أكرم القصاص - علا الشافعي

الفيضانات تتسبب فى مقتل العشرات وعزل مئات الآلاف فى بنجلادش.. صور

الأحد، 01 أغسطس 2021 11:01 ص
الفيضانات تتسبب فى مقتل العشرات وعزل مئات الآلاف فى بنجلادش.. صور تجمع مياة الامطار فى بنجلاديش
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدت فيضانات موسمية وانزلاقات تربة إلى عزل أكثر من 300 ألف شخص في قرى في جنوب شرق بنجلادش، ومصرع 20 شخصا على الأقل بينهم 6 من اللاجئين الروهينجا، وفقا لموقع يورو نيوز.
 
وتجتاح أمطار شديدة الغزارة منذ الإثنين المنطقة المحاذية للحدود بين بنجلادش وبورما حيث يقيم قرابة مليون من اللاجئين الروهينجا من بورما في مخيمات.
 
الامطار
الامطار
 
وقال المسؤول الإداري عن المنطقة مأمون الرشيد إن "الفيضانات عزلت قرابة 306 آلاف شخص في منطقة كوكس بازار، وتغمر 70 قرية على الأقل".
 
وأضاف أن "20 شخصا على الأقل لقوا حتفهم في الفيضانات وانزلاقات تربة بينهم ستة من اللاجئين الروهينجا"، ونُقل نحو 36 ألف شخص إلى مدارس وملاجئ، بحسب مسؤولين.
 
تاثر العشش بالمياة
تاثر العشش بالمياة
 
 

وقال المسؤول المحلي في قرية جيلوانجا يونيون تيبو سلطان، إن العديد من المنازل غارقة بالمياه وآلاف الأشخاص لم يتمكنوا من الخروج منذ الأيام الثلاثة الماضية، كما ان جميع الطرق مقطوعة".

تجمع المياة
تجمع المياة
 
في وقت سابق هذا الشهر أجلت السلطات البنجلادشية 10 ألف شخص من الروهينجا من محيط مخيمات لاجئين في كوكس بازار بسبب عواصف.
 
وقال عمال إغاثة إن تدابير إغلاق مرتبطة بالحد من فيروس كورونا في أعقاب ارتفاع كبير في الإصابات، يعرقل عمليات الانقاذ بسبب القيود المفروضة على التنقل.
 
وفر قرابة 740 ألفا من الروهينجا من ولاية راخين البورمية في 2017 بعد حملة للقوات الأمنية قالت الامم المتحدة إنها ترقى لإبادة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة