إحالة باحث بإدارة جهينة التعليمية لمحاكمة تأديبية لتزويره تأشيرات وكيل الوزارة

الثلاثاء، 06 يوليو 2021 09:00 م
إحالة باحث بإدارة جهينة التعليمية لمحاكمة تأديبية لتزويره تأشيرات وكيل الوزارة النيابة الإدارية -أرشيفية
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمرت النيابة الإدارية بإحالة معلم خبير وباحث قانونى بإدارة جهينة التعليمية، للمحاكمة التأديبية العاجلة، بعد ثبوت قيام الأول بتزوير تأشيرات وكيل الوزارة بسبب إهمال المتهم الثاني فى القضية.

 

وأكد تقرير الاتهام في القضية رقم 78 لسنة 63 قضائية، أن معلم خبير بإدارة جهينة التعليمية، خرج على مقتضى الواجب الوظيفي وسلك في تصرفاته مسلكا معيبا لا يتفق والاحترام الواجب للوظيفة العامة، حيث خالف القواعد والأحكام المنصوص عليها في القوانين واللوائح المعمول بها.

 

وتبين من أوراق القضية أن المحال قام بتزوير التأشيرتين الثابتتين على مذكرة الشئون القانونية بالإدارة التعليمية جهة عمله، والمنسوبتين إلى وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، ومدير إدارة جهينة التعليمية.

 

وكشفت تحقيقات النيابة الإدارية أن الباحث خرج على مقتضى الواجب الوظيفي، ولم يؤد العمل المنوط به بأمانة، كما تبين أنه خالف القواعد والأحكام المنصوص عليها في القوانين واللوائح المعمول بها.

 

وتضمنت مذكرة النيابة الإدارية، أن المحال قام بتسليم مذكرة الشئون القانونية إلى المحال الأول، وذلك لعرضها على وكيل وزارة التربية والتعليم، بالمخالفة للتعليمات التي تقضي بعرض الأوراق على وكيل الوزارة، بمعرفة الإدارة القانونية بالمديرية، الأمر الذي ترتب عليه ارتكاب الأول واقعة التزوير المنسوبة إليه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة