أكرم القصاص - علا الشافعي

أهداف السبت.. البرازيل تنهي مغامرة مصر في الأولمبياد وبرشلونة يفوز بالثلاثة

الأحد، 01 أغسطس 2021 09:00 ص
أهداف السبت.. البرازيل تنهي مغامرة مصر في الأولمبياد وبرشلونة يفوز بالثلاثة البرازيل
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد أمس السبت، العديد من الأهداف في ملاعب العالم، أبرزها مباريات دور الثمانية في دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، حيث فاز منتخب البرازيل على نظيره المصري بهدف، بالإضافة إلى عدد من المباريات الودية للأندية استعدادا للموسم الجديد.

أهداف دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"
 

إسبانيا 5 ضد كوت ديفوار 2

حقق منتخب إسبانيا فوزا كبيرا علي كوت ديفوار بنتيجة 5-2، ليتأهل لنصف نهائي أولمبياد طوكيو، بعد المباراة التي جمعتهما صباح السبت، بالدور ربع النهائي من دورة الألعاب الأولمبية.

أحرز أهداف منتخب إسبانيا، داني أولمو فى الدقيقة 30، بعدما استغل خطأ دفاعيا من كوت ديفوار، ثم رفائيل مير فيسينتي فى الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع، وميكيل أويارزابال في الدقيقة 98 من ركلة جزاء بالشوط الإضافي الأول.

وعزز رافائيل مير فيسينتي فوز الماتدور بهدف رابع فى الدقيقة 117 من الشوط الإضافي الثاني، ثم أضاف الأخير الهدف الثالث له والخامس لإسبانيا فى المباراة (هاتريك) بالدقيقة 121 من الشوط الإضافي الثاني.

فيما سجل هدفي منتخب كوت ديفوار، إيريك بايلي مدافع مانشستر يونايتد بالدقيقة 10، بعد أن تابع كرة ركنية ليسجلها في شباك أوناي سيمون حاري الماتدور، ثم أضاف الهدف الثاني ماكس آلان جاردل في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع للمباراة.

البرازيل 1 ضد مصر 0

انتهت مباراة مصر والبرازيل فى دور الـ8 بأولمبياد طوكيو بخسارة الفراعنة بهدف نظيف سجله ماتيوس كونها فى الدقيقة 36 من عمر المباراة، ليودع منتخب مصر أولمبياد طوكيو 2020.

منتخب مصر الأولمبى بدأ المباراة بتشكيل يضم كلا من: محمد الشناوى فى حراسة المرمى، وأحمد حجازى ومحمود الونش وأسامة جلال وعمار حمدى وطاهر محمد طاهر ورمضان صبحى وأكرم توفيق وكريم العراقى وأحمد ياسر ريان وأحمد فتوح.

واستبعد شوقى غريب المدير الفنى لمنتخب مصر الأولمبى، 4 لاعبين من مباراة مصر والبرازيل، وهم كريم فؤاد ومحمد صبحى ومحمد عبد السلام وعبد الرحمن مجدى، وشهدت المباراة تنازل أحمد حجازى عن شارة الكابتن لرمضان صبحى بناء على وعد سابق من حجازى بأنه فى حالة التأهل سيمنح رمضان شارة الكابتن فى دور الـ8.

كوريا الجنوبية 3 ضد المكسيك 6

ضرب منتخب المكسيك الأوليمبي، نظيره منتخب كوريا الجنوبية بستة أهداف مقابل ثلاثة، مساء السبت، في ربع نهائي منافسات أوليمبياد طوكيو 2020 لتتأهل إلى نصف النهائي.

وافتتح هنري مارتن التسجيل لمنتخب المكسيك في الدقيقة 12، وعادل دونج جيونج الكفة لمنتخب كوريا في الدقيقة 20.

وأضاف لويس رومو الهدف الثاني للفريق اللاتيني في الدقيقة 29، وأحرز الثالث فرانسيسكو كوردوبا من ضربة جزاء قبل 6 دقائق على انتهاء الشوط الأول.

وقلص جيونج النتيجة في الدقيقة 51، ولكن هنري مارتن سجل الرابع للمكسيك في الدقيقة 54، وبعدها بتسع دقائق أضاف زميله كوردوبا الهدف الخامس.

وفي الدقيقة 84 أحرز إدواردو أجويرو الهدف السادس، وقلص هوانج الفارق في الدقيقة 91 من زمن المباراة.

وبانتصار المكسيك على كوريا الجنوبية ستلاقي منتخب البرازيل، الذي تفوق على منتخب مصر بهدف دون رد، في الدور نصف النهائي من منافسات أوليمبياد طوكيو

أهداف مباريات ودية
 

بايرن ميونخ 0 ضد نابولي 3

تلقى بايرن ميونخ هزيمة ثقيلة أمام ضيفه نابولى الإيطالي بثلاثية نظيفة، فى اللقاء الودى الذى جمعهما مساء السبت، على ملعب "أليانز أرينا"، فى إطار استعدادات الفريقين لبدء منافسات الموسم الجديد 2021 – 2022.

سجل ثلاثية نابولى، المهاجم النيجيرى فيكتور أوسيمين هدفين فى الدقيقتين 69 و71، وأختتم زين الدين مشاش ثلاثية الفريق الإيطالي فى الدقيقة 85 من عمر المباراة.

وشهدت المباراة إصابة الجناح الفرنسي لفريق بايرن ميونخ كينجسلى كومان، حيث غادر ملعب المباراة مصابا، بعد مرور 9 دقائق فقط على بداية اللقاء، ودخل بدلا منه المهاجم الكاميرونى تشوبو موتينج.

وكان بايرن ميونخ قد خسر مباراته الودية الأخيرة التى خاضها أمام بوروسيا مونشنجلادباخ بثنائية نظيفة، يوم الأربعاء الماضى، وتعد مواجهة اليوم الرابعة للفريق البافارى استعدادا للموسم الجديد، بعد خسارته أمام كولن 3 – 2 ثم تعادل مع أياكس الهولندى 2 – 2.

ويستهل البايرن الموسم الجديد، بمواجهة نظيره بريمر فريق الدرجة الثالثة، وذلك يوم 6 أغسطس المقبل في كأس ألمانيا، فيما يبدأ رحلة الدفاع عن لقب الدوري الألماني، بلقاء مونشنجبلادباخ منافس اليوم، يوم 13 أغسطس في الجولة الافتتاحية.

شتوتجارت 0 ضد برشلونة 3

حقق فريق برشلونة الإسبانى فوزا معنويا على نظيره شتوتجارت، بثلاثة أهداف دون رد، في المواجهة الودية التي أقيمت بينهما مساء السبت، على ملعب "مرسيدس بنز أرينا"، ضمن استعدادات الفريق الكتالونى لانطلاق منافسات الموسم الكروى الجديد 2021-2022 في أغسطس المقبل.

افتتح النجم الهولندي ممفيس ديباى التهديف لصالح برشلونة في الدقيقة 21 من زمن اللقاء، ثم أضاف يوسف دمير الهدف الثانى في الدقيقة 36، قبل أن ينجح ريكي بويج في تسجيل الهدف الثالث بالدقيقة 74 من زمن المباراة.

وخاض برشلونة المباراة بتشكيل ضم كلا من: نيتو - ديست - بيكيه - لينجليت – سيرجى روبيرتو - دي يونج - ديمير - خافي – ممفيس ديباى - نيكو – جريزمان، قبل أن يجرى رونالد كومان مدرب الفريق الكتالونى عدة تغييرات في الشوط الثانى من اللقاء للوقوف على جاهزية اللاعبين.

وكان برشلونة قد حقق الفوز على منافسه جيرونا، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المواجهة الودية التي جمعت بينهما مؤخرا، سبقها بتحقيق فوزا عريضًا على نظيره خيمانستيك برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين مؤخرا على ملعب (يوهان كرويف).

ومن المقرر أن يلتقى برشلونة مع نظيره يوفنتوس الإيطالي، على كأس "خوان جامبر" السنوية، في نسختها الـ56، وذلك يوم 8 أغسطس المقبل، على ملعب "كامب نو"، وذلك بحضور الجماهير.

فولفسبورج 1 ضد أتلتيكو مدريد 2

فاز أتلتيكو مدريد الإسباني وديا على نظيره فولفسبورج الألماني الذي يلعب بين صفوفه المهاجم المصري عمر مرموش بنتيجة 2 / 1 في المباراة التي جمعتهما مساء السبت ضمن استعدادات الفريقين لخوض منافسات الموسم الجديد2021 / 2022.

جاء هدف فريق فولفسبورج في الدقيقة 39 عن طريق اللاعب فوتر فيجورست، فيما سجل هدفي أتلتيكو مدريد بورخا جارسيا (ميست) في الدقيقة 69، وريكارد سانشيز 85.

وشارك الدولي المصري عمر مرموش مع بداية الشوط الثاني من المباراة حيث استطاع أن يقدم مردود جيد بعدما حل بديلاً للاعب ماكسميليانو فيليب.

وسيستهل الروخيبلانكوس حملة الدفاع عن لقب الدوري الإسباني، في الموسم الجديد بمواجهة سيلتا فيجو يوم 15 أغسطس المقبل في الجولة الافتتاحية.

وكان أتلتيكو مدريد الإسبانى قد حقق الفوز في أولى ودياته على نظيره نومانسيا، بركلات الترجيح 5-4، عقب انتهاء الوقت الأصلى للقاء بالتعادل الإيجابى بهدف لكل منهما، ثم سقط أمام ريد بول سالزبورج النمساوي بهدف في ثاني الوديات.

نيس 1 ضد ميلان 1

حسم التعادل الإيجابى مواجهة فريقى ميلان الإيطالى ونظيره نيس الفرنسي، بهدف لكل منهما، في المواجهة الودية التي جمعت بينهما مساء السبت، على ملعب "اليانز ريفييرا"، ضمن استعدادات الفريقين لانطلاق منافسات الموسم الكروى الجديد 2021-2022 في أغسطس المقبل.

سجل أمين جويري هدف نيس عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 59 من زمن المباراة، ثم أدرك الوافد الجديد، المهاجم الفرنسي أوليفيه جيرو - الذى شارك كبديل - التعادل لصالح ميلان عن طريق ضربة رأسية في الدقيقة 65 من زمن المباراة، وهو أول أهدافه بقميص الروسونيرى بعد انضمامه إليه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية قادما من تشيلسى الإنجليزى، حيث جاء بعد 4 دقائق من مشاركته الأولى مع الفريق.

مانشستر سيتي 4 ضد بارنسلي 0

حقق فريق مانشستر سيتي فوزا كبيرا على نظيره بارنسلي الذي يشارك في دوري الدرجة الأولى، بأربعة أهداف دون مقابل، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء السبت، استعدادا لخوض منافسات الموسم الجديد 2021-2022.

انتهى الشوط الأول بتقدم السيتي بثلاثية، حيث سجل سام إيدوزي وبن نايت الهدفين الأول والثاني في الدقيقتين 23 و30، بصناعة من النجم الجزائري رياض محرز، الذي سجل الهدف الثالث في الدقيقة 34.

وأهدر كول بالمر ركلة جزاء للسيتي في الدقيقة 40.

وفي الشوط الثاني، أحرز المدافع الهولندي ناثان آكي هدف السيتي الرابع في الدقيقة 68.

وكان مانشستر سيتي، قد حقق الفوز في أولى ودياته على نظيره بريستون نورث إيند، بهدفين دون مقابل.

وتعد مباراة اليوم هي التحضيرية الأخيرة لفريق مانشستر سيتي قبل انطلاق الموسم الجديد، حيث يستعد لخوض مواجهة نظيره ليستر سيتي، يوم السبت المقبل، على ملعب "ويمبلي" في كأس الدرع الخيرية.

يوفنتوس 2 ضد مونزا 1

حقق فريق يوفنتوس فوزا صعبا على نظيره فريق مونزا بهدفين مقابل هدف، في المباراة الودية التي جمعتهما، مساء السبت، على بطولة كأس بيرلسكوني، والتي أقيمت على ملعب "بريانتيو".

وشهدت المباراة ضم لاعبين من مونزا لصالح يوفنتوس والعكس كونها ودية، حيث سجل فيليبو رانوكيا هدف يوفنتوس الأول في الدقيقة 13 وأضاف السويدي ديان كولوسوفيسكي الثاني في الدقيقة 53، فيما سجل مارسيلو دي أليساندرو هدف مونزا في الدقيقة 87.

وشهدت القائمة استبعاد كريستيانو رونالدو، وأكدت شبكة "سكاي سبورتس إيطاليا" أن هذا ليس لأسباب تأديبية، أو تحركات في سوق الانتقالات الصيفية، بل من أجل منحه قسطًا من الراحة، خاصة أنه عاد للتدريبات في الأيام القليلة الماضية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة