اشتغلت فى جراج.. ابنة رجاء الجداوى تروى رحلة كفاحها.. فيديو

الثلاثاء، 06 يوليو 2021 01:01 م
اشتغلت فى جراج.. ابنة رجاء الجداوى تروى رحلة كفاحها.. فيديو أميرة مختار ابنة الراحلة رجاء الجداوى
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
في ذكرى رحيل الفنانة القديرة رجاء الجداوى تروى الابنة الوحيدة لها أميرة مختار تفصيل حياة الأم وبداياتها المهنية ومشوارها الفني، فقد كان آخر ما قالته الراحلة "رب الخير مش هيجيب غير الخير"، جملة ما زالت تتردد فى أذهان الابنة لتتعلم منها الكثير وتكتسب منها اليقين والرضا بقضاء الله.
 
 
كانت الفنانة الراحلة توجه العديد من النصائح لابنتها أهمهم كما روت أميرة في حديثها لموقع وتليفزيون "اليوم السابع": "ماما كانت دايمًا تقولى، ماتبقيش طيبة أوى كدة، كونى حقانية بس، وكانت تنصحنى إنى أفقد الوزن الزائد وكانت تقولى، أى إنسان لازم يحافظ على صحته وأكله وخليكى رياضية، ورغم أن زاد وزنها بعد جراحة الغدة إلا أنها كانت بتحاول تحافظ على وزنها ولكن بصعوبة".
 
وتابعت أميرة: "أمى كانت تحب العمل جدًا وتقدسه، في بدايتها عملت في جراج للنقل العام كانت تقبض العمال اليومية أو الأسبوع أو الشهر كل منهم حسب طبيعة عمله، وكانت تعمل في نفس التوقيت في مكتب للترجمة من العربية للفرنساوى أو العكس، ثم بعد ذلك التحقت بالفن ثم عملت كعارضة أزياء، وظلت في تعمل في الفن حتى توفت في سن الـ86 عامًا".
 
وأضافت: "ماما كانت تقولى البيوت مش بالديكور بتاعها.. البيوت بقلوب صحابها، لما حد يدخل من الباب بيكون شغلها الشاغل أنه يمشى مبسوط أو مرتاح أو يمشى عاوز يرجع تانى أو مش عاوز يمشى، ده الهدف الأساسى من بيتها، بالإضافة إلى نظافة المكان أكثر من شياكته، ماما كانت بتعتز بمصريتها أوى كانت تقولى الشياكة والفن والأخلاق والعادات والتقاليد أحنا المصريين، الأدب والأخلاق كانوا سمة أمى فى التعامل مع الجميع من الصغير إلى الكبير"، هذا ما تعلمته أميرة من أمها وروته لنا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة