويشارك ناديي الهلال والنصر السعوديين في الدور ثمن النهائي للبطولة، حيث من المقرر أن يواجه الهلال نظيره استقلال طهران الإيراني، بينما يواجه النصر نظيره تركتور سازي الإيراني، وتقام المواجهتان على ملاعب محايدة، لم تحدد بعد، واستقلول الطاجيكي في مواجهة بيرسبوليس، بينما الشارقة الإماراتي سيلعب أمام مواطنه الوحدة.  










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة