مين العائلة المالكة اللي تمتلك أغلى مجموعة تيجان في العالم..بريطانيا الأبرز

الخميس، 08 يوليو 2021 04:00 م
مين العائلة المالكة اللي تمتلك أغلى مجموعة تيجان في العالم..بريطانيا الأبرز التيجان الخاصة بالعائلة المالكة البريطانية
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمتلك الملكة إليزابيث الثانية واحدة من أروع مجموعات المجوهرات في العالم، ولكن هل هي الأغلى ثمناً؟ فعلى الرغم من أنه يمكن اعتبار العائلة المالكة البريطانية واحدة من أكثر العائلات الملكية شهرة في العالم، إلا أنه مع وجود 25 مملكة أخرى، فإن العديد منهن لديهن عدد من القطع الذهبية ذات التاريخ وباهظة الثمن، ولكن أي واحدة لديها أغلى مجموعة؟

وفقًا لموقع "express" فقد كشفت دراسة حديثة أجراها موقع "money" بالتعاون مع صائغى المجوهرات في ستيفن ستون، عن العائلات الملكية الأوروبية التي تمتلك أغلى مجموعة تيجان موجود بالعالم.

وقد كشف البحث عن أن المملكة المتحدة وهولندا هما الدولتين اللتين لديهما أغلى التيجان الملكية، وذلك استنادًا إلى أحدث ثلاث حفلات زفاف في البلدين، وقد بلغت تكلفة التيجان 17 مليون جنيه إسترليني لكل منها.

العائلة الملكية بالمملكة المتحدة:

في المملكة المتحدة، كانت ميجان ماركل والأميرة يوجيني والأميرة بياتريس آخر أفراد العائلة المالكة اللاتي ارتدين تاجًا، حيث اختارت ميجان ماركل تاج الملكة ماري باندو الذي ينتمي إلى الملكة ماري، وقد ارتدت جدة الملكة إليزابيث هذا التاج عندما تزوجت من الملك جورج الخامس عام 1893، ويُعتقد أن تكلفته تبلغ حوالي 2 مليون جنيه إسترليني.

كما يقال إن تاج جريفيل إميرالد كوكوشنيك الذي ارتدته الأميرة أوجيني في حفل زفافها هو أغلى التيجان الملكية بالمملكة، حيث تبلغ قيمته 10 ملايين جنيه إسترليني، وقد تم صنع التاج يدويًا بواسطة بوشرون في عام 1919، وكان في الأصل ملكًا للوريثة السيدة جريفيل، التي كانت صديقة للملكة الأم.

واختارت الأميرة بياتريس أميرة يورك تاج الملكة ماري فرينج عندما تزوجت من إدواردو مابيلي موزي في 17 يوليو 2020، وتبلغ قيمة القطعة الذهبية والفضية البالغ عددها 47 قطعة 5 ملايين جنيه إسترليني.

كما كشفت بيانات من موقع "money" أيضًا أن مجموعة التيجان المذهلة في المملكة المتحدة تكلف العائلة المالكة 297466 جنيهًا إسترلينيًا سنويًا للتأمين.

التيجان الخاصة بالعائلة المالكة البريطانية
التيجان الخاصة بالعائلة المالكة البريطانية

- العائلة الملكية بهولندا:

تشترك المملكة المتحدة في المرتبة الأولى مع هولندا حيث يقدر سعر آخر ثلاثة التيجان التي ارتدتها العائلة المالكة الهولندية بـ17 مليون جنيه إسترليني.

وكان أحدث تاج يرتديه أحد أفراد العائلة المالكة الهولندية هو تاج النجم الهولندي الجميل، الذي اختارته الملكة ماكسيما في حفل زفافها عام 2002.

التاج الذى أختارته الملكة ماكسيما بهولندا
التاج الذى أختارته الملكة ماكسيما بهولندا

- العائلة المالكة بالنرويج:

تأتى النرويج في المرتبة الثانية، بقيمة إجمالية قدرها 15.5 مليون جنيه إسترليني لثلاثة تيجان زفاف تم ارتداؤها مؤخرًا.

وكانت ولية العهد الأميرة ميت ماريت هي أحدث أسرة ملكية في النظام الملكي النرويجي ترتدي تاجًا في حفل زفافها لولي العهد هاكون في عام 2001.

- العائلة المالكة بإسبانيا:

تبلغ قيمة مجموعة التيجان الإسبانية 7.5 مليون جنيه إسترليني، حيث ارتدت الملكة ليتيزيا آخر تاج ماسى، وقد اختارت تاج الماس البروسي المذهل خلال حفل زفافها في عام 2004.

التاج الذى ارتدته الملكة ليتزيا
التاج الذى ارتدته الملكة ليتزيا

- العائلة المالكة فى السويد:

وتوجد السويد تقريبًا في أسفل الترتيب، حيث تقدر قيمة التيجان الخاصة بها بما يزيد قليلاً عن 5 ملايين جنيه إسترليني.

أحد تيجان العائلة المالكة بالسويد
أحد تيجان العائلة المالكة بالسويد

- العائلة المالكة فى ليختنشتاين:

تعتبر العائلة الملكية ذات المجموعة الأقل تكلفة هي ليختنشتاين، حيث تبلغ قيمتها 1.8 مليون جنيه إسترليني فقط، وتشتهر ليختنشتاين بإعادة ارتداء المجوهرات، وغالبًا ما ترتدي العرائس الملكات تاج هابسبيرج فرينج.

تاج هايسبيرج فرينج
تاج هابسبيرج فرينج









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة