الثقافة تعلن فتح باب الاشتراك فى الدفعة الثالثة للمبادرة الرئاسية "صنايعية مصر"

الخميس، 08 يوليو 2021 03:54 م
الثقافة تعلن فتح باب الاشتراك فى الدفعة الثالثة للمبادرة الرئاسية "صنايعية مصر" الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى واستكمالاً لنجاح المبادرة الرئاسية "صنايعية مصر"، أعلنت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، فتح باب التقديم للدفعة الثالثة منها والتى تنفذ بمركز الحرف التراثية بالفسطاط التابع لصندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور فتحي عبد الوهاب، وذلك اعتبارا من السبت 10 يوليو الجارى.

وقالت إيناس عبد الدايم إن المبادرة ساهمت في إعادة الحرف التقليدية والتراثية إلى مكانتها إلى جانب خلق جيل جديد من الحرفيين المهرة المدربين علي ايدي مجموعة من الخبرات العلمية والعملية، مشيرة إلى أنها تهدف إلى صون الهوية المصرية باعتبارها أحد محاور استراتيجية مصر 2030 للتنمية المستدامة، وأوضحت أن خريجي المبادرة شاركوا بأعمالهم المتميزة في العديد من المعارض المتخصصة التي اقيمت خلال الفترة الماضية منها معرض تراثنا الذي نظمته وزارة الصناعة والتجارة ومعرض ديارنا الذي نظمته وزارة التضامن الاجتماعي.

أما عن  شروط الالتحاق بالمبادرة فهى كالتالى: أن يكون عمر المتقدم من 18 إلي 45 عاما، للتدريب على إحدى الحرف التراثية "الخزف، الخيامية، أشغال نحاس( نقش ــ أركيت)، الحلي، التطعيم بالصدف وقشرة الخشب، مدة الدورة : 10 أشهر ( 8 أشهر تدريب مقسمة علي مرحلتين " كل مرحلة 4 أشهر"، وشهرين لمشروع التخرج على ان يتم التقديم من خلال ملء الاستمارة الخاصة بالمبادرة على موقع صندوق التنمية الثقافية.

أو تقديمها باليد بمقر مركز الحرف بالفسطاط "1 شارع الإمام خلف جامع عمرو بن العاص بالفسطاط ـ مصر القديمة"، وتم تحديد آخر موعد لتلقى الطلبات 15 أغسطس 2021 وسيتم إجراء مقابلات شخصية لاختيار من تنطبق عليه الشروط، من خلال لجنة تضم كبار الأساتذة والفنانين.

ويتم التدريب على يد نخبة من الأساتذة والمتخصصين من كليات الفنون المختلفة بالإضافة إلى الحرفيين ذوى الكفاءة العالية العاملين بمركز الفسطاط للحرف التراثية، كما يتضمن التدريب دورة متخصصة فى مجال التسويق وريادة الأعمال بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر التابع لمجلس الوزراء.

يشار إلى أنه سيتم تخريج الدفعة الأولى التي حصلت على منحة المشاركة في المبادرة خلال شهر سبتمبر المقبل كما يستكمل تدريب الدفعة الثانية حتى أبريل من عام 2022.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة