جايين نرد الجميل لبلدنا.. المصريون بالخارج يقطعون آلاف الأميال لدعم مبادرة حياة كريمة والجمهورية الجديدة بالمؤتمر الثانى للكيانات المصرية.. ورئيس بيت العائلة المصرية بألمانيا: المصريون بالخارج يد واحدة.. صور

السبت، 14 أغسطس 2021 09:00 م
جايين نرد الجميل لبلدنا.. المصريون بالخارج يقطعون آلاف الأميال لدعم مبادرة حياة كريمة والجمهورية الجديدة بالمؤتمر الثانى للكيانات المصرية.. ورئيس بيت العائلة المصرية بألمانيا: المصريون بالخارج يد واحدة.. صور المصريون بالخارج يقطعون آلاف الأميال لدعم مبادرة حياة كريمة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ساعات معدودة باتت تفصل الكيانات المصرية بالخارج وأبناء الروابط المصرية بالخارج، على فعاليات المؤتمر الثاني للكيانات المصرية بالخارج، والمقرر انعقاده غدا الأحد 15 أغسطس الجاري، بحضور ممثلي الكيانات المصرية بالخارج
 
المؤتمر يأتى ضمن جهود الدولة للتواصل مع المصريين بالخارج، وإبراز دورهم في دعم الدولة وخطط الجمهورية الجديدة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 
"جايين نرد الجميل لبلدنا ودعم مشروع حياة كريمة"، شعار رفعه عدد من الكيانات المصرية بالخارج ، الذين وصلوا مصر مؤخرا قاطعين الآلاف من الأميال فى سبيل رد الجميل لوطنهم والمشاركة فى المؤتمر الثانى الكيانات المصرية بالخارج .
 
فى البداية أكد علاء ثابت رئيس بيت العائلة المصرية فى ألمانيا، إنه حرص رغم الظروف الراهنة والقيود المفروضة على السفر على الحضور لمصر للمشاركة فى مؤتمر الكيانات المصرية لدعم مبادرة حياة كريمة للقرى الأكثر احتياجا.
 
وأضاف رئيس بيت العائلة المصرية فى ألمانيا، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، قائلا :" احنا مع بلدنا مصر أم الدنيا والمصريين بالخارج ايد واحده وبدأنا بالتفكير فى مساعدة بلدنا وتشجيع كافة الجاليات فى دعم مبادرة حياة كريمة".
 
ومن جانبه قال صالح فرهود رئيس الجالية المصرية بباريس بفرنسا، إنه حرص على الحضور لمصر للمشاركة فى مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج
 
وأكد رئيس الجالية المصرية بباريس بفرنسا، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن الدولة حريصة وتهتم اهتمام شديد بدعم القرى الأكثر احتياجا من خلال مبادرة حياة كريمة والجمهورية الجديدة،  مؤكدا أن هذه المبادرة واحدة من أهم المبادرات التى تتبناها القيادة السياسية خاصة فى هذه المرحلة الصعبة التى يمر بها العالم كله، قائلا :"كلنا ايد واحدة فى الخارج للوقوف خلف بلدنا ودعم اهلنا بالقرى والنجوع".
 
ومن جانبه قال ماجد أحمد البلم رئيس الأكاديمية الثقافية بالسويد: احنا جينا مصر مخصوص لحضور المؤتمر ودعم مبادرة حياة كريمة والجمهورية الجديدة ونرد الجميل لبلدنا .
 
وأضاف رئيس الأكاديمية الثقافية بالسويد، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن المصريين بالخارج يقفون بجوار الدولة المصرية لبناء الجمهورية الجديدة ودعم مشروع حياة كريمة ، قائلا :"تحيا مصر بهذا المشروع الانسانى ومصر ستبقى عظيمة".
 
 المؤتمر جاء ليعكس دور مواطنينا بالخارج في دعم كل الجهود الوطنية المخلصة للنهوض بمصر، وإبراز النهضة المصرية في مختلف المجالات والأماكن التي تنظم الوزارة زيارات لها
 
 و المؤتمر الثاني للكيانات المصرية بالخارج مخصص أيضا لدعم رؤية القيادة السياسية في الجمهورية الجديدة والمشاركة في المشروع القومي لتنمية الريف المصري "حياة كريمة"، والذي يسهم بقوة في المحافظات والقرى الأكثر تصديرًا لظاهرة الهجرة غير الشرعية.
 
و المؤتمر سيناقش أبرز المشروعات القومية التي غيرت خريطة مصر في 6 سنوات، والتي تتضمن سلسلة المدن الجديدة الكبرى: العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة، ومشروعات روضة السيدة والأسمرات وكافة مشاريع التطوير العمراني، ومشاريع التوسع وتطوير ورفع كفاءة البنية التحتية للطرق والكباري، فضلًا عن مناخ الاستثمار والفرص المتوفرة للمصريين بالخارج، وعرض للبورصة المصرية عن آليات الاستثمار للمصريين بالخارج في البورصة وسوق المال، وأبرز نتائج بروتوكول التعاون بين وزارة الهجرة والبورصة، ومؤتمرات مصر تستطيع على صعيد الاستثمار، والتحضيرات لمؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة".
 
كما أن المؤتمر سيناقش أيضًا الترويج للسياحة المصرية والمقاصد السياحية في مصر، وآليات الاستفادة من البرامج والأنشطة المختلفة التي تقدمها وزارة السياحة والآثار وإعداد برامج خاصة للمصريين بالخارج، لزيارة الأماكن السياحية والأثرية والمتاحف في مصر، وكذا برامج لشباب الجيل الثاني والثالث والمصريين بالخارج، وأبرز الاكتشافات الأثرية مؤخرا، هذا إلى جانب استعراض المبادرة الرئاسية المشروع القومي لتطوير القرى المصرية "حياة كريمة"، والتعريف بالمشروع والبروتوكول الموقع مع وزارة الهجرة ودور المصريين بالخارج في المساهمة بالمشروع.
 
و المؤتمر يهدف إلى التواصل المباشر بين الدولة وجميع الكيانات التي تحمل اسم مصر بالخارج وهذا أمر هام جدًا، حيث إن الكيانات المصرية بالخارج أمن قومي لمصر، ولها دور كبير خلال هذه المرحلة التي تمر بها الدولة من حروب معلوماتية واقتصادية وسياحية وإعلامية.
 
كما أعلنت الجمعية الإيطالية المصرية برئاسة محمد العبد ونائبة محمد فكري عنتر، مشاركتها فى فاعليات المؤتمر الثانى للكيانات المصرية بالخارج والذى تنظمه وزارة الهجرة ، فى ضوء دعم مبادرة  حياه كريمة والجمهورية الجديدة، ويأتى بمشاركة الكيانات المصرية بالخارج .
 
وأكد محمد العبد رئيس الجمعية الإيطالية المصرية ، أهمية هذا المؤتمر بالنسبة للكيانات المصرية بالخارج من أجل الاطلاع بشكل عملي وفعلي علي ما يحدث في مصر فى هذه المرحلة من تطورات لمسيرة التنمية الاقتصادية   ورؤيه مصر خلال الخمس سنوات القادمة في تحقيق أهم مشاريع التنمية الاقتصادية فى ضوء دعم واهتمام القيادة السياسية فى سبيل العمل على توفير حياة كريمة للمواطن المصرى .
 
 
وقال رئيس الجمعية ، إن مبادرة حياة كريمة تأتى فى وقت فارق في حياة الشعوب فى فترة يعانى فيها دول العالم  من أزمة فيروس كورونا وتوابعها، مؤكدا أن مصر بقيادتها السياسة أثبتت للعالم  أنها تسير علي خطي ثابتة بمسيرة التنمية الاقتصادية في ظل هذه الازمه ونجحت في الانتهاء من مشاريع كثيره وحيويه تؤكد علي قوه مصر وقدرتها علي التحدى في ظل هذه الظروف الصعبه.
 
وتابع :  وفي ظل  هذه الأحداث والتغيرات التي تحدث في مصر قررت الجمعيه الايطالية المصرية أن تشارك ببرتوكول تعاون في كل المجالات 
مع جمعية التجارة الدولية برئاسة
بسكاولي شينكلبوري وهو صاحب مجموعه إستثمارات بمصر منذ 14 عام 
وشاهد عيان على الاستقرار والقفزة الاقتصادية التي حققتها مصر في الفترة الأخيرة فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي .
 
وأشار إلى أن حرصهم على إشراك جمعية التجارة الدولية برئاسة بسكاولي شينكلبوري، فى هذا المؤتمر ، لما لهذه الجميعة من دور بارز لجذب مستثمرين إيطاليين  الي مصر  وتصدير منتجات مصريه  الي الخارج  .
 
وأشار إلى أن بسكاولي شينكلبوري قد تقدم بطلب لحضور مؤتمر حياة كريمة لوزاره الهجرة و ليكون داعما مع الكيانات المصرية بالخارج  لنقل واقع ما يحدث في مصر  من نجاحات إقتصاديه والتأكيد على أن مصر أصبحت موقع إقتصادي استراتيجي هام لكافة المستثمرين  في العالم.
 
وكشف رئيس الجمعية الإيطالية المصرية ، أن باسكوالي شينكالبوري يعمل مع مجموعه متخصصه في  إداراه الأعمال ، حيث يقدم كل خبراته هو ومجموعه العمل لكل مستثمر عن كيفيه بدأ  مشروع بمصر بكافه التفاصيل التي تؤدى إلي نجاح  بشكل علمي مدروس دون الوقوع في أخطاء وذلك من واقع خبره علي ارض الواقع  .
 
  وأشار رئيس الجمعية الإيطالية المصرية ، أنه تم  تشكيل وإنضمام بسكاولي شينكلبوري  مع آخرين لمجلس إداراه الجمعيه الايطالية المصرية  إيجيت لمده خمس سنوات  وذلك من أجل  مشاركه فعاله لتحقيق أهداف  لصالح مصر وإيطاليا في كافة المجالات .
 
FB_IMG_1628771685254
 

received_349248490014162
 

FB_IMG_1628771671016
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة