سوق الجمال بدراو بأسوان يستقبل 10 آلاف رأس أسبوعيا.. ونشاط ملحوظ فى حركة البيع

الجمعة، 13 أغسطس 2021 12:00 ص
سوق الجمال بدراو بأسوان يستقبل 10 آلاف رأس أسبوعيا.. ونشاط ملحوظ فى حركة البيع سوق الجمال بدراو
أسوان -فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واحدًا من أشهر الأسواق الخاصة بتجارة الحيوانات في مصر، ولعله أكثرها إثارة وانتشارًا، عبر وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي، فضلًا عن أنه يحظى باهتمام غير عادي من قبل كافة المواطنين، فبين الحين والآخر نجد تهاتفًا للبحث عن أخباره وأماكن تواجده.. إنه سوق الجمال.

أجرى "اليوم السابع"، تقريرًا من داخل سوق الجمال بمدينة دراو وأكد العديد من التجار أن حركة البيع والشراء بشكل عام مزدهرة، والأسعار تختلف أسبوعيا بالزيادة والنقصان وحسب أحجام الجمال.

يقول سيد عابدين من العاملين في تجارة الجمال "سمسار"، إن أسعار الجمال في سوق دراو لتجارة الجمال، تشهد ارتفاعَا إلى حد ما بالسوق، فتتراوح أسعار الجمال من 9 آلاف جنيه، حتى 25 ألف بحد أقصي حسب نوع الجمل، لافتًا إلى أن سماسرة الجمال يعتمدون في مكاسبهم على رواج السوق وارتفاع حركة البيع والشراء، بالإضافة إلى أن رواج سوق الجمال يؤثر إيجابًا على التجارات المتعلقة بها، مثل تجارة متعلقات الجمال والعصا وعقالات الجمال وقيود الماشية.

جدير بالذكر أن سوق الجمال بمدينة دراو بمحافظة أسوان، نقطة تلاق لبيع جميع أنواع الجمال، ويشهد توافد الآلاف من الجمال القادمة من السودان حيث يعد سوق الجمال بدراو أقدم وأكبر أسواق الجمال في جنوب البلاد.

ويشهد سوق الجمال بدراو، تدفق أعداد كبيرة من الجمال الواردة من السودان إلى مصر، ويغذي سوق الجمال بدراو، معظم أنحاء محافظة أسوان، بالإضافة إلى محافظات الجمهورية بالجمال السودانية. 

ويستقبل سوق الجمال في دراو، نحو 10 آلاف رأس أسبوعيًا، ويبدأ وقته من الصباح الباكر ويمتد حتى منتصف النهار حسب حجم التداول، ويشهد تجمعات كبيرة للتجار بمدينة دراو، وإقامة العديد من المشاهد مثل البيع والشراء في متعلقات الجمال والعصا وعقالات الجمال وقيود الماشية، وأصبح السوق مقصد للسائحين.

سوق-الجمال-(1)
 
سوق-الجمال-(2)
 
سوق-الجمال-(3)
 
سوق-الجمال-(4)
 
سوق-الجمال-(6)
 
سوق-الجمال-(7)
 
سوق-الجمال-(8)
 
سوق-الجمال-(9)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة