أروق 7 أخبار × 24 ساعة.. اعتقال شاب سنغالى تنكر فى زي صديقته لأداء امتحانها.. بيع صقر سعودى نادر فى مزاد بـ 270 ألف ريال.. كلب ينقذ صديقه من لدغة أفعى خلال نزهة.. وقطيع أفيال يثير حيرة العلماء فى الصين.. صور

الأربعاء، 11 أغسطس 2021 07:00 م
أروق 7 أخبار × 24 ساعة.. اعتقال شاب سنغالى تنكر فى زي صديقته لأداء امتحانها.. بيع صقر سعودى نادر فى مزاد بـ 270 ألف ريال.. كلب ينقذ صديقه من لدغة أفعى خلال نزهة.. وقطيع أفيال يثير حيرة العلماء فى الصين.. صور الشاب مبوب متنكر في زي صديقته
كتب - اسر احمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساعات الماضية، عددًا من الأحداث العالمية، أغلبها يحمل طابعا فكاهيا وأخرى غير تقليدية، تجذب الكثير من الجماهير، بعيدًا عن الأخبار الرسمية، وتتنوع تلك الأخبار بين فن ورياضة وطبيعة ومنوعات.

ويستعرض "اليوم السابع" أبرز 7 أخبار تم نشرها على الموقع خلال الساعات الماضية، فى عدة سطور لتذكير المتابعين بتلك اللقطات اللطيفة، التى علقت فى أذهان الكثيرين.

 

اعتقال شاب سنغالي تنكر في زي صديقته لأداء امتحانها.. وخمس سنوات سجن فى انتظاره

قام شاب سنغالي يدعي كادم مبوب بالغ من العمر 22 عاما، بالتنكر في زي صديقته جانجي ديوم 19 عاما، لأداء اختبارات التخرج من الثانوية بدلا منها، ولكن لم تكتمل خطته فقد كشف مراقبي الامتحان أمره مما أدي إلى اعتقاله وتوجيه اتهام له يمكن أن يصل إلى سجنه لمدة 5 سنوات.

الشاب مبوب متنكر في زي صديقته
الشاب مبوب متنكر في زي صديقته

 

بيع صقر سعودى نادر فى مزاد بمبلغ ضخم

شهد مزاد دولى لمزارع إنتاج الصقور، بيع صقر سعودى نادر بمبلغ قياسى، إذ تم بيعه بـ270 ألف ريال سعودى، ما يعادل 72 ألف دولار، وتمت الصفقة الضخمة فى ثانى ليالى المزاد المباشر الذى ينظمه نادى الصقور السعودى فى مقره بملهم شمال مدينة الرياض، ليكون أغلى صقر إنتاج سعودى، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

ويعد هذا الصقر الأغلى على مستوى مزارع الشرق الأوسط، وواجه الصقر القادم من مزرعة العرادى السعودية للصقور منافسة قوية، ويبلغ طوله 17 إنشًا ونصف إنش، وعرضه 17 إنشًا إلا ربع، ووزنه 1105 جرامات.

 

اكتشاف حرباء نادرة فى الغابات المطيرة بمالاوى

عثر على مجموعة من نوع الحرباء الصغيرة التى يُفترض أنها انقرضت بسبب عمليات إزالة الغابات، لكن هذا الاكتشاف أثبت أنها تتشبث بالبقاء على قيد الحياة، ويصل طول حرباء "تشابمان الأقزام" (Rhampholeon chapmanorum) المهددة بالانقراض إلى 5.5 سنتيمتر فقط، وتعد الغابات المطيرة المنخفضة الارتفاع فى التلال جنوب مالاوى التى تقع جنوب شرق إفريقيا، موطنها الأصلى، وفقًا لدراسة نشرت فى "أوريكس"، المجلة الدولية للحفظ.

الحرباء الأكثر ندرة فى العالم
الحرباء الأكثر ندرة فى العالم

 

كلب ينقذ صديقه من لدغة أفعى خلال نزهة ببحيرة فى ألاباما

جسد كلب أسمى معانى الوفاء فى واقعة بطولية بمدينة جوردو بولاية ألاباما الأمريكية، حيث أنقذ صديقه من لدغة أفعى ضخمة، حيث أصبح مواطن أمريكى يدعى زاكارى بات وكلبه الصغير فى الأشهر القلية التى عرفا فيها بعضهما البعض يجمعهما رابطا لا يفصلهما بعد مواجهة مسألة حياة أو موت متعلقة بإنقاذ الرجل من عضة ثعبان.

الرجل والكلب خلال الرحلة
الرجل والكلب خلال الرحلة

 

حامل في الـ68 من عمرها وزوجها 29 عامًا..ممثلة مكسيكية تقترب من موسوعة جينيس

أعلنت الممثلة المكسيكية لين ماي، أنها حامل في عمر الـ68، من خلال الانستجرام الخاص بها، وأشارت أن حملها من شريك حياتها، ماركوس دي  البالغ من العمر 29 عاماً، وفقاً لموقع "newsweek" الأمريكي.

الممثلة المكسيكية لين ماي تعلن حملها
الممثلة المكسيكية لين ماي تعلن حملها

 

رحلة الأفيال الغامضة.. قطيع يثير حيرة العلماء ويدفع الصين لإجلاء 150 ألف شخص

تابع العالم رحلة قطيع من الفيلة المهددة بالانقراض في الصين على مدار 17 شهرا، قطعت خلالها الأفيال 500 كم، حيث عبرت الحقول والبلدات والمدن، ملتهمة محاصيل بملايين الدولارات ومسببة الخراب للمباني، ولا يزال سبب خوض تلك الأفيال لهذه الرحلة المثيرة غير معلوم حيث يعتقد بعض العلماء أنها ربما تكون بدأت بسبب عدم معرفة قائد القطيع للطريق.

ووفقا لـ"بى بى سى"، أجلت السلطات الصينية 150 ألف شخص من خط سير الافيال المتنقلة، بحسب مسئولين. وراقب قطعان الفيلة أكثر من 25 ألف عنصر شرطة مستخدمين المركبات والحوامات.

قطيع الافيال
قطيع الافيال

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة