أكرم القصاص - علا الشافعي

"المسكونة" مجموعة قصصية بين الواقع والخيال لـ براءة الأيوبى فى معرض الكتاب

الخميس، 08 يوليو 2021 05:00 ص
"المسكونة" مجموعة قصصية بين الواقع والخيال لـ براءة الأيوبى فى معرض الكتاب المسكونة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر حديثا عن دار الآن ناشرون وموزعون، المجموعة القصصية "المسكونة" للكاتبة براءة الأيوبى، والذى يشارك خلال فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الثانية والخمسين، التى تستمر فعالياتها حتى 15 يوليو الجارى، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، تحت شعار "فى القراءة حياة".

المسكونة
المسكونة

وتقول الكاتبة عن مجوعتها: مجموعة قصصية متلونة بنسيجٍ من الحكايا، غزلَت بعض أحداثها من الواقع الإنسانى وبعضها الآخر حمل نفحات من الخيال البسيط دون ولوجِ عالم الأساطير..هى مسكونةٌ، ولكن...!!!.. بعميق المشاعر الإنسانيّة المتباينة بين حُبٍّ وفَقدٍ وقلقٍ وفرح..

من يغوص في "المسكونة" سيلتقي بشخصياتٍ عديدة، ربما صادفها في محيطه الصغير أو قد يكون سمع عنها من جار أو صديقٍ أو قريب.. ولكنه بالتأكيد لن يخرج إلّا وقد مارس إزاحةً أو إسقاطاً واستقدم من مخيّلته تفاصيل ملامح يعرفها ومنحها لشبيهٍ، بين صفحات الكتاب، تليق به.

الكاتبة براءة الأيوبى
الكاتبة براءة الأيوبى

هي مجموعةٌ تدفعك إلى التغلغل في أعماق النفس البشريّة فتصغي إلى ثرثرة الذات وتعيش انفعالاتها وتقلّباتها.. قد تفاجئك الأحداث فتعيش انتظاراً وترسم توقّعات واحتمالات.. وربّما تتشابك في ذهنك النهايات قبل أن تصل إلى ضفّة الأمان..

هي حالات خاصة تسلّط المجموعة الضوء عليها، لكنّ الخاصّ لا يلبث أن يتحوّل إلى العام عندما تفاجئك التفاصيل بمسائل وقضايا تسيطر على المجتمع وتشكّل ذاكرته الجماعية..

27 قصة قصيرة في 182 صفحة، ستدخل من خلالها إلى عوالم جديدة، تخوض بين تلابيبها لتخرج منها ممتلئاً بمزيج من المشاعر الإنسانيّة وربّما محمّلاً بشغفٍ إلى مزيدٍ من حكايا النبض وأهازيج الخيال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة