التليفزيون هذا المساء.. خالد صديق: اقتربنا من حلم مصر خالية من العشوائيات غير الآمنة

السبت، 14 أغسطس 2021 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. خالد صديق: اقتربنا من حلم مصر خالية من العشوائيات غير الآمنة التليفزيون هذا المساء
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الجمعة ، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التي تشغل بال المواطن المصري والرأي العام، وكان أبرزها.

 

فريال عبد العزيز تروى كواليس مكالمة الرئيس.. وتكشف حقيقة ما حدث مع اللاعبة الجزائرية

 في أول ظهور لها عقب عودتها من طوكيو، حلت فريال عبد العزيز، أول لاعبة تحرز ميدالية ذهبية لمصر وأول فائزة بالذهبية في منافسات الكاراتية وزن فوق 61 كجم فى تاريخ الأولمبياد، ضيفة على برنامج "معكم"، الذى تقدمه الإعلامية منى الشاذلى على قناة cbc.

 

 خلال اللقاء روت "فريال" تفاصيل مكالمة الرئيس عبدالفتاح السيسي لها عقب الفوز، مؤكدة أنها لم تصدق الأمر في البداية، قائلة: "كانت مكالمة بالدنيا وما فيها، مكنتش مصدقة أصلا.. إحساس لا يوصف، المكالمة أسعدتني جدا، خاصة إنه حقق لي حاجات كتير أهمها أنه أطلق اسمي على محور".

 

 تابعت: "فكرة إطلاق الاسم دي حاجة كبيرة وشرف لأي حد، حقيقي شكرا سيادة الرئيس على الدعم وعلى كل حاجة، فعلا كلامه واللي عمله حسسني بقيمة الإنجاز اللي حققته".

 

وبسؤالها عما تردد بشأن قيام اللاعبة الجزائرية بعدم مهاجمتها في المباراة التي جمعت بينهما في الأولمبياد، حتى تضمن فريال التأهل، أوضحت البطلة المصرية أنه لم يتم الاتفاق بينهما على أي شيء، بل كانت المباراة مجرد تحصيل حاصل، لأنها بالأصل ضمنت التأهل لنصف النهائي قبل خوض المباراة أصلا، مضيفة: "لأني ضمنت وصولي لنصف النهائي فكنت نازلة المباراة مش عاوزه أجازف بأي حاجة، عشان أوفر مجهودي للمبارتين الأصعب بعد كده.. لكن يبدو أنه كان في روح متبادلة". 

 

وعن بداية مسيرتها في عالم الكاراتيه، أوضحت فريال أنها بدأت ممارسة اللعبة منذ سن 7 سنوات في نادي المطرية، ثم انتقلت في سن 13 عاما لمركز شباب الأندلس، بعدها بدأت قصتها مع المنتخب في عام 2015، لتشارك في أول بطولة عالم في عام 2017، يليها 2018، وفي بطولة 2019 حصدت المركز الأول، فضلا عن مشاركتها في العديد من البطولات الأخرى

 

خالد صديق لـاكسترا نيوز: اقتربنا من حلم مصر خالية من العشوائيات غير الآمنة

قال المهندس خالد صديق رئيس صندوق التنمية الحضرية: اقتربنا من تحقيق حلم مصر خالية من العشوائيات غير الآمنة، معقبا: "المتبقى لآخر العام هو مثلث ماسبيرو مدة تنفيذه لمدة 3 سنوات، ومشروع العبور الجديدة ومشروع 15 مايو، وإجمالي الوحدات هيستمروا معانا ولم يتجاوزوا 4 آلاف وحدة".

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رانيا هاشم عبر برنامجها مانشيت المذاع على قناة اكسترا نيوز: "قضينا على العشوائيات ومهمتنا المرحلة المقبلة هى التطوير العمرانى"، معقبا :" مشروع الإنتاج الحربى به 4800 وحدة، ومشروع حلايب وشلاتين به ألفين وحدة، ومشروع بشاير الخير به  600 ألف وحدة". 

 

وتابع : " الصندوق هو الابن الوليد للجمهورية الجديدة، ومرحلة انتهاء صندوق العشوائيات انتهى فى 2020، وهننتقل إلى صندوق التطوير العمرانى".

 

متحدث التعليم العالى ينصح الطلاب باختيار الكلية وفقا للموهبة وحبهم للتخصص

وجه الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، رسالة لطلاب الثانوية العامة قبل أيام من ظهور النتيجة.

 

قال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حصاد الأسبوع"، المذاع عبر قناة "إكسترا نيوز"، تقديم الإعلامية ندى رضا: "ياريت الطالب يختار الكلية وفقا للموهبة ووفقا لحبه للتخصص، ولا نجعل المجموع هو الحاكم في هذا الموضوع، وهناك بعض الطلاب أمضوا سنة أو سنتين في كلية الطب، وبعد ذلك قاموا بالتحويل لكلية الإعلام، وتفوقوا بعد ذلك في كليات الإعلام وأصبحوا معيدين في الكلية".

 

وكان السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمي والمشرف العام على مكتب التنسيق، أعلن  أن عدد المتقدمين لحجز اختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى 115 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني  www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعى الجديد 2021– 2022.

 

وأضاف رئيس قطاع التعليم بالوزارة، إلى أن موقع التنسيق الإلكتروني مستمر في استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات، ويستمر حتى يوم الخميس الموافق 19/8/2021، مشيراً إلى أن الموقع متاح للطلاب خلال الـ24 ساعة، بالإضافة إلى معامل الحاسب الآلي بالجامعات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة