اصطياد أسد بعد هروبه من حديقة حيوانات فى كينيا وإصابة السكان بالذعر.. فيديو

الأحد، 01 أغسطس 2021 05:00 ص
اصطياد أسد بعد هروبه من حديقة حيوانات فى كينيا وإصابة السكان بالذعر.. فيديو اصطياد الاسد
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسبب أسد في إثارة حالة من الذعر بمنطقة سكنية في العاصمة الكينية نيروبي، بعد فراره من الحديقة الوطنية بالعاصمة الكينية، حيث ضل عن موطنه في حديقة نيروبي الوطنية إلى حي مزدحم خلال ساعة الذروة الصباحية جنوب العاصمة الكينية، وتم رصده من قبل سكان مذعورين في خندق خلف جدار خرساني وبعض الألواح المعدنية بمنطقة سكنية على حدود الحديقة.

واستدعى فريق من خدمة الحياة البرية الكينية (KWS) للتدخل وأرسلت حراسًا وموظفين بيطريين إلى مكان ظهور الأسد، حيث تجمع حشد كبير للنظر على الحيوان الهارب، وشاهد السكان المذعورون الحيوان الذكر اليافع في منطقة (أونغاتا رونغاي) السكنية في جنوب العاصمة قرب المتنزه.

وقالت خدمة الحياة البرية الكينية في بيان: "تم اصطياد الأسد بنجاح وتثبيته ونقله بأمان إلى المنشأة البيطرية للمراقبة والتطويق قبل إعادته إلى الحديقة، ووُضع طوق له قبل إطلاقه في الحديقة".

اصطياد الاسد
اصطياد الاسد

ونشرت الصفحة الرسمية خدمة الحياة البرية الكينية (KWS) على موقع "تويتر"، صور من عملية اصطياد الأسد الهارب وسط تجمع من السكان فى منطقة أونغاتا رونغاي السكنية في جنوب العاصمة نيروبي، وتبعد هذه المنطقة عن حديقة الحيوانات 7 كيلومترات فقط من وسط نيروبي، وهي ليست المرة الأولى التي تخرج فيها حيوانات من الحديقة إلى شوارع المدينة التي يقطنها أكثر من أربعة ملايين نسمة.

عملية اصطياد الاسد
عملية اصطياد الاسد

 

تجمع السكان
تجمع السكان

ويشار إلى أنه ضمن أشهر وقائع هروب الحيوانات في كينيا، كانت في ديسمبر 2019، عملية قتل أسد لرجل بعد هروبه، بينما قُتل حيوان في مارس 2016 بعد هربه من الحديقة وإلحاقه جروحا بأحد الأشخاص.

ويشير الناشطون البيئيون إلى أن الأسود كانت تعيش في هذه المنطقة قبل السكان، لذا لا يمكن القول إنها تهرب أو تهيم في المدينة لأن البشر هم الذين يغزون اماكن اقامتها القديمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة