غياب 11 لاعبا عن الأهلى أمام المقاولون.. موسيمانى يجرى تعديلات كبيرة على القائمة بسبب نهائى دورى الأبطال أمام كايزر تشيفز.. السولية يحصل على راحة بعد عودة محمد هانى.. ومروان محسن خارج الحسابات فى 17 يوليو

الخميس، 08 يوليو 2021 06:09 م
غياب 11 لاعبا عن الأهلى أمام المقاولون.. موسيمانى يجرى تعديلات كبيرة على القائمة بسبب نهائى دورى الأبطال أمام كايزر تشيفز.. السولية يحصل على راحة بعد عودة محمد هانى.. ومروان محسن خارج الحسابات فى 17 يوليو الأهلي
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي قائمة الغائبين عن مواجهة المقاولون العرب المقرر إقامتها في التاسعة مساء اليوم، على ملعب بتروسبورت، وشهدت العديد من الأسماء الكبيرة أبرزهم عمرو السولية نجم خط وسط الفريق، بجانب كل من مروان محسن وأحمد رمضان بيكهام وسعد سمير وناصر ماهر وعلي لطفي وكوكا.

وأعلن الجهاز الطبي للنادي الأهلي إصابة علي لطفي الحارس الثاني بشد في العضلة الأمامية، وهو ما تسبب في غيابه، بخلاف الغائبون منذ فترة سواء للإصابة أو لعدم الجاهزية بعد العودة من الإصابة وهم وليد سليمان وكريم نيدفيد ومحمود متولي ومحمد محمود.

ويحتاج الأهلي لنقاط مباراة اليوم للعودة إلى قمة جدول الدوري حيث يحتل حاليا المركز الثاني برصيد 45 نقطة، ويتصدر الزمالك الترتيب برصيد 61 نقطة.

غيابات للراحة وخروج من الحسابات

يعد غياب عمرو السولية أكبر مفاجآت قائمة الأهلي أمام المقاولون العرب حيث يعد أحد أهم نجوم وسط الفريق حاليًا، واستقر موسيماني على منحه قسطًا من الراحة خوفًا من تعرضه للإصابة خاصة بعد عودة محمد هاني للقائمة ومنح الجهاز الفني فرصة مشاركته على حساب بديله المتألق أكرم توفيق والذي يجيد اللعب في وسط الملعب بالأساس.

والأقرب أن يتواجد أكرم توفيق كظهير أيمن اليوم ومنح محمد هاني بعض دقائق للمشاركة حسب سير ونتيجة اللقاء على أن يتواجد أكرم كجوكر لثنائي الوسط ديانج وحمدي.

مروان محسن خارج حسابات موسيماني في نهائي أفريقيا

وبالنسبة لمروان وبيكهام وسعد وناصر وكوكا، فغياب الخماسي جاء لأسباب فنية، حيث لن تكون هناك فرصة لأي منهم للمشاركة في مباراة نهائي أفريقيا أمام كايزر تشيفز يوم 17 يوليو وهو ما دفع المدرب لاتخاذ قراره بخروجهم من قائمة مباراة اليوم، حيث يرى موسيماني أن مباراتي المقاولون اليوم والمقاصة الأحد المقبل، فرصة لتجهيز كل اللاعبين الذين سيعتمد عليهم في النهائي، ولا يوجد وقت للتجربة أو الدفع بعناصر لن يستفيد منها في النهائي.

محمود متولي العائد للتدريبات الجماعية منذ فترة ولا يدخل القائمة في المباريات الأخيرة، على الرغم من كونه أحد أهم عناصر الفريق ويرفض موسيماني المجازفة والدفع به حاليًا خوفًا من تجدد الإصابة، في الوقت الذي يؤدي فيه الثلاثي بدر وأيمن وياسر بشكل أكثر من رائع في مركز قلب الدفاع، ومعهم رامي ربيعة كبديل جاهز لحل أي أزمة.

وبالنسبة لنيدفيد ومحمد محمود، فلازال الثنائي العائد من إصابات طويلة غير جاهز للمشاركة في أي وقت قريب، ودخل محمد محمود في التدريبات الجماعية تدريجيًا وقريبًا سينضم إليه نيدفيد لكن الثنائي خارج الحسابات تماما في الوقت الحالي.

جالاتا سراي يطلب ضم محمد شريف

من ناحية أخرى، تلقى النادي الأهلي فاكسا رسميا من جالاتا سراي التركي لشراء محمد شريف نجم هجوم الفريق الأحمر مقابل 3 ملايين دولار، وقال مصدر مطلع داخل إدارة النادي الأهلي أن جالاتا سراي أرسل عرضا مبدئيا لضم محمد شريف مقابل 3 ملايين دولار، كما أكدوا في الخطاب أن العرض قابل للزيادة حال موافقة الأهلي على التفاوض حول بيعه.

 وتحدثت إدارة الأهلي  مع محمد شريف وأكدت له رفضها مناقشة أي عروض قبل انتهاء المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا أمام كايزر تشيفز الجنوب أفريقي والمقرر إقامتها يوم 17 يوليو الجاري في المغرب.

ويتمسك الأهلي ببقاء محمد شريف لكونه هداف الفريق الأول في الوقت الحالي إلا أن اللاعب أكد للوسيط أنه لن يرحل إلا بموافقة الأهلي.

وأصبح انتقال مصطفي محمد لجالاتا سراي بشكل نهائي مهددا حال نجاحهم في ضم محمد شريف، في الوقت الذي يجد جالاتا سراي صعوبة بالغة في اقناع الأهلي بالاستغناء عن محمد شريف.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة