أكرم القصاص - علا الشافعي

7 أسباب تدفعك للاستقلال المادي في العلاقة.. هتحسي بالمساواة وأنك حرة في قراراتك

الأحد، 01 أغسطس 2021 08:00 م
7 أسباب تدفعك للاستقلال المادي في العلاقة.. هتحسي بالمساواة وأنك حرة في قراراتك
سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتقد الكثيرون أن الأمور الصغيرة التي ترتبط بالمال لا يجب أن تكون محل اهتمام الزوجين، وعلى الرغم من صحة ذلك في كثير من الحالات، إلا أنه ليس صحيح تمامًا، فالاستقلال المادي من الأمور الهمة جدًا سواء كنت في علاقة أو أعزب، لذلك إذا أصبحت الرغبة في الاستقلال المالي نقطة خلاف في علاقتك مع شريك حياتك، فعليكِ التفكير في الأمر.

الاستقلال المادي بين الزوجين (1)
الاستقلال المادي للزوجة

ونرصد في هذا التقرير نقلًا عن موقع "E times" بعض الأسباب التي تفسر لكي أهمية أن تكوني مستقلة ماديًا عن شريك حياتك.

القرار لما يملك المال

من لديه المال لديه مستوى معين من القوة والسلطة، وهذا ينطبق على كل جانب من جوانب الحياة، بما في ذلك العلاقات العاطفية أيضًا، فعندما يتمتع شريك حياتك بكل سلطة اتخاذ القرار المالي، فلن تشعري أن لديك أي رأي في العلاقة.

فقدان السيطرة

عندما يكسب شريك حياتك كل الأموال، فإنه يتخذ جميع القرارات المالية الكبيرة، فإذا كنتِ ترغبين في الخروج وتدليل نفسك مثلًا ببعض الأحذية والملابس الجديدة أو وزيارة صالون التجميل، فستشعرين ربما بالحرج في طلب المال منه، والتي تبدو وكأنها إعانة، وربما تتجنبين ذلك بعدم طلب المال أبدًا.

الاستقلال المادي بين الزوجين (2)
زوج يتحكم في زوجته ماليا

تشعرين أنك مدينة بكل شيء

إذا فعل شريك حياتك شئ يؤذي مشاعرك، لكنه اشترى كل شيء تحتاجينه سواء ملابس أو مجوهرات وغيرها، فقد تشعرين كما لو أنكِ لا تملكين أي قوة في العلاقة لتقولي لا، أيضًا، قد تبدئي في التفكير أنه نظرًا لأنه يدفع مقابل كل شيء، وعليك أن تتحملي هذه العلاقة المؤذية لمشاعرك.

التضحية بالسعادة مقابل المال

بعض الناس قد يضيع منهم الحب بعد فترة من الارتباط، وقد يستمرون في العلاقة فقط من أجل الأمان المالي، وهو أمر غير عادل لكلاكما، أن تضحي بالسعادة مقابل المال.

مجبرة على الانصياع

الحجج والمعارك لابد أن تحدث في العلاقات، ففي حالة دخولك أنت وشريك حياتك في خلاف كبير، يمكنهم استخدام حقيقة أنه من يملك المال، وأنه يدفع مقابل كل شيء، ولذلك قد تشعرين وكأنكِ مجبرة على الانصياع.

الاستقلال المادي بين الزوجين (1)
 القرار لمن يملك المال

تتأثر قيمتك الذاتية

يحب الجميع الشعور بالإنتاجية والحاجة إلى الشعو بالذات، فإذا كنتِ لا تعملين على الإطلاق وتعتمدين كليًا على شريك حياتك، فقد تبدئين في الشعور بالدونية.

لن تشعري بالمساواة

عدم القدرة على المساهمة في علاقتك مالياً سيجعلك تشعرين وكأنك لست متساوية معه، فالحياة الجيدة تقوم على المشاركة في كل شيء بداية من الأعمال المنزلية وصولًا للالتزامات المادية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة