اعتقال شقيقة هداف الدورى التشيلى إستيبان باريديس كجزء من عصابة سرقة سيارات

الخميس، 08 يوليو 2021 12:36 م
اعتقال شقيقة هداف الدورى التشيلى إستيبان باريديس كجزء من عصابة سرقة سيارات هداف الدورى التشيلى إستيبان باريديس
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

 

اعتقلت السلطات التشيلية عصابة إجرامية خطيرة قامت بسرقة سيارات فى سانتياجو العاصمة التشيلية، ومن بينهم شقيقة هداف الدورى التشيلى إستيبان باريديس ، حسبما قالت صحيفة "انفوباى" الأرجنتينية.

وأشارت الصحيفة إلى أن سولانج باريديس ، شقيقة لاعب كرة القدم والهداف التاريخي للدوري التشيلي إستيبان باريديس ، الذي سجل أكثر من 216 هدفًا في مسيرته ، معظمهم بقميص نادي كولو كولو، تم القبض عليها وفقًا لسوابق القضية المتهمة فيها  بالانضمام الى عصابة إجرامية تقوم بسرقة السيارات الفاخرة وتقوم بها بالعديد من التغييرات حتى يتم بيعها لأشخاص آخرين.

وقال مدير شرطة التحقيق التشيلية (PDI) ، سيرجيو مونيوز ، إن القبض على العصابة يعد "نجاحًا كبيرًا للشرطة ، والذي يتعلق بتفكيك عصابة شرعت في استنساخ السيارات ، وإنشاء شركات وهمية ، والتي من خلالها صُنعت السيارات بشكل جديد لبيعها .

وأكدت التحقيقات الأولية فى القضية أن سولانج باريديس لها دور فعال للغاية فى المجموعة الإجرامية، حيث أوضح المدعي العام ، مانويل جويرا: "ليس دورها ثانويا ولكنها الشخص الذى نفذ الإجراءات المتعلقة بنقل السيارات ، والذهاب إلى الموثقين وتقديم الوثائق التي من شأنها أن تسمح بتسجيلهم من جديد".

وأشارت الصحيفة إلى أن العملية أسفرت عن التفكيك الكامل للعصابة، حيث في المجموع ، تم إلقاء القبض على 18 شخص والعثور على 20 سيارة ، بالاضافة إلى  أسلحة وأموال.

وقال وزير الداخلية ، رودريجو ديلجادو ، "هناك ضرر مالى للعديد من العائلات ، ولكن هناك أيضًا أضرار نفسية. لذلك ، سلط الضوء على هذا التحقيق الذي أتى ثماره. هناك معتقلون وهناك سيارات ستعود  لاصحابها أو يتم استبدالها ".

شقيقة هداف الدورى التشيلى
شقيقة هداف الدورى التشيلى

 

وهذه ليست المرة الأولى التى يذكر اسم عائلة إستيبان باريديس فى جرائم ، حيث فى  22 مارس 2019 ، تم القبض على اثنين من أبناء عم إستيبان باريديس بعد عملية سطو عنيفة في متجر لألعاب الفيديو ، يقع في بلدية فيتاكورا ، في سانتياجو، تم التعرف على المجرمين  على أنهم ميجيل أنجيل باريديس ماتيس وسيباستيان فيغا باريديس وكلاهما دخلا السجن بهذه التهم.

في 7 مايو 2020 ، توفي الأخ غير الشقيق لإستيبان باريديس ، البالغ من العمر 23 عامًا ، في وسط عملية سطو في بلدية بوداهيل ، في سانتياجو دي تشيلي.

وفى  أكتوبر 2016 ، سُجن عم إستيبان باريديس بتهمة تهريب المخدرات. تم التعرف على الشخص المصاب على أنه ميجيل أنخيل باريديس ، الذي كان زعيم عصابة جلب المخدرات من بوليفيا. كان بحوزته أكثر من 70 كيلوجراما من الماريجوانا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة