حلاوة يا مانجا.. شاهد جمع وفرز أنواع المانجو فى مزارع الأقصر

الخميس، 08 يوليو 2021 05:15 ص
حلاوة يا مانجا.. شاهد جمع وفرز أنواع المانجو فى مزارع الأقصر أعمال جمع وفرز أنواع المانجو فى مزارع الأقصر
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل أصحاب المزارع المختلفة فى مدن وقرى محافظة الأقصر عملهم اليومى فى حصاد كميات ثمار المانجو، وذلك وسط أجواء مبهجة فى الموسم الحالى للحصاد، للحصول على الرزق الحلال وتناول ثمار المانجو من قلب الأشجار.

وشارك وسط فرحة كبيرة فى الحصاد داخل مزارع المانجو الشباب والكبار، حيث يقول الحاج على النوبي، إنه تعتبر فاكهة المانجو من الفواكه المهمة فى فصل الصيف، حيث إن أشهر أنواعها بالصعيد "الصديقة والبلدى والتيمور والسكرية والهندي والعويسي والزبدية"، والتى ما أن تظهر بالأسواق فيتسارع الجميع لشرائها لترطيب القلوب فى الطقس الحار.

وأضاف الحاج على النوبي لليوم السابع أن المانجو هى فاكهة الصيف الأولى، والتي يعشقها الجميع فى المنازل بالأقصر، ويتم شراؤها فور ظهورها لدى البائعين بصورة أكبر من باقي الفواكه الأخرى، ولذلك ترتفع أسعارها عاما بعد عام.

فيما قال محمود عبد الجواد على العلواني، إن هذا العام تسببت حرارة الطقس بين الشتاء والصيف فى قلة المحصول على بعض الأشجار، حيث إن الأشجار طرحت كميات قليلة للغاية هذا العام، وذلك في الصعيد الأشد حرا من الوجه البحري، ولكن لن تتأثر الأسعار كثيرا عن العام الماضى نظراً لضعف الإنتاجية داخل الأشجار المختلفة، حيث أنها فاكهة وليست من الخضار الأساسي للحياة اليومية.

أعمال جمع وفرز أنواع المانجو فى مزارع محافظة الأقصر (1)
 
أعمال جمع وفرز أنواع المانجو فى مزارع محافظة الأقصر (2)
 
أعمال جمع وفرز أنواع المانجو فى مزارع محافظة الأقصر (3)
 
أعمال جمع وفرز أنواع المانجو فى مزارع محافظة الأقصر (4)
 
أعمال جمع وفرز أنواع المانجو فى مزارع محافظة الأقصر (5)
 
أعمال جمع وفرز أنواع المانجو فى مزارع محافظة الأقصر (6)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة