باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى 12 ظهرا.. مجهول يحتجز رهائن داخل مصرف فى روسيا والأمن يعتقله.. البابا فرانسيس يتعافى من جراحة بالأمعاء.. والسعودية تعلن تخصيص 1500 حافلة لنقل ضيوف الرحمن

الأربعاء، 07 يوليو 2021 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى 12 ظهرا.. مجهول يحتجز رهائن داخل مصرف فى روسيا والأمن يعتقله.. البابا فرانسيس يتعافى من جراحة بالأمعاء.. والسعودية تعلن تخصيص 1500 حافلة لنقل ضيوف الرحمن
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

​لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة بجميع الأحداث العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية..

مجهول يحتجز رهائن داخل مصرف بمدينة تيومين الروسية.. والطوارئ تعلن اعتقاله

أعلن متحدث باسم إدارة الطوارئ الروسية اليوم الأربعاء، عن اعتقال محتجز الرهائن فى فرع مصرف "سبيربنك" فى مدينة تيومين الواقعة فى سيبيريا، حسبما نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية.

الشرطة الروسية ـ صورة أرشيفية
 

مصرع 5 أشخاص بسبب الأمطار الغزيرة جنوب المكسيك

أعلنت السلطات في المكسيك مصرع خمسة أشخاص على الأقل بسبب الأمطار الغزيرة التي أخذت تهطل مؤخرا على مناطق جنوب البلاد.
 
فيضانات ـ صورة أرشيفية
 

اليابان تخطط لخفض عدد جمهور الأولمبياد لـ 5 آلاف شخص

أفاد مسؤولون مطلعون اليوم الأربعاء، بأن اليابان تخطط لخفض الحد الأقصى لعدد الجمهور المسموح له بحضور أولمبياد طوكيو إلى 5 آلاف شخص مع احتمالية إجراء قرعة جديدة لحاملي التذاكر في حالة تمديد حالة الطوارئ المفروضة في مواجهة فيروس كورونا. 
 
 
العاصفة إلسا تتحول إلى إعصار مع اقترابها من سواحل فلوريدا الأمريكية
اشتدّت قوة العاصفة الاستوائية "إلسا"، لتصبح إعصاراً من الدرجة الأولى مع اقترابها من سواحل فلوريدا، بحسب ما أفادت هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية.
 

عاصفة ـ صورة أرشيفية

لافروف: سنفعل كل شىء لحماية حلفائنا من التهديد القادم من أفغانستان

صرح وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، بأن بلاده ستفعل كل شيء لحماية الحلفاء من التهديد القادم من أفغانستان، بما فى ذلك استخدام القاعدة العسكرية فى طاجيكستان.
 
 

بلومبرج: هاكرز يخترقون خوادم الحزب الجمهورى الأمريكى

أفادت مصادر لوكالة "بلومبرج" بأن مجموعة هاكرز يعتقد بأنها من روسيا، اخترقت الأسبوع الماضي خوادم اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري في الولايات المتحدة.
 

هاكرز ـ صورة أرشيفية

الملكة إليزابيث توافق على تعيين مارى سايمون فى منصب الحاكم العام لكندا

أعلن رئيس الوزراء الكندى، جستن ترودو، موافقة الملكة إليزابيث الثانية -ملكة المملكة المتحدة و15 من دول الكومنولث ومنها كندا- على تعيين مارى سايمون فى منصب الحاكم العام لكندا.
 
الملكة إليزابيث 
 

الفاتيكان :البابا فرانسيس يتعافى من جراحة فى الأمعاء.. وتناول الطعام واستطاع المشى

تعافى بابا الفاتيكان، البابا فرانسيس، من جراحة فى الأمعاء، وأصبح قادرا على تناول الطعام والمشى، ولكنه سيستمر فى المستشفى فى روما، لمدة 6 أيام آخرين ، لتمام تعافيه بشكل كامل، حسبما قالت إذاعة الفاتيكان.

بابا الفاتيكان

إيفانكا ترامب فى ورطة.. حياتها على وشك الانهيار اعرف القصة

ابتعدت إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكى السابق، دونالد ترامب، عن الأضواء شيئا فشيئا فى الأسابيع الأخيرة، وربما مبعث ذلك معرفتها أن حياتها على وشك الانهيار.
 
إيفانكا ترامب
 

مسئولة أمريكية: لا بديل عن آلية إيصال المساعدات عبر الحدود فى سوريا

أكدت المندوبة الدائمة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، السفيرة ليندا توماس-جرينفيلد، أنه لا بديل عن آلية إيصال المساعدات عبر الحدود فى سوريا، وحثت مجلس الأمن على "تجديد وتوسيع" آلية إيصال المساعدات الإنسانية عبر الحدود في سوريا لمدة 12 شهرا.

ليندا توماس-جرينفيلد
 

السعودية تعلن تخصيص 1500 حافلة لنقل ضيوف الرحمن وفقاً للإجراءات الاحترازية

أنهت النقابة العامة للسيارات بالسعودية الاستعدادات كافة لتنفيذ الخطة التشغيلية استعداداً لنقل الحجاج لموسم حج هذا العام 1442هـ، بإشراف مباشر من وزارة الحج والعمرة عبر 54 شركة، جندت 1500 حافلة للخدمة وفقاً للإجراءات الاحترازية و"البروتوكولات" الصحية .
 
حافلة

واشنطن تمدد إقامة اليمنيين بها 18 شهرا بسبب تدهور الأوضاع ببلادهم

أعلنت الولايات المتحدة اليوم عن تمديد برنامج يسمح للمواطنين اليمنيين المقيمين على أراضيها بالبقاء بصورة مؤقتة لمدة 18 شهرا بسبب الاضطرابات ببلادهم نتيجة الحرب الأهلية.
 

أليخاندرو مايوركاس

السودان تعلن تسيير أول رحلة لقطار الركاب من عطبرة إلى بورتسودان

شهد السودان، تسيير أول رحلة لقطار الركاب من مدينة عطبرة (في ولاية نهر النيل بوسط السودان) إلى بورتسودان (شمال شرق السودان) بعد انقطاع لنحو عقدين.
 

حمدوك رئيس الحكومة السودانية

طقس الخليج.. شديد الحرارة فى الكويت وغائم بالسعودية ورطب بالبحرين

تباينت درجات الحرارة في دول الخليج من خلال توقعات مراكز الأرصاد الجوية حيث ستكون السماء غائمة جزئيا تتخللها سحب ركامية رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة فى السعودية، ورطباً وغائماً احياناً مع فرصة لتشكل ضباب خفيف فى البحرين.
 
مؤشر درجات الحرارة ـ صورة أرشيفية
 

الصراعات العرقية تتفاقم فى إثيوبيا.. خلافات سياسية واضطهاد عرقى يفجر أزمة بين الأورومو والتيجراى.. جبهة التحرير تقود المشهد السياسى بالبلاد منذ 1991.. وآبى أحمد يحرمهم من المناصب ويستهدف قادتهم بعد توليه الحكم

حج2021.. مشاريع تطويرية بالمشاعر المقدسة.. تخصيص 20 مدخلا وبوابة لمبنى المطاف..7مجمعات دورات مياه نموذجية بمشعر منى.. 174 سلما كهربائيا لخدمة الحجيج.. حملة توعية للحجاج للوقاية من كورونا

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة