أكرم القصاص - علا الشافعي

قطار امتحانات الثانوية العامة يصل آخر محطاته غدا.. 393 ألف طالب يؤدون الجيولوجيا والتفاضل والتكامل.. التعليم: لم يحدث تسريب للأسئلة منذ بداية الماراثون.. والغش الإلكترونى ثقافة مجتمعية وكل طالب سيحصل على حقه

الأحد، 01 أغسطس 2021 05:30 م
قطار امتحانات الثانوية العامة يصل آخر محطاته غدا.. 393 ألف طالب يؤدون الجيولوجيا والتفاضل والتكامل.. التعليم: لم يحدث تسريب للأسئلة منذ بداية الماراثون.. والغش الإلكترونى ثقافة مجتمعية وكل طالب سيحصل على حقه امتحانات الثانوية العامة - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يصل قطار امتحانات الثانوية العامة 2021، غدا الاثنين 2 أغسطس الجارى، محطته الأخيرة حيث ينتهى الماراثون بأداء قرابة 393 ألف طالب وطالبة بالشعبة العلمية امتحان مادتى الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل إحدى فروع الرياضيات البحتة. 

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتاح لطلاب شعبة علمى علوم، حرية اختيار اللغة التى يرغب الطالب فى أداء امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية بها سواء اللغة الأجنبية الأولى أو اللغة العربية، لافتة إلى أن الوزارة منحت الطلاب فرصة قبل انطلاق الاختبارات بكتابة إقرار تضمن اسم الطالب والمدرسة المقيد بها والإدارة التعليمية والرقم القومى كاستبيان كى يختاروا اللغة المفضلة لديهم لامتحان الجيولوجيا، قائلة: الوزارة لديها حصر بأعداد الطلبة الذين يرغبون فى أداء الامتحان بكل اللغات ومن ثم سوف يتم توفير امتحان الجيولوجيا إلى الطالب باللغة التى يفضلها.

وأوضحت الوزارة أن كراسات الإجابة لمادتى الجيولوجيا والتفاضل فى مراكز توزيع الأسئلة وسوف ترسل إلى لجان السير يوم الاثنين قبل انطلاق الاختبارات، موضحة أن الأسئلة مؤمنة على أعلى مستوى، مشيرة إلى أن عدد أسئلة الامتحان فى مادة التفاضل والتكامل 25 سؤالا، لافتة إلى أن المادتين من أهم المواد لطلاب الثانوية العامة، حيث تعد مادة التفاضل إحدى فروع الرياضية البحتة ودرجتها مكملة لمادة الجبر والهندسة الفراغية، كما أن الجيولوجيا من المواد التى تعتبر مادة مجموع لأن امتحانها سيكون واضح ومباشر ونسبة الصعوبة ستكون بسيطة.

وكشفت وزارة التربية والتعليم، أنه منذ انطلاق ماراثون الثانوية العامة، 10 يوليو الماضى، ولم يحدث تسريب لأسئلة الامتحانات نهائيا، موضحة أن المقصود بالتسريب هو خروج الأسئلة قبل بدء لجنة الامتحان، لافتة إلى أن الامتحانات شهدت تأمين كبير من قبل الوزارة وجهات أخرى ومن ثم ما روجت له صفحات الغش الإلكترونى وزعمها قدرتها على تسريب الأسئلة لم يحدث وانتصرت الوزارة فى معركة التسريب بقدرتها على حماية الامتحانات بشكل كامل رغم الأعداد الكبيرة التى تؤدى الامتحانات.

وتابعت الوزارة أنه بالنسبة للغش الإلكترونى، وهو تصوير ورقة الأسئلة بعد بدء لجنة الامتحانات، حاولت الوزارة فى كل امتحان السيطرة وأى طالب أخل بأعمال الامتحانات تمت معاقبته ولم يهرب أى طالب حاول الغش أو تصوير الأسئلة بفعلته، مشددة على أنه تم التحقيق مع عشرات الطلاب من قبل الشئون القانونية فى المديريات والوزارة وسيتم حرمان كل من قام بتصوير الأسئلة وأجوبة لمدة عامين من الامتحانات، إضافة إلى حرمان من قام بحيازة تليفون محمول أو حاول الغش عاما أو من المادة التى كان يؤديها.

وقالت مصادر مسئولة، إن نسبة الغش لم تكن كثيرة ومن استفاد من الغش نسب ضعيفة مقارنة بالعدد الكلى للطلاب، مشددة على أن كل طالب سوف يحصل على حقه فى التصحيح ولن يضار أى طالب من هذه المحاولات، قائلة: سيكون هناك عدالة فى تقدير الدرجات، مشيرة إلى أن نتائج الطلاب مطمئنة والدرجات معقولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة