أكرم القصاص - علا الشافعي

إيران تستدعى سفير روسيا لنشر صورة له أمام مقر انعقاد مؤتمر طهران 1943

الخميس، 12 أغسطس 2021 12:14 م
إيران تستدعى سفير روسيا لنشر صورة له أمام مقر انعقاد مؤتمر طهران 1943 إيران - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 أعلنت السفارة الروسية في طهران أن الخارجية الإيرانية استدعت اليوم الخميس السفير الروسي ليفان جاجاريان على خلفية نشر صور له مع السفير البريطاني أمام المبنى التاريخي للسفارة في طهران. 
 
وذكر المكتب الصحفي التابع للسفارة - في بيان أوردته وكالة أنباء (تاس) الروسية - أنه جرى استدعاء السفير الروسي في إيران ليفان جاجاريان إلى وزارة الخارجية الإيرانية بسبب صورة نشرتها البعثة الدبلوماسية تظهر جاجاريان مع السفير البريطاني سيمون شيركليف أمام مبنى السفارة الروسية في طهران. 
 
وأشار البيان إلى أنه خلال المحادثات، التي جرت "في جو ودي" بوزارة الخارجية الإيرانية، جرى تقديم جميع التفسيرات اللازمة للجانب الإيراني، والتي سبق أن نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالسفارة، مضيفا أن السفير الروسي أعرب عن أسفه لسوء الفهم الحاصل. 
 
وكانت السفارة الروسية في طهران أوضحت - في وقت سابق - أن نشر صورة السفيرين في الموقع، الذي عقد فيه زعماء الاتحاد السوفيتي والولايات المتحدة وبريطانيا، مؤتمرهم الشهير عام 1943، لم يقصد أي إساءة لمشاعر الشعب الإيراني الصديق، وإنما كان الهدف الوحيد منه هو الإشادة بالجهود المشتركة للدول المتحالفة ضد النازية خلال الحرب العالمية الثانية. 
 
وأثار نشر الصورة انتقادات من قبل مسؤولين إيرانيين، منهم وزير الخارجية محمد جواد ظريف ورئيس البرلمان محمد باقر قاليباف.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة