أكرم القصاص - علا الشافعي

يحيى الموجى يكشف سر أغنية رسالة من تحت الماء: مش بتاعة العندليب.. فيديو

السبت، 14 أغسطس 2021 02:30 م
يحيى الموجى يكشف سر أغنية رسالة من تحت الماء: مش بتاعة العندليب.. فيديو يحيى الموجى
كتب ــ فاطمة محفوظ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"أنا طبقت مقولة لن أعيش في جلباب أبى لأني اختارت طريق خاص بي في مجال الموسيقى ولا يكون هناك مقارنة بيني وبين أبى وأكون أنا الخاسر فيها"، بهذه الكلمات بدأ يحيى الموجى نجل الموسيقار الكبير الراحل محمد الموجى كلماته في حواره مع اليوم السابع .

 

ويقول الموجي لـ "اليوم السابع"، بدأت بفرقة موسيقية صغيرة وعمرو دياب كان نفسه يغنى وبدأنا ننزل حفلات، وطلب منى يغنى للفنان عبد الحليم حافظ، وأم كلثوم وبالفعل بقي معانا في الفرقة الموسيقية.

وأضاف يحيى قائلًا: "من أسباب نجاح عمرو دياب إلى الآن هو أنه تربى على أغاني أم كلثوم وعبد الحليم، وفخور إنى ابن محمد الموجي، ساعات كنت ببص لبابا كده وأقول الله أنا ابن الراجل ده".

وأشار قائلًا: "في يوم حصل قدامى موقف إن الفنانة نجاة كانت هتغنى أغنية رسالة من تحت الماء ولكن عبد الحليم حافظ أخد الأغنية بعد ما جاء البيت لوالدى".

وتابع: "أنا اشتغلت 80% من أعمال الفنان عمرو دياب بس أكتر واحدة قريبه من قلبي قمرين وخصوصا عودوني كان فيها خط كمنجات غريب على الناس."

كان نفسي أشتغل مع الناس القديمة كتير بس نجاة هي عشقي الأول، تعلمت من الموسيقار الحفناوي وأنور منسي، كنت أعلم أن منسي يذاكر أكثر من 8 ساعات يوميا وأحببت أن أكون مثله لكى أصل إلى مستوى عالي في عزف الكمان فكنت أذاكر كثيرا.

يحيى الموجي هو عازف كمان وموزع موسيقي مصري وأحد أعضاء الفرقة الموسيقية للمغني المصري عمرو دياب، وهو ابن الموسيقار محمد الموجي، تخرج كعازف كمان من معهد الكونسر فتوار ثم عمل معيدا بها ثم اتجه الي التوزيع والتأليف الموسيقي ولديه مشاركات في الموسيقى التصويرية في السينما.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة