"موجز تاريخ الفوضى".. كتاب يبحث عن بدايات البشرية والكون بمعرض الكتاب

الأربعاء، 07 يوليو 2021 11:31 ص
"موجز تاريخ الفوضى".. كتاب يبحث عن بدايات البشرية والكون بمعرض الكتاب كتاب موجز تاريخ الفوضى
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طرح الكاتب الشاب أحمد يسرى كتابه" موجز تاريخ الفوضى" ضمن إصدارات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 52، والذي يتناول تاريخ الإنسان والمعرفة البشرية، من بدايتها وحتى وقتنا هذا، في رحلة ذهنية عن الكون والزمن والإنسان.

يتناول الكتاب موضوعات كثيرة عن تاريخ المعرفة البشرية، لكنه يمضي في خط زمني تسلسلي من بدايات الإنسان والكون وتطور المعرفة الانسانية بأسلوب بسيط وعلى طريقة اسئلة منتصف الليل التي تأرق ليلك.

ويسرد ويبحث الكتاب في اجابات عن تاريخ الانسان ومتي تواجد على الكوكب وماذا كان قبله وتأقلمه مرورا ببداية الاستقرار وتكوين الحضارات انتقالاً للعصر الحديث ويعرض الزمان والكون والمجموعة الشمسية والارض وطبيعتهما، وأي تناول كهذا لابد وأن يؤدى إلى الحديث عن الحركة والفضاء والنجوم والكواكب والمجرات والغاز الكون.

ويستعرض الكتاب بأبسط أسلوب مسيرة النظريات الكبرى عن الانسان القديم والزمان والكون ابتداء من أرسطو فجاليليو ونيوتن وأينشتين وهوكينج.

ويحتوي الكتاب عن مجموعة من ‏‏الأسئلة التي حيرت العلماء وما زالت تحيرهم عن الإنسان والكون ومنها هل للكون بداية أو نهاية؟ وكيف تكونان؟ وهل للكون حدود؟ نظرة المعرفة البشرية للثقوب السوداء والثقوب الدودية وتكهن الانسان لفناء وموت الكون.

كما تطرق الكتاب عن تفسيرات البشرية لفلسفة الخلق وفلسفة الوجود والمعجزات الكامنة في الكائن الحي.

 

 

كتاب
 
موجز تاريخ الفوضى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة