المطارات الإسبانية تستعيد 75٪ من الحركة الجوية وتتصدر أوروبا

الأربعاء، 11 أغسطس 2021 10:03 ص
المطارات الإسبانية تستعيد 75٪ من الحركة الجوية وتتصدر أوروبا اسبانيا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعادت المطارات الإسبانية 75% من الحركة الجوية ، حيث قامت بتشغيل 4118 رحلة في 10 أغسطس، أى تمثل 75% من عدد الرحلات التى تم إدارتها فى نفس اليوم فى عام 2019، والتى بلغت 5430 رحلة، وفقا لبيانات يورو كونترول، المقدمة من قبل اتحاد الخطوط الجوية الإسبانية.

وأشارت صحيفة "لابانجورديا" الإسبانية، إلى أن حركة الطيران في أغسطس تشهد تعافيًا، وهذه البيانات تثير التفاؤل ، لكن هذا لا يعني أن عدد الركاب يتعافى في نفس الوقت الذي يتعافى فيه عدد الرحلات الجوية.

إذا تم أخذ السياق الأوروبي في الاعتبار، فإن 4118 رحلة جوية من المطارات الإسبانية صنفت المدرجات الإسبانية على أنها الأكثر ازدحامًا في القارة ، قبل المدرجات الألمانية ، وهي ثاني أكثر المطارات ازدحامًا مع 3862 رحلة في اليوم الماضي.

وأوضح اتحاد الخطوط الجوية الإسبانية أن غياب الحجر الصحي عند عودة السياح البريطانيين إلى الوطن شجع بشكل كبير الطلب الذي قادته حركة المرور المحلية (الرحلات الجوية من وإلى إسبانيا).

كما يتوقع أنه في الصيف ككل سيتم تسجيل 60٪ من حركة المرور ، مقارنة بصيف عام 2019 ، قبل انتشار الوباء، مشيرا إلى أنه "في الأشهر الستة الأولى من العام ، تعافى 20٪ فقط من الركاب ، أي تم تقديم المزيد من الرحلات الجوية أكثر من الطلب المسجل".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة