رئيس الوزراء يوجه أعضاء الحكومة بالتعاون مع مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية والاستفادة من إمكاناته.. ووزيرة الصحة: نستقبل جرعات من 3 لقاحات أغسطس الجارى.. وتوفير أماكن للتخزين الاستراتيجى للأكسجين وقت الوفرة

الأربعاء، 11 أغسطس 2021 02:11 م
رئيس الوزراء يوجه أعضاء الحكومة بالتعاون مع مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية والاستفادة من إمكاناته.. ووزيرة الصحة: نستقبل جرعات من 3 لقاحات أغسطس الجارى.. وتوفير أماكن للتخزين الاستراتيجى للأكسجين وقت الوفرة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء
كتبت هند مختار – تصوير – سليمان العطيفي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع الحكومة، الذى عُقد فى مقر مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة، بتوجيه أخلص التهانى القلبية للقيادة السياسية وأعضاء الحكومة وللشعب المصرى؛ بمناسبة حلول العام الهجرى الجديد، داعيا الله أن يعيد هذه المناسبة العطرة على مصرنا الغالية، وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير والرخاء.

كما توجه الدكتور مصطفى مدبولى بالتهنئة لأبطال مصر لحصولهم على المراكز المتقدمة فى أولمبياد طوكيو 2020، وإحرازهم لعدد من الميداليات، مؤكدا أن ما حققوه من بطولات يعد إنجازا يدعو للفخر، معربا عن تمنياته بإحراز مزيد من البطولات والإنجازات؛ للحفاظ على مكانة مصر عالية، موجها بالإعداد الجيد للأولمبياد المقبل، وتوفير المتطلبات اللازمة لإعداد المتسابقين واللاعبين بشكل جيد.

وفى سياق آخر، وجه رئيس الوزراء أعضاء الحكومة بتفعيل أوجه التعاون مع مُجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، وتعظيم الاستفادة مما يمتلكه هذا الصرح الكبير من إمكانات هائلة تسهم فى إنجاز ملفات العمل بمختلف الوزارات والهيئات والأجهزة الحكومية بالدولة، ولا سيما فى مجال التحول الرقمى الذى تعول عليه الدولة فى هذه المرحلة، بالتزامن مع إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، عن الجمهورية الجديدة، مشددا على ضرورة قيام الوزراء بزيارة المجمع، والتعرف على أوجه الاستفادة والتنسيق مع مسئوليه فى هذا الشأن.

قدمت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، خلال اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، الذى عقد اليوم بمدينة العلمين الجديدة، عرضاً حول آخر المستجدات الخاصة بفيروس كورونا محلياً وعالمياً، وآخر مستجدات انتقال متغير دلتا مقابل الأمراض المعدية الأخرى، وتقرير منظمة الصحة العالمية بشأن الفيروس ومستهدفات التلقيح دولياً.

وتطرقت وزيرة الصحة والسكان إلى الموقف الحالى لتوريد لقاحات "استرازينيكا"، و"سينوفاك"، و"ساينوفارم"، و"سبوتنيك"، و"جونسون آند جونسون"، لافتة إلى أنه من المقرر وصول جرعات من لقاحات "استرازينيكا" و"ساينوفاك" و"فايزر" خلال شهر أغسطس الجاري

وفيما يتعلق بموقف الأكسجين، سلطت الدكتورة هالة زايد الضوء على تقرير منظمة الصحة العالمية الذى أوضح أن هناك 29 دولة تعانى من تزايد الاحتياج للأكسجين بسبب تزايد الحالات، الأمر الذى من شأنه خلق عجز فى الأدوية والمستلزمات المنقذة للحياة، وأن المنظمة دعمت 117 دولة بمكثفات ومولدات أكسجين.

وأوضحت وزيرة الصحة والسكان أن مصر استطاعت خلال الفترة الماضية توفير أماكن للتخزين الاستراتيجى للأكسجين وقت الوفرة، لإعادة سحبه أوقات الأزمة بإجمالى بلغ 3.38 مليون لتر، مشيرة إلى أن الخطوات التى اتخذتها الحكومة المصرية لترشيد استهلاك الاكسجين وحوكمة المنظومة أسفرت عن نقل الخبرة المصرية إلى الدول العربية الشقيقة.

واعتمد مجلس الوزراء أسعار بيع البيوت الريفية المزمع تنفيذها بمدن الفرافرة، وباريس، وبلاط، بمحافظة الوادى الجديد، وذلك ضمن مشروع "سكن لكل المصريين"، كما اعتمد أسعار بيع الوحدات السكنية المزمع تنفيذها بمدينتى الداخلة والخارجة بمحافظة الوادى الجديد للمواطنين المتقدمين سابقاً بإعلانات صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى من الأول إلى الثامن، الذين لم يتم توفير وحدات سكنية لهم، ويرغبون فى استكمال الحجز بالشروط الجديدة، كما اعتمد المجلس أسعار بيع الوحدات السكنية المزمع تنفيذها فى مركز شطا بمحافظة دمياط للمواطنين المتقدمين سابقا بإعلان الصندوق بتاريخ 3/4/2016، الذين لم يتم توفير وحدات سكنية لهم، ويرغبون فى استكمال الحجز بالشروط الجديدة

ووافق مجلس الوزراء على التعاقد مع الشركة المصرية للاتصالات (WE) لتقديم خدمات تلقى ومتابعة شكاوى المواطنين تليفونياً ضمن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، وذلك لمدة 3 سنوات تبدأ من 1/10/2021.

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن إعادة تخصيص بعض المساحات من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة، لصالح الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر.

 

رئيس  الوزراء (1)
 

رئيس  الوزراء (2)
 
 
رئيس  الوزراء (3)
 

رئيس  الوزراء (4)
 

رئيس  الوزراء (5)
 

رئيس  الوزراء (6)
 

رئيس  الوزراء (7)
 

رئيس  الوزراء (8)
 

رئيس  الوزراء (9)
 

رئيس  الوزراء (10)
 

رئيس  الوزراء (11)
 

رئيس  الوزراء (12)
 

رئيس  الوزراء (13)
 

رئيس  الوزراء (14)
 

رئيس  الوزراء (15)
 

رئيس  الوزراء (16)
 

رئيس  الوزراء (17)
 

رئيس  الوزراء (18)
 

رئيس  الوزراء (19)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة