أكرم القصاص - علا الشافعي

طقس حار رطب على الوجه البحرى.. والأرصاد تحذر من شبورة مائية.. فيديو

الجمعة، 09 يوليو 2021 04:00 ص
طقس حار رطب على الوجه البحرى.. والأرصاد تحذر من شبورة مائية.. فيديو جانب من تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة عن حالة الطقس، حيث تتوقع هيئةُ الأرصادِ الجوية أن يشهد اليوم الجمعة، طقسا حارا رطبا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مائلا للحرارة رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وارتفاع نسبة الرطوبة مما يزيد درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة بقيم تتراوح بين 2: 4 درجات.

وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس معتدل رطب على القاهرة الكبرى وباقي الأنحاء. وأوضحت هيئةُ الأرصادِ الجوية، أن الجمعة، يشهد شبورة مائية خفيفة صباحاً على الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وهناك أيضاً في نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وعن حالةِ البحرين الأحمر والمتوسط، فمن المُتوقع أن يكون البحر المتوسط معتدل مع ارتفاع في الموج من 1.5 متر إلى " لمترين " وهناك رياح شمالية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر فيكون معتدل وهناك ارتفاع في الأموج من 1.5 : 2.25 " لمترين وربع" الإضافة لرياح شمالية غربية.

وأضافت هيئةُ الأرصاد الجوية أنه من المُتوقع خلال الفترة من الجمعة وحتى يوم الأربعاء المقبل، تكون هناك شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر على الطرق الزراعية السريعة والقريبة من المسطحاتِ المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

وكشفت الهيئةُ العامة للأرصاد الجوية عن متوسط نسبة الرطوبة المتوقعة خلال هذه الفترة حتى يوم الأحد المقبل:

بالنسبة لمعدل الرطوبة في للقاهرة والوجه البحري: (بيتراوح بين 80 – 85)  أما بالنسبة لدرجات الحرارة الصغرى نهاراً 30 – 35 درجة، أما بالنسبة لنسبة الرطوبة في السواحل الشمالية: فتتراوح بين 90 – 92  وعن دراجات الحرارة الصغرى نهاراً 40 – 45 درجة، وعن نسبة الرطوبة في جنوب سيناء فتتراوح بين 55 – 60  وعن درجة الحرارة الصغرى نهاراً تتراوح بين 30 – 35 درجة.

وعن نسبة الرطوبة في شمال الصعيد 40 – 50، وعن درجات الحرارة الصغرى نهاراً فتتراوح بين 25 – 30 درجة، أما بالنسبة لنسبة الرطوبة في جنوب الصعيد: تكون بين 30 – 35، وعن درجات الحرارة الصغرى نهاراً فتتراوح بين 15 – 20 درجة.

 درجات الحرارة ليوم الجمعة..

القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 24 درجة، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 24 درجة، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 22 درجة، وسوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 26 درجة، وقنا العظمى 40 درجة والصغرى 26 درجة، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 28 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة