بدء التجارب البشرية للقاح المضاد لكورونا الإسبانى

الأربعاء، 11 أغسطس 2021 04:10 م
بدء التجارب البشرية للقاح المضاد لكورونا الإسبانى رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز السماح ببدء التجارب البشرية للقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد والمطور في إسبانيا. 

وأوضح سانشيز في مؤتمر صحفي، وفقًا لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية الناطقة بالإنجليزية اليوم الأربعاء أن وكالة الأدوية والمنتجات الصحية الإسبانية قد صرحت ببدء التجارب الإكلينيكة للقاح الذي أنتجته شركة "هيبرا" الإسبانية على البشر.

يُذكر أن إجمالي الإصابات المسجلة في إسبانيا منذ بداية تفشي الوباء تخطى 4 ملايين و600 ألف حالة، فيما تخطت الوفيات 82 ألف حالة.

وقد أظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء، اليوم الأربعاء، أنه تم إعطاء 59.1 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في إسبانيا حتى الآن.

 وعلى الرغم من استمرار الإصابات بفيروس كورونا، تبدو مؤشرات تعافى اقتصادى، حيث ذكرت صحيفة "بورجوس" الإسبانية فى تقرير لها إلى أن وتيرة التعافى إيجابية للغاية وكل شيء يشير إلى أن العام قد ينتهى بزيادة فى الناتج المحلى الإجمالى فوق 6% إذا كان الربعان الثالث والرابع يتصرفان كما هو متوقع، ويشير الخبراء إلى أنهم لن يكونوا بجودة الثانية، لأن السياحة الدولية لا تتصرف بإيجابية بسبب انتشار الفيروس فى بلادنا، على الرغم من معدل التطعيم الجيد.

وأوضح التقرير أن صندوق النقد الدولى توقع قبل أيام قليلة فقط، فى آخر تحديث للتوقعات (WEO)، أن تكون إسبانيا الدولة المتقدمة التى ستنمو بأكبر قدر فى عام 2022. على وجه التحديد، 5.8% وفقًا لـ حساباتهم، نقطة واحدة فوق توقعاتهم السابقة و1.5 نقطة فوق متوسط ​​منطقة اليورو أيضًا.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة