أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الدفاع الأرمني يشيد بالعلاقات العسكرية والسياسية مع روسيا

الخميس، 12 أغسطس 2021 06:00 ص
وزير الدفاع الأرمني يشيد بالعلاقات العسكرية والسياسية مع روسيا وزير الدفاع الروسي
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أشاد وزير دفاع أرمينيا أرشاك كارابتيان، خلال لقاء جمعه في موسكو مع نظيره الروسي سيرجي شويجو بالعلاقات العسكرية والسياسية بين البلدين.

وذكرت وزارة الدفاع الأرمنية -في بيان أوردته قناة "روسيا اليوم"، أن كارابتيان تحدث خلال اللقاء عن إصلاحات مكثفة تجري حاليا في القوات المسلحة الأرمنية، كما أنه شكر نظيره الروسي على الدعم الذي تقدمه موسكو ليريفان في هذا الميدان.

وأشار الوزير الأرمني -وفقا للبيان- إلى أن العلاقات السياسية الروسية بين البلدين "تمر بمرحلة ترقيها إلى المستوى غير المسبوق"، إضافة إلى توصل الطرفين إلى اتفاقات مهمة عدة حول برامج تعاون مستقبلية، كما وضع كارابتيان شويجو في صورة الوضع الميداني على الحدود بين أرمينيا وأذربيجان، مشيرا إلى أهمية الوساطة الروسية في تسوية المشكلات هناك بطرق سلمية.

وأكد كارابتيان تمسك يريفان بإقامة السلام المستديم في المنطقة ومواصلة المفاوضات لتحقيق هذا الهدف، لكنها "لن تتسامح مع احتلال مناطقها الحدودية وسوف تتخذ كل الخطوات اللازمة لاستعادة سلامتها الإقليمية".

وعبر الوزير عن امتنانه لروسيا على بعثتها لحفظ السلام في إقليم قره باغ، قائلا إن جهود العسكريين الروس أسفرت عن عودة قره باغ إلى الحياة السلمية وضمان صلات الإقليم المستمرة مع أرمينيا.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة