عوامل تصعب مواجهة الأهلي وإنبي بالدوري الليلة.. التعادل مع الإسماعيلى يعقد مهمة الأحمر.. غياب محمد شريف يضرب خط الهجوم فى مقتل.. الأزمات الفنية لكتيبة موسيمانى "لغز".. وذكريات سيد عبد النعيم كابوس للأهلاوية

السبت، 14 أغسطس 2021 07:00 ص
عوامل تصعب مواجهة الأهلي وإنبي بالدوري الليلة.. التعادل مع الإسماعيلى يعقد مهمة الأحمر.. غياب محمد شريف يضرب خط الهجوم فى مقتل.. الأزمات الفنية لكتيبة موسيمانى "لغز".. وذكريات سيد عبد النعيم كابوس للأهلاوية فريق الاهلى
كتب سليمان النقر - لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يدخل فريق الأهلى مع دقات التاسعة مساء اليوم السبت اختباراً صعباً حينما يواجه نظيره إنبي على استاد الأهلى والسلام ضمن الجولة الثلاثين لمسابقة الدوري الممتاز، وتبدو مباراة الليلة صعبة للغاية على المارد الأحمر الذى سقط المارد الأحمر في فخ التعادل الايجابى مع الإسماعيلى بهدف لكل فريق بالجولة الأخيرة للمسابقة وباتت فرص تتويجه بالدوري للموسم السادس على التوالى مرتبطة بفقدان غريمه الزمالك لنقطتين فى المباريات الخمسة المقبلة للمسابقة شريطة فوز الأهلى بلقاءاته الخمسة الاخيرة.

ونستعرض العوامل التى تزيد صعوبة مواجهة مع إنبى بالدوري الليلة فى السطور التالية..

التعادل مع الإسماعيلى 

طالب موسيمانى لاعبيه بضرورة استعادة نغمة الانتصارات بعد التعادل مع الدراويش لمواصلة ملاحقة الزمالك على قمة المسابقة التي يحتلها بفارق نقطتين عن المارد الأحمر وتنتظره مواجهة صعبة مع الإسماعيلى اليوم أيضاً، وانفرد الزمالك بالصدارة بعد نهاية الجولة 29 التي شهدت فوز الفريق الأبيض على الاتحاد السكندري (2-1)، بينما تعادل الأهلي مع الإسماعيلي (1-1) ، وأصبح رصيد الزمالك بقيادة مديره الفني الفرنسي باتريس كارتيرون 67 نقطة، ليتصدر جدول الترتيب بفارق نقطتين عن الأهلي الذي وصل إلى 65 نقطة.

ويتبقى للأهلى 5 مباريات مع "اوإنبى وطلائع الجيش والمصرى البورسعيدى والجونة ومن ثم أسوان فى الختام".
 
بينما يتبقى للزمالك 5 مباريات مع "الإسماعيلى والاتحاد السكندرى ووادى دجلة وسيراميكا والإنتاج الحربى والبنك الأهلى".

غياب محمد شريف عن هجوم الأهلي 

تلقى الجهاز الفنى للأهلى صدمة عنيفة بخروج محمد شريف، مهاجم النادى الأهلى ومنتخب مصر، من حسابات مباراة إنبى المقرر لها السبت ومباراة الطلائع المقرر لها الثلاثاء المقبل بسبب إصابته بشد فى العضلة الخلفية الذى تعرض له فى مباراة الإسماعيلى التى انتهت بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق.

ويقدم محمد شريف موسما قويا مع الأهلي نجح خلاله فى تسجيل 26 هدفا مع الفريق الأحمر بالموسم الحالي في مختلف المسابقات، وبات المهاجم الأول فى صفوف الفريق الأحمر، متفوقا على باقي المهاجمين صلاح محسن ووالتر بواليا ومروان محسن.

محمد شريف صاحب الـ 25 عاما، لعب هذا الموسم 46 مباراة، من بينها 29 فى الدورى و13 فى أفريقيا و2 فى كأس العالم للأندية وواحدة فى كأس مصر ومباراة فى السوبر الأفريقى مسجلا 26 هدفا، بواقع 19 فى الدورى و 6 فى أفريقيا وواحد فى السوبر الأفريقى، فيما تبلغ قيمته التسويقية مليونا و800 ألف يورو، ويقدم محمد شريف مستويات قوية مع الأهلى منذ عودته من الإعارة إلى إنبى فى الموسم الماضي، وبات من العناصر المهمة فى صفوف الفريق الأحمر ويعتمد عليه بيتسو موسيمانى، المدير الفنى، بشكل أساسى فى المباريات المحلية والقارية.

الأزمات الفنية لـ أهلى موسيمانى 

وأظهرت مباريات الأهلي الأخيرة بالدوري حجم معاناة الفريق الأحمر من بعض الماكل الفنية من حيث المساحات الموجودة بين الخطوط وغياب التركيز عند لاعبيه وأخطاء دفاعية بالجملة في التغطية وفي التعامل مع الكرات العرضية والثابتة، الأمر الذي يكبد الفريق الأحمر خسارة العديد من النقاط، وجعل مصير الدوري بيد منافسيه وليس بيده.

 

وعلى الرغم من تكرار نفس الأخطاء في أكثر من مباراة إلا أن الجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني لم ينجح حتى الآن في التعامل معها وتصحيحها، وظلت تتكرر في عدة مباريات وكانت نتيجتها في التفريط في قمة الدوري، وانتظار تعثر المنافس حتى يتسنى له الاحتفاظ بدرع الدوري.

وكانت مباراة الإسماعيلي شاهدة على تكرار خطايا الأهلي في مبارياته بالدوري فيما يخص القصور في التمركز داخل الملعب وفي التعامل مع الكرات العرضية والثابتة وفي الرقابة على اللاعبين وفقدان التركيز الذهني في الأمتار الأخيرة من كبارياته بالمسابقة، وهو ما تكرر في أكثر من مباراة وكان نتيجتها فقدان العديد من النقاط في مشوار الاحتفاظ بالدرع في الجزيرة.

قوة إنبي وذكريات سيد عبد النعيم 

ورغم أن إنبي يخوض مباراة الأهلي بلا دافع سوى تقديم كرة قدم جميلة ومحاولة إنهاء الموسم بشكل جيد بعدما قاد المدرب المخضرم حلمي طولان الفريق البترولي للابتعاد مبكراً عن صراعات الهبوط ويحتل المركز السابع برصيد 39 نقطة إلا أن مواجهات الفريقين تبدو ساخنة دائماً وتبقى نتيجتها معلقة للحظات الاخيرة لاسيما أن الفريق البترولى تسبب فى ضياع الدوري من أنياب الاهلى فى دوري سيد عبد النعيم الشهير.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة