فى إطار متابعة مشروعات تطوير العشوائيات...

محافظ الإسكندرية: تخصيص مبلغ 244 مليون جنيه لتطوير منطقة العصافرة قبلى

الثلاثاء، 06 يوليو 2021 03:22 م
محافظ الإسكندرية: تخصيص مبلغ 244 مليون جنيه لتطوير منطقة العصافرة قبلى أعمال تطوير وإصلاح منطقة العصافرة
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار متابعة المشروعات الكبرى التى يتم تنفيذها بالمحافظة لخدمة الأهالي وخاصة في المناطق الأكثر احتياجا، تابع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية ما يتم تنفيذه من مشروعات التطوير بمنطقة العصافرة قبلى، وذلك لرفع العبء عن كاهل أهالي المنطقة، لافتًا إلى أنه تم تخصيص مبلغ 244 مليون جنيه لتطوير المنطقة ورفع كفاءتها، كما أن نسبة تنفيذ مشروعات التطوير بالمنطقة قد بلغت 90٪.

 

WhatsApp Image 2021-07-06 at 2.56.17 PM
إصلاحات وتطوير

 

وأكد المحافظ أن أعمال تطوير منطقة العصافرة قبلي قد شملت أعمال الرصف لما يقرب من٥٠٠ شارع بطول ٥١٥٤٣ مترا بتكلفة تقدر بـ٩٣ مليون جنيه، مضيفًا بأنه تم رفع كفاء الإنارة العامة بجميع شوارع المنطقة بتكلفة إجمالية تقدر بـ١١ مليون جنيه، وأكد الشريف أنه تم الانتهاء تماما من مشروعات الإنارة التى تخدم المنطقة بالكامل، حيث تم تركيب ١٩٠٣ ذراع إنارة، و١٦٠ عامود، و٢٠٨٨ كشاف بالمنطقة.

 

WhatsApp Image 2021-07-06 at 2.56.13 PM
إصلاح الطرق

 

وأضاف الشريف بأنه تم إعادة تأهيل شبكات مياه الشرب بطول ٣٤١٠٠ متر وبأقطار مختلفة لخدمة أهالي المنطقة بالكامل، وقد بلغت تكلفة أعمال تطوير مشروعات مياه الشرب 40 مليون جنيه.

 

وأوضح المحافظ أن نسبة تنفيذ مشروعات الصرف الصحي بالمنطقة بلغت ٥٠٪، ويجري العمل على قدم وساق للانتهاء من مشروع الدفع النفقي لخدمة المنطقة، مشيراً إلى أن تكلفة مشروعات الصرف الصحي التى تتم بالمنطقة قد بلغت ٦٠ مليون جنيه.

 
هذا وقد وجه اللواء الشريف الدكتورة مرفت أحمد مدير وحدة تطوير العشوائيات بالمحافظة، بمتابعة تنفيذ ما تبقى من مشروعات الصرف الصحي بالمنطقة خلال 3 أشهر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة