أكرم القصاص - علا الشافعي

شيريهان المنيرى

الجمهورية الجديدة ترفع شعار "الرياضة حياة"

الثلاثاء، 10 أغسطس 2021 03:00 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منذ أن تولى مقاليد حُكم البلاد وهو يعتني بكل ما من شأنه بناء الإنسان المصري، وصورة ذهنية إيجابية حول مصر والمصريين أمام العالم أجمع، وهو ما يتحقق على مدار السنوات السبع الماضية من خلال خطوات متتالية وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي في شتى المجالات. 
ان الرئيس مُلمًا بمجريات الأمور وأن بناء الإنسان يتم من خلال محاور عدة لتحقيق الاحتياجات الأساسية للإنسان؛ والتي من بينها الصحة الجيدة التي لا تأتي فقط من خلال غذاء صحي وتوفير الخدمات الصحية والطبية الجيدة، الأمر الذي يتم بالفعل من خلال عدة مبادرات رئاسية استفاد منها الملايين من المصريين حتى الآن؛ وإنما أيضًا من خلال ممارسة الرياضة المنتظمة. ويأتي اهتمام الرئيس السيسي بالرياضة ملحوظًا؛ فقد وجه سابقًا بتوفير الأماكن المناسبة لممارسة الرياضة في كافة محافظات مصر من خلال الأندية ومراكز الشباب. كما تعمل الدولة على إنشاء عدد من الاستادات والمدن الرياضية طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية، ولعل أبرز المشروعات الرياضية التي تعمل عليها الأجهزة المعنية هي مدينة الألعاب الأولمبية المقرر افتتاحها مع افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة، كما أعلن الرئيس خلال مداخلة هاتفية مع برنامج التاسعة المُذاع على القناة الأولى، مساء الأحد.
 
الرياضة ليست فقط هامة للصحة العامة وبناء الإنسان، ولكنها أيضًا قوة ناعمة تعتمد عليها الدول للترويج لنفسها واستقرارها وقدرتها على السيطرة على مجريات الأمور، كما أنها أحد دوائر الأمن القومي التي تنتبه لها الدول العظمى، وتتنافس على استضافة البطولات العالمية والإقليمية على أراضيها، للتأكيد على قدرتها على الإدارة وقوتها في شتى المجالات. أيضًا تحقيق الانتصارات الرياضية يُعد نوعًا من القوة التي تتميز بها الدول والتي معها تنعكس صورة إيجابية للدولة، وهو ما لفت الرئيس السيسي إلى الاهتمام به ورعايته من قبل أجهزة الدولة والتعاون فيما بينها.
 
الرئيس أيضًا راهن على المرأة المصرية، وهو ما انعكس على تأييد دخولها سوق العمل والزجّ بها في مجالات لم يُسمح لها بالعمل بها من قبل، والإشادة بها في كثير من المحافل والمناسبات الدولية، والتأكيد على قدرتها على النجاح وتحقيق الإنجازات، وهو ما فعلته المرأة المصرية بالفعل كثيرًا وأثبتته الآن في أولمبياد طوكيو، حيث استطاعت أن تحصُد نصف عدد الميداليات التي عادت بها البعثة المصرية، واحدة منهم ذهبية، والتي حصلت عليها فريال أشرف بطلة الكاراتيه التي هنأها الرئيس بشكل خاص مشيدًا إلى جهود أسرتها. هذا وأوضح الرئيس السيسي من خلال حرصه على تهنئة أبطال الأولمبياد من خلال المداخلة الهاتفية على متابعته لمجريات الأمور في مختلف المجالات، واهتمامه الشديد بالرياضة، مؤكدًا أن "الرياضة حياة".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة