أكرم القصاص - علا الشافعي

بناء جدار من الحاويات أمام منزل رئيس وزراء الهند قبل عيد الاستقلال.. فيديو وصور

الجمعة، 13 أغسطس 2021 12:37 م
بناء جدار من الحاويات أمام منزل رئيس وزراء الهند قبل عيد الاستقلال.. فيديو وصور جدار الحاويات فى الهند
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شكلت قوات الشرطة الهندية في العاصمة نيودلهي جدارا كبيرا من الحاويات العملاقة خارج مدخل القلعة الحمراء، المقر الرسمي لرئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودى، قبيل الاستعداد للاحتفال بعيد الاستقلال في الهند، الذي يوافق يوم 15 من أغسطس الجاري.

ونصب رجال الشرطة الهندية، جدارا من حاويات شحن فوق بعضها البعض، ورسم العلم الهندي على جدار الحاويات، بحيث تمنع أي محاول لدخول القلعة، حين يلقي رئيس الوزراء خطاب عيد الاستقلال، وأقبلت السلطات على هذه الاجراء بسبب الغضب من سياسة رئيس الوزراء خلال أزمة كورونا، وفق ما نقلته شبكة "روسيا اليوم".

مقر اقامة رئيس الوزراء
مقر اقامة رئيس الوزراء

 

جدار الحاويات فى الهند
جدار الحاويات فى الهند

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تقيم فيها الشرطة الهندية مثل هذا الجدار العالي الذي فاجأ السكان المحليين والسياح في العاصمة نيودلهي، بسبب المستجدات التي تشهدها الهند من أزمة جائحة فيروس كورونا و احتجاجات المزارعين.

صور من امام مقر اقامة رئيس الوزراء
صور من امام مقر اقامة رئيس الوزراء

 

جانب من الجدار
جانب من الجدار

ويوم استقلال الهند أو يوم الاستقلال الهندي، أُعلن في 15 أغسطس 1947 عيدا لاستقلال الهند عن الحكم البريطاني، حيث حصلت الهند على استقلالها بعد حركات المقاومة الغير المسلحة والعصيان المدني التي قادها المؤتمر الوطني الهندي بقيادة مهاتما غاندي وجواهر لال نهرو، بفارق يوم واحد عن يوم الاستقلال باكستان، بما عرف سابقا بالهند الشمالية، كدولة مستقلة من دول رابطة الشعوب البريطانية من (دول الكومنولث).

وفى وقت سابق، قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن رئيس الوزراء الهندى، ناريندرا مودى، وحزبه الحاكم بهاراتيا جاناتا يواجهان موجة غضب شعبى غير مسبوقة، مع اجتياح الموجة الثانية المدمرة من فيروس كورونا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة