صور العالم هذا المساء.. الجزائر تقترب من السيطرة على الحرائق وعدد الضحايا يرتفع لـ71 قتيلا.. كوريا الجنوبية تتسلم أول غواصة بوزن 3000 طن لإطلاق الصواريخ الباليستية..اليابان تجلى آلاف السكان بعد فيضانات "توهوكو"

الجمعة، 13 أغسطس 2021 10:00 م
صور العالم هذا المساء.. الجزائر تقترب من السيطرة على الحرائق وعدد الضحايا يرتفع لـ71 قتيلا.. كوريا الجنوبية تتسلم أول غواصة بوزن 3000 طن لإطلاق الصواريخ الباليستية..اليابان تجلى آلاف السكان بعد فيضانات "توهوكو"
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيطرت الجزائر الجمعة على غالبية الحرائق التي اندلعت في الغابات شمال البلاد، خاصة في تيزي وزو، فيما بلغت حصيلة الضحايا في هذه الكارثة 71 قتيلا على الأقل، وفي المجموع، أخمد 76 حريقا من أصل مئة أحصيت الخميس، في 15 ولاية بالبلاد

وفى كوريا الجنوبية أعلنت السلطات أنها تسلمت أول غواصة محلية بوزن 3000 طن قادرة على إطلاق الصواريخ الباليستية التي تطلق من الغواصات لتعزيز قدرات البلاد الدفاعية تحت الماء، وإلى التفاصيل:-

الجزائر تقترب من السيطرة على الحرائق وعدد الضحايا يرتفع لـ71 قتيلا
 

تقترب الجزائر الجمعة من احتواء الحرائق التي اندلعت في الغابات شمال البلاد، مخلفة في آخر حصيلة 71 قتيلا. وزاد من تأجيج هذه الحرائق الحر الشديد، والتي تقول السلطات إنها "مفتعلة".، وفق ما نشرت فرانس 24.

وبعد إعلان "إخماد كل حرائق الغابات صباحا (الجمعة) في تيزي وزو"، أفادت الحماية المدنية باندلاع "خمسة حرائق" في هذه الولاية.

ويواصل عناصر الإطفاء ومتطوعون مكافحة 35 حريقا في 11 ولاية أخرى، من بينها جيجل وبجاية وبومرداس وفق أحدث تقرير للحماية المدنية. وفي المجموع، أخمد 76 حريقا من أصل مئة أحصيت الخميس، في 15 ولاية في البلاد.

استمرّت وحدات الجيش الوطني الشعبي، هذا الجمعة، في عمليات إطفاء الحرائق عبر 10 ولايات، بتسخير كل الوسائل البشرية والمادية التي "ستبقى متواصلة إلى غاية السيطرة النهائية على الحرائق وإخمادها نهائيًا".

حرائق الجزائر
حرائق الجزائر

 

محاولة السيطرة على الحرائق
محاولة السيطرة على الحرائق

 

كوريا الجنوبية تتسلم أول غواصة بوزن 3000 طن لإطلاق الصواريخ الباليستية

أعلنت كوريا الجنوبية أنها تسلمت اليوم الجمعة، أول غواصة محلية بوزن 3000 طن قادرة على إطلاق الصواريخ الباليستية التي تطلق من الغواصات لتعزيز قدرات البلاد الدفاعية تحت الماء.
 
وقالت البحرية الكورية -في بيان أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية- إنه "بعد نشر الغواصة، ستلعب دورا نشطا كنظام سلاح استراتيجي ضد التهديدات، حيث يمكن أن تعمل تحت الماء لمدة 20 يومًا دون أن تطفو على السطح، موضحة أن كوريا الجنوبية حاليًا لديها غواصات بوزني 1200 طن و 1800 طن".
 
 
وتعد الغواصة التي تحمل اسم دوسان أن تشانغ-هو، مقاتل الاستقلال الكوري، في حوض أوكبو لبناء السفن التابع لشركة دايو لبناء السفن والهندية البحرية بجزيرة جيوجي الجنوبية.
 
 
كما تعد الغواصة هي الأولى من ثلاث غواصات من فئة "دفعة -1 من جانج بو-جو 3" وزن 3000 طن، تخطط كوريا لبنائها بحلول 2023، في إطار مشروع بقيمة 3.09 تريليونات وون (2.7 مليارات دولار أمريكي) تم إطلاقه في عام 2007، وتم تصميم الغواصة الحديثة محليا و76% من أجزائها محلية الصنع.
 
 
ويمكن أن تحمل الغواصة التي يبلغ طولها 83.5 مترًا وعرضها 9.6 أمتار 50 من أفراد الطاقم وقادرة على إطلاق صواريخ باليستية من الغواصة إلى الأرض بستة أنابيب إطلاق عمودية. 
 
الغواصة الكورية الجنوبية
الغواصة الكورية الجنوبية

الغواصة في البحر
الغواصة في البحر

 

اليابان تجلى آلاف السكان بعد فيضانات "توهوكو"

حثت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية اليوم الجمعة عشرات الآلاف من الأشخاص على الإجلاء فوراً؛ حيث ضربت مستويات غير مسبوقة من الأمطار الغزيرة غرب اليابان، مما زاد من مخاطر حدوث فيضانات عارمة وانهيارات أرضية.
 
ورجحت الوكالة في نشرتها اليومية (التي نقلتها صحيفة "جابان توداي" اليابانية على موقعها الالكتروني) أن تستمر الأمطار الغزيرة لعدة أيام على مساحة شاسعة من البلاد، بداية من منطقة توهوكو الشمالية إلى كيوشو بجنوب اليابان.
 
وقال مسئول بارز بوكالة الأرصاد الجوية اليابانية: ان هناك احتمالا بحدوث كارثة خطيرة في الأيام المقبلة. فيما أضاف مسئول محلي في مدينة أونزين في محافظة ناجازاكي، أن انهيار أرضي ضرب منزلين وعثر على امرأة في الخمسينيات من عمرها ميتة.
 
 
وهطلت أمطار غزيرة في محافظة هيروشيما، حيث صدرت أوامر إخلاء غير إلزامية لما لا يقل عن 69500 شخص وأعلن إنذار بقرب حدوث فيضانات عارمة، وقالت وكالة الارصاد في في مدينة هيروشيما "أصدرنا تحذيرا خاصا من هطول أمطار غزيرة لم نشهدها من قبل".
 
 
من جانبها، حذرت وزارة الأراضي من أن مستويات المياه مرتفعة للغاية في ثلاثة أنهار - اثنان يمران بمنطقة هيروشيما وواحد في جنوب كوماموتو. وقال علماء إن تغير المناخ يضاعف من خطر هطول أمطار غزيرة في اليابان وأماكن أخرى، لأن الغلاف الجوي الأكثر دفئًا يحمل المزيد من المياه.
 
وتسببت الأمطار الغزيرة التي شهدتها اليابان في الشهر الماضي في انهيار أرضي مدمر في مدينة أتامي بمحافظة شيزوكا أسفرت عن مقتل 21 شخصًا على الأقل.
 
انهيار بسبب الفيضان
انهيار بسبب الفيضان

فيضان اليابان
فيضان اليابان

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة