صحيفة: وفاة رجل فى تومينو الإسبانية بسبب التسمم بأول أكسيد الكربون

الجمعة، 13 أغسطس 2021 10:26 ص
صحيفة: وفاة رجل فى تومينو الإسبانية بسبب التسمم بأول أكسيد الكربون الشرطة الاسبانية
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "لاراثون" الإسبانية إن رجل إسبانى فى بلدية تومينو، بجاليسيا الإسبانية ، توفى نتيجة استنشاقه أول أكسيد الكربون خلال تركيب محرك فى قبو منزله ، ولكن ببسبب الاختبارات تراكم أول أكسيد الكربون فى المنزل مما تسبب فى التسمم ، وكانت معه امرأة تم إجلاءها على الفور.

وأشارت الصحيفة إلى أن الشرطة الإسبانية تلقت مكالمة من امرأة تطلب المساعدة لشخصين فاقدين الوعى فى منزل بجوارها، وقالت إن هناك رائحة مثل رائحة المازوت فى المنزل.

على الفور ، حشد مديرو مركز الطوارئ في جاليسيا العاملين الصحيين ورجال الإطفاء في أو بورينيو والحرس المدني والشرطة المحلية. بالإضافة إلى ذلك ، قاموا أيضًا بإخطار أعضاء GES of A Guarda والحماية المدنية في دار البلدية.

بحلول الوقت الذي وصل فيه رجال الإطفاء إلى المنزل ، كان الرجل قد مات بالفعل وكان لابد من علاج صاحب المنزل بسبب التركيز العالي للغاز الذي تم اكتشافه في المنزل عند إجراء القياسات ذات الصلة.

الضحية ، وهو جار لتومينو يبلغ من العمر 56 عامًا ويعمل كهربائيًا ، كان يعمل على تركيب محرك احتراق في قبو المنزل ، وبسبب الاختبارات تراكم أول أكسيد الكربون في المنزل ، مما تسبب في التسمم.

على الرغم من أن خدمات الطوارئ حاولت إنعاش الرجل ، إلا أنه لا يمكن فعل أي شيء لإنقاذ حياته.

التسمم بأول اكسيد الكربون

يحدث التسمم بأول أكسيد الكربون عندما يَتراكم الغاز في مجرى الدم. عند وجود كميات كبيرة منه في الهواء، يستبدل الجسم الأكسجين الموجود في خلايا الدم الحمراء بأول أكسيد الكربون. يُؤدي ذلك إلى تلف خطير بالأنسجة، أو حتى الموت.

أول أكسيد الكربون هو غاز ليس له لون ولا رائحة ولا طعم يَتصاعد عند حرق البنزين، أو الخشب، أو البروبان، أو الفحم أو غيرها من الوقود. وقد تَسمح الأجهزة والمحركات ذات التهوية غير السليمة، ولا سيما في الأماكن المغلقة بإحكام، بتراكم أول أكسيد الكربون إلى مستويات خطيرة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة