أكرم القصاص - علا الشافعي

إجلاء عاجل لـ 1.7 مليون شخص فى اليابان بسبب الأمطار

السبت، 14 أغسطس 2021 10:00 ص
إجلاء عاجل لـ 1.7 مليون شخص فى اليابان بسبب الأمطار فيضانات
كتب: محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت قناة NHK التلفزيونية، إنه تم الإعلان عن إجلاء عاجل لـ 1.7 مليون شخص، في أربع محافظات في جنوب غرب اليابان، بسبب الأمطار الغزيرة، حسبما ذكرت شبكة "روسيا اليوم".

ونقلت القناة، عن السلطات المحلية، أن سكان محافظات فوكوكا وساجا وناجازاكى وهيروشيما، تلقوا المستوى الخامس من التحذير من الخطر، وهو المستوى الأعلى فى هذا المجال، وخلاله تعطى السلطات أوامر لا لبس فيها- "انقذوا أرواحكم".

وهو يعني، إجلاءا عاجلا، وإذا كان الانتقال إلى نقطة الإخلاء بسبب الفيضانات في هذه المرحلة مرتبطا بالمخاطر، ينصح السكان بالعثور على أكثر الأماكن أمانا في الحى أو فى منازلهم، حيث تزداد فرص البقاء على قيد الحياة.

منذ عدة أيام يستمر هطول الأمطار الغزيرة في جنوب غرب اليابان.

وفى عدد من المناطق بلغ معدل هطول الأمطار خلال اليومين الماضيين 500-700 ملم، وفي مدينة أوريسينو بمحافظة ساجا بلغ معدل هطول الأمطار 918 ملم خلال ثلاثة أيام، في المركز الإدارى الرئيسى لهذه المحافظة مدينة ساجا - 769 ملم. وفي مدينة أونزانداكى بمحافظة ناجازاكي - 847 ملم، ويحذر خبراء الأرصاد الجوية، من زيادة مخاطر الفيضانات والانهيارات الأرضية.

يذكرأن، انشطرت سفينة تزن نحو 4 الآف كجم، إلى قسمين وسببت تسرب نفطى قبالة الساحل اليابانى، وفقًا لما ذكرته قيادة خفر السواحل الإقليمى الثانى.

وجنحت السفينة كريمسون بولاريس، المسجلة فى بنما، فى هاشينوهى بمحافظة أومورى، وسببت تسرب وقود من السفينة امتد لمسافة 24 كيلومترا لكن لم يتضح مدى أى تأثير بيئى.
 
أظهرت الصور الجوية أن مؤخرة السفينة المنفصل مائل لأعلى، والجزء الآخر من القارب المنكوب يسقط فى البحر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة