جولة داخل سوق الخراف الأكبر فى الأقصر .. كيف تشترى ضحية العيد؟.. لايف

الثلاثاء، 06 يوليو 2021 10:13 ص
جولة داخل سوق الخراف الأكبر فى الأقصر .. كيف تشترى ضحية العيد؟.. لايف سوق الخراف
الأقصر - أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع بثاً مباشراً من داخل سوق الخراف الأكبر فى محافظة الأقصر، والمقام بمنطقة نجع الطويل بالكرنك، والذى يقام بصورة أسبوعية كل ثلاثاء لبيع الخراف والماعز.

 
 
ورصد اليوم السابع، تجمع المئات من التجار والمواطنين بطول شريط السكة الحديد، قبل أيام قليلة على دخول عيد الأضحى المبارك، حيث توافد الآلاف من المواطنين منذ الصباح الباكر لشراء أضحية العيد من داخل السوق.
 
ومن جانبه قال المعلم صلاح أحمد أحد كبار التجار داخل سوق مدينة الأقصر، أن شراء وبيع أضحية العيد أمانة أمام الله، ويجب على البائع أن يتقى الله فى رزقه حتى يحصل عليه بالحلال، مؤكداً على أنه فى الأسابيع القليلة بين عيد الفطر وعيد الأضحى يقوم التجار بتجهيز الخراف لتقديمها بالأسواق بأفضل الأسعار.
 
وأضاف إسلام الجزار، أحد سماسرة البيع والشراء بحكم عمله فى الجزارة، أنه عند شراء أضحية العيد يجب أن يتأكد الشارى بأن الخروف صحيح وسليم ولا يوجد به أية مشكلة تجعله غير صالح للاضحية، فيقوم بفحص الخروف بالكامل لكى يتأكد من كل شيء فيه، مؤكدا أنه يوجد أنواع مختلفة من الخراف وكل نوع له سعره فى السوق، وهذا العام كل الأسعار متاحة حيث إنه من يحتاج أضحية بسعر 2000 جنيه يجدها وحتى 6000 جنيه حسب الحجم والوزن الخروف.
 
أكبر-سوق-للخراف-فى-الاقصر
أكبر-سوق-للخراف-فى-الاقصر

بدء-التجار-بتجهيز-الخراف-فى-السوق
بدء-التجار-بتجهيز-الخراف-فى-السوق

تجمع-الاهالي-في-ساعة-مبكرة-بسوق-الخراف
تجمع-الاهالي-في-ساعة-مبكرة-بسوق-الخراف

سوق-الخراف
سوق-الخراف

سوق-الخراف-بالاقصر
سوق-الخراف-بالاقصر

عرض-الخراف-للمواطنين
عرض-الخراف-للمواطنين

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة