التعليم تؤكد إتاحة التظلم إلكترونيا من نتيجة الثانوية العامة عقب إعلانها.. ملاحظة الطالب على ورقة الإجابة تقتصر على الدرجة الكلية فى المادة.. و100 جنيه رسوم على الطلب.. ومصادر: أخطاء التصحيح منعدمة

الجمعة، 13 أغسطس 2021 09:00 ص
التعليم تؤكد إتاحة التظلم إلكترونيا من نتيجة الثانوية العامة عقب إعلانها.. ملاحظة الطالب على ورقة الإجابة تقتصر على الدرجة الكلية فى المادة.. و100 جنيه رسوم على الطلب.. ومصادر: أخطاء التصحيح منعدمة التعليم تؤكد إتاحة التظلم إلكترونيا من نتيجة الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تفاصيل شكل التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2021، موضحة أنه من المقرر أن يتم التظلم بشكل الكترونى من خلال تطبيق طلب التظلم اونلاين، وسيتم فحصه من المتخصصين والرد عليه بنفس طريقة التقديم الإلكترونية، خاصة أن التصحيح تم فى مقر واحد على مستوى الجمهورية بشكل مركزى ، وليس فى الكنترولات فى مختلف المحافظات.
 
وأوضحت أن أعمال التصحيح ورصد الدرجات تسير بشكل منضبط ويتم تحديد الأوائل وسيكون هناك تنسيقا مع التعليم العالي قبل اعتماد النتيجة للتجهيز للتنسيق.
 
وتابعت الوزارة: أنه من المقرر أن يتم فتح باب تقديم التظلمات على النتيجة في اليوم التالى لاعتمادها وإعلانها بشكل رسمي، على أن يسدد الطالب مبلغ مالى قدره 100 جنيه عن كل مادة يرغب في التظلم منها، موضحة أنه عقب اعتماد النتيجة سيتاح للطلاب تقديم التظلمات لفترة معينة ويسدد مبلغ الرسم على حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.
 
 
وشددت الوزارة على أن التظلمات هذا العام ستكون مختلفة عن أي سنة مضت، قائلة: الطالب في السنوات الماضية كانت له ملاحظات كثيرة على كراسة الإجابة ويقوم بتدوينها أثناء الاطلاع، منها على سبيل المثال مراجعة درجته فى كل سؤال أو مراجعة جزئية لم يتم تقديرها أو تصحيحها أو خطأ في جميع الدرجات النهائية، أما في البابل شيت هذا العام، فالملاحظة التي يستطيع الطالب تدوينها أثناء الاطلاع هي درجته في المادة بشكل كامل.
 
وأكدت الوزارة أن التصحيح في البابل شيت لا يمنح الطالب درجات مجزئة على كل جزئية وإنما درجة كاملة يتم رصدها في المادة ومن ثم يستطيع الطالب أن يكتب في التظلم بأنه كان يستحق درجة معينة فى المادة ولم يحصل عليها، موضحة أنه يتم فحص كل الملاحظات التي يقوم الطلاب بكتابتها ومراجعتها ويحصل كل طالب على حقه كاملا.
 
وأشارت الوزارة إلى أنه من المقرر أن تنخفض التظلمات على نتيجة الثانوية العامة، لأن التصحيح تم بشكل إلكترونى دون تدخل أي عنصر بشرى ومن ثم نسب الأخطاء تكاد تكون منعدمة ومن ثم ستقل التظلمات، كما أنه لن يمكن لأى طالب الادعاء بأنه تم تبديل ورقة إجابته لأنه لا يوجد أي رقم سرى لورقة البابل شيت أو إخفاء الاسم وبيانات الطالب في ورقة الإجابة، كما أن الطالب لم يكتب إجابات بخط يده بل إن كل الإجابات الصحيحة كانت عبارة عن تظليل الدوائر الدالة على الإجابة في كل سؤال، كما أن كراسة الأسئلة الخاصة به موجوده وجميعها لها أرقام مسلسلة ومعروف ورقة كل طالب.
 
 
من جانبه، أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تعلن نتيجة الثانوية العامة في الفترة من ١٥-١٨ أغسطس وكل ما يكتب عن مؤشرات وتوقعات ومواعيد غير صحيح ولا علاقة للوزارة به من قريب أو بعيد وما نعلنه ننفذه حرفيا ولا داعي للاجتهادات والزج بالثانوية العامة في كل خبر.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة