خطفت الأنظار فى الأولمبياد.. رحلة الحجامة من الفراعنة للأبطال الرياضيين

الأحد، 01 أغسطس 2021 10:53 م
خطفت الأنظار فى الأولمبياد.. رحلة الحجامة من الفراعنة للأبطال الرياضيين الدكتور أمجد هزاع
كتب : محمد فهيم عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد ظهور "الحجامة"، بشكل ملفت للنظر خلال منافسات لعبة السباحة في أولمبياد طوكيو 2020 المقامة حالياً باليابان؛ إذ كشفت تقارير صحفية أن نجمي السباحة الأسترالي كايلي تشالمرز والياباني أكيرا نامبا، شوهدت عليهما علامات "الحجامة" والتي هي عبارة عن بقع حمراء غريبة الشكل على ظهر الجسد.

وردد البعض أن  تاريخ "الحجامة" يعود إلى العصور القديمة في الصين، كما تردد أنها  تستخدم من جانب المسلمين قبل أكثر من 1400 سنة، ويعد استخدام "الحجامة" غير مقصور على الرياضيين فقط حيث سبق أن لجأ إليها مجموعة من نجوم السينما الأمريكية، مثل جنيفر أنيستون وروز بيرني وجوينث بالترو.

وفى تصريحات خاصة لتلفزيون اليوم السابع أكد الدكتور أمجد هزاع استشاري الطب التكاملي وعلاج الآلام والتغذية‏ أن الحجامة تعود تاريخاها الى قدماء المصريين حيث وجدت رسومات تدل على هذه المعلومة بوضوح نافيا أن يكون مصدرها الأساسى الصين.

وعن فوائد الحجامة أكد هزاع أن الحجامة ليست قاصرة على المرضى فحسب ومن الممكن أن تجرى لإنسان لا يعانى من أمراض ظاهرية وذلك لأنها تقوم بتجديد وتنشيط خلايا الجسم، محذرا من يقوم بها من غير المختصين لأنها قد تؤدى الى مشاكل كبيرة لعدم معرفة غير المختص بالأماكن التي تحتاج لهذه الحجامة من عدمه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة