أكرم القصاص - علا الشافعي

"وجوه مصرية".. سارة عصام أول لاعبة تحترف بالدورى الإنجليزى لتليفزيون اليوم السابع: اكتشفت موهبتى أثناء لعب الكرة مع الأولاد.. حصلت على لقب هداف "ستوك سيتى" بعد جهد كبير.. الجماهير تشبهنى بصلاح ويسمونى "مو سارة"

الثلاثاء، 10 أغسطس 2021 08:00 ص
"وجوه مصرية".. سارة عصام أول لاعبة تحترف بالدورى الإنجليزى لتليفزيون اليوم السابع: اكتشفت موهبتى أثناء لعب الكرة مع الأولاد.. حصلت على لقب هداف "ستوك سيتى" بعد جهد كبير.. الجماهير تشبهنى بصلاح ويسمونى "مو سارة" سارة عصام أول مصرية تحترف بالدورى الإنجليزى خلال لقائها على تليفزيون اليوم السابع
رامى نوار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الكابتن سارة عصام أول مصرية تحترف بالدورى الإنجليزى: أدرس الهندسة وعلقت على مباريات أمم أفريقيا وكأس العالم للسيدات 
 

 

كشفت الكابتن سارة عصام، أول لاعبة مصرية تحترف في الدورى الإنجليزى في نادى ستوك سيتى، تفاصيل اكتشاف موهبتها في كرة القدم في الصغر، قائلة:" أنا صغيرة كنت بألعب كرة قدم وكنت شايفة نفسي موهوبة، ووقتها كنت بألعب مع الأولاد لأن موهبتى كانت واضحة في التحركات والمهارات، وكان وقتها دا جديد لأول مرة أنهم يشوفوا بنت بتعرف تلعب كورة، وخدت الجرأة واتحسمت لأن أخويا كان بيشجعنى".

وقالت الكابتن سارة عصام خلال ثالث حلقات برنامج "وجوه مصرية" على تليفزيون اليوم السابع: بدأت اللعب في فريق كرة القدم للفتيات بنادى وادى دجلة ، وأصبحت أحسن لاعب في الفريق، واكتشفت وجود أكاديمية بتهتم باللاعبات وكان حلمى أنى احترف خارج مصر، وكنت عارفة أن دا صعب وهيكون طريق مش سهل، بدأت أروح أكاديميات لتطوير مستوى في اللعب حتى تم اختيارى في فريق ناشئى وادى دجلة ثم لعب لمنتخب مصر تحت 17 عاماً".

00
وأوضحت أول لاعبة مصرية تحترف في الدورى الإنجليزى في نادى ستوك سيتى، أنها حصلت أكثر من مرة على بطولة الدورى العام مع فريق وادى دجلة، وتم اختيارها في المنتخب الأول لكرة القدم وشاركت في تصفيات أمم أفريقيا ولكنها لم تشارك في البطولة لأسباب غير فنية من الجهاز الفنى، لافتة إلى أنها كانت تدرب 3 مرات في اليوم الواحد لتؤهل نفسها للاحتراف الخارجي.
 
000 - Copy - Copy
كشفت الكابتن سارة عصام، أول لاعبة مصرية تحترف في الدورى الإنجليزى في نادى ستوك سيتى، أنها تعرضت لمواقف تسببت في تراجع حماسها عن الاستمرار في كرة القدم، لكنها لم تلتفت وقررت الاستمرار فيما ما تحبه، قائلاً:" عندي أسباب كتيرة أنى ابطل كورة، بس دعم أهلى ليا كان كبير وحسيت أن ربنا مش هيضيع جهدى خلال الفترة اللى فاتت، وأختى الكبيرة كانت معايا لما سافرت إنجلترا لما شافت أنى تعبت كتير علشان أوصل لدا".

000

وقالت الكابتن سارة عصام: "بعد ما سافرت إنجلترا عشان الاحتراف عملت الاختبارات واتصدمت من حجم الإمكانيات والملاعب هناك، حتى مستوى اللاعبات هناك متطور جداً في اللعب وكان من ضمن اللاعبات "لوسى" وهى أحدى لاعبات منتخب إنجلترا، مشيرة إلى أنها طورت مستواها حتى حصلت على لقب هداف فريق ستوك سيتى.

000 - Copy

وأكدت أول لاعبة مصرية تحترف في الدورى الإنجليزى في نادى ستوك سيتى، أن الكرة النسائية تطورت في مصر حيث أعلن النادى الأهلى عن تشكيل فريق كرة قدم للسيدات ودا هيكون له دور كبير في تطوير مستوى اللعبة في مصر، لافتة إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى حريص على تطوير كرة القدم النسائية في مصر ويدعمها، ومنتخب السيدات سيشارك في البطولة العربية أواخر الشهر الجارى.

أكدت الكابتن سارة عصام، أول لاعبة مصرية تحترف في الدورى الإنجليزى في نادى ستوك سيتى، أن هناك فارق كبير بين مستوى كرة القدم في مصر وإنجلترا، قائلاً:" هذا الفارق واضح في مستوى كرة القدم للرجال وللسيدات أيضا، على مختلف الأصعدة، ومطلوب أن اللاعيبة تكون مركزة أكتر في الملعب".

 

وقالت الكابتن سارة عصام، أنها لم تلتق النجم المصرى محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزى، مضيفة:" صلاح مشرفنا كلنا هنا، وحتى الجماهير أطلقت عليا لقب "مو سارة"، وفى نفس الشهر اللى انا انضمت فيه لنادى ستوك سيتى انضم محمد صلاح لليفربول، والحقيقة أن صلاح وترزيجية والمحمدى ورمضان صبحى لما كان هنا قدموا مستويات جيدة".

 

وتعليقا على الكوميسكات التي تظهر على الكرة النسائية في مصر، قالت أول لاعبة مصرية تحترف في الدورى الإنجليزى في نادى ستوك سيتى:" دى حاجة عادية ومنقدرش نعمل عليها نسيطر عليها الشعب المصرى بيحب الهزار، والكوميسكات كمان بتبقى على كل فرق كرة القدم، وبقول للاعبات في مصر طبيعى نكون تحت ضغط ويكون دا حافز لينا للاستمرار".

 

قالت الكابتن سارة عصام، أول لاعبة مصرية تحترف في الدورى الإنجليزى في نادى ستوك سيتى، أنها في تدرس الهندسة وهى بالسنة الدراسية الأخيرة، مشيرة إلى أن دراستها لم تتسب في تعطل حلمها في التألق في الدورى الانجليزى، مضيفة:" الناس كانت بتقول مستحيل تقدرى ترتبى وقتك بين كرة القدم والدراسة في كلية صعبة زى الهندسة".

000 - Copy - Copy - Copy

وأضافت، أنها حصلت على منحة دراسية من الجامعة بعدما عرفت الجامعة أنها لاعبة كرة قدم في نادى ستوك سيتى الإنجليزى، أنا هدفى رفع أسم مصر والنجاح في الاحتراف وفى مستقبلى التعليمى في الهندسة.

وأشارت أول لاعبة مصرية تحترف في الدورى الإنجليزى في نادى ستوك سيتى، إلى أنها اكتشفت موهبتها في التعليق على المباريات بعدما طلبت منها "البي بي سي" التعليق على حفل توزيع جوائز الكاف التي فاز فيها محمد صلاح بجائزة أحسن لاعب في أفريقا، كما شاركت في التعليق على المباريات في بطولتى كأس العالم للسيدات وأمم أفريق التي أقيمت في مصر".

برنامج "وجوه مصرية" يرصد رحلة نجاح المصريين بالخارج في العديد من دول العالم، ويستضيف البرنامج خلال الحلقات المقبلة شخصيات مصرية وصلت لمناصب رفيعة ويستمر على مدار عدة أشهر، البرنامج فكرة وإعداد رامى نوار، وتقديم تامر إسماعيل، وشروق وجدى وهشام عبدالتواب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة