مدير الأهرام للدراسات: مصر متمسكة بالمفاوضات كآلية لحل أزمة سد النهضة وفقا لضوابط

الثلاثاء، 06 يوليو 2021 11:09 م
مدير الأهرام للدراسات: مصر متمسكة بالمفاوضات كآلية لحل أزمة سد النهضة وفقا لضوابط سد النهضة - أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمد فايز فرحات، مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن التحركات المصرية في مجلس الأمن لمناقشة أزمة سد النهضة، هو جزء من الإدارة الدبلوماسية المصرية للأزمة، موضحا أن مجلس الأمن إحدى المنصات الدولية المهمة المعنية بإدارة حفظ السلم والأمن الدوليين.

وأضاف مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، في تصريحات لبرنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن أزمة السد الإثيوبى تعد مصدر قلق وتهديدا للسلم والأمن في المنطقة، فكان لابد من الذهاب لمجلس الأمن لحفظ السلم والأمن الدوليين.

ولفت مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إلى أن الممارسات الإثيوبية مخالفة للمعاهدات الدولية والقانون الدولى، وبالتالي كانت خطوة مصر بالذهاب لمجلس الأمن مهمة في إطار الجهود الدبلوماسية، وهى خطوة لازمة لإعلام المجتمع الدولى وأعضائه الدائمين بما وصل إليه الوضع بسبب الموقف الإثيوبى.

وأوضح مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أنه مطلوب من مجلس الأمن رسالة واضحة تجاه إثيوبيا وتصرفاتها الأحادية بشأن سد النهضة، ومصر متمسكة بالمفاوضات كآلية والحل السلمى، ولكن العودة للمفاوضات وفقا لشروط وضوابط.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة