أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس الوزراء يتفقد مشروعات "حياة كريمة" بقرية دراجيل بمركز الشهداء بالمنوفية.. يزور مجمع الخدمات والمنازل المستهدفة ضمن مبادرة "سكن كريم".. ويدير حوارًا مع الأهالى للتعرف على احتياجاتهم وأوضاعهم المعيشية

الأحد، 01 أغسطس 2021 07:33 م
رئيس الوزراء يتفقد مشروعات "حياة كريمة" بقرية دراجيل بمركز الشهداء بالمنوفية.. يزور مجمع الخدمات والمنازل المستهدفة ضمن مبادرة "سكن كريم".. ويدير حوارًا مع الأهالى للتعرف على احتياجاتهم وأوضاعهم المعيشية جانب من جوله الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تابع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، جولته بمحافظة المنوفية لتفقد سير العمل بمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، يرافقه اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، واللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، حيث زار ومرافقوه قرية دراجيل بمركز الشهداء، المستهدفة أيضًا ضمن المرحلة الأولى من مبادرة "حياة كريمة". 

مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء (1)

واستهل رئيس الوزراء زيارة القرية بتفقد مشروع إقامة مجمع الخدمات الحكومية بدراجيل، والذى يتم تنفيذه وفق نموذج موحد فى كافة المراكز المستهدفة ضمن هذا المشروع القومى العملاق.، حيث يشهد مركز الشهداء تنفيذ 6 مجمعات لخدمة المواطنين.

مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء (2)

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح حول خطوات تنفيذ هذا المجمع الذى سيضم مركزًا تكنولوجيًا لخدمة المواطنين بالطابق الأرضى، ثم بالطابق الأول خدمات البريد، والشهر العقارى، وسجل مدنى، والتموين، وبالطابق الثانى الوحدة المحلية، ومكتب التضامن الاجتماعى، والمجلس المحلي. وأشار مسئولو الهيئة الهندسية إلى أن هذا المجمع الخدمى المتكامل يخدم قرى الوحدة المحلية بدراجيل، وعددها 3 قرى هى : دراجيل، وكفر السوالمية، وكفر الشبع، بواقع 45 ألف نسمة، وتبلغ نسبة تنفيذ المجمع 22%، بتكلفة تقدر بنحو 5 ملايين جنيه. 

مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء (3)

كما تفقد الدكتور مصطفى مدبولى، ومرافقوه عددًا من المنازل المستهدفة ضمن مبادرة "سكن كريم" بقرية دراجيل، وقام بجولة فى شوارع القرية زار خلالها عددًا من المنازل المستهدفة بالإحلال والتطوير، وأدار حوارات ودية مع الأهالى للتعرف على أوضاع معيشتهم واحتياجاتهم ووعدهم بإعادة تأهيل منازلهم لمنحهم مسكنا أفضل ضمن هذه المبادرة، وتمت الإشارة إلى أن القرية يستهدف بها نحو 59 منزلًا فى مبادرة "سكن كريم"، كما التقت إحدى المواطنات برئيس الوزراء خلال الجولة وطلبت منه ادراجها ضمن مبادرة "سكن كريم" ووجه بدراسة حالتها.

مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء (4)

وأوضح المسئولون أن قرية دراجيل، ينفذ بها عدد من المشروعات التعليمية، تشمل مشروع تنفيذ أعمال التوسعات بمدرسة الوحدة المجمعة الابتدائية بدراجيل، حيث استمع مدبولى إلى شرح تضمن الإشارة إلى أن التوسعات تستهدف الوصول بعدد الفصول بالوحدة إلى 24 فصلًا، بدلًا من 16 فصلًا فى الوضع الراهن، بحيث تستوعب الوحدة بعد التوسعات 1600 تلميذ، من بينهم 30 فصلا ابتدائيا، و10 فصول رياض أطفال، وتشمل الأعمال المنفذة تنفيذ مبانى ودهانات واستكمال الأسوار، بنسبة تنفيذ 60%، كما أشاروا إلى أعمال الإحلال الجزئى لمدرسة الشهيد شوقى الفقى الإعدادية بدراجيل، حيث تشهد الـ 12 فصلا بها أعمال الدهانات والتشطيبات الداخلية، بنسبة تنفيذ 82%.

مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء (5)
 
مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء (6)
 
مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء (7)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة