ألمانيا تحدد غدًا موعدًا لإنقاذ موظفى سفارتها فى أفغانستان من حركة طالبان

الأحد، 15 أغسطس 2021 01:59 م
ألمانيا تحدد غدًا موعدًا لإنقاذ موظفى سفارتها فى أفغانستان من حركة طالبان قوات اجنبية فى افغانستان
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يطير مظليون من الجيش الألماني إلى كابول في ناقلات عسكرية لنقل المواطنين الألمان والمساعدين المحليين إلى بر الأمان غدًا الاثنين، فى محاولة لإنقاذهم من حركة طالبان التى تتقدم بسرعة.
 
وفي نفس اليوم، وفقًا لمعلومات من الدوائر الأمنية، وصل ما يسمى بفريق دعم الأزمات (KuT) المكون من خبراء من مختلف الوزارات إلى العاصمة الأفغانية.
 
وينظم في العاصمة الأوزبكية طشقند، حزب الاتحاد الكرواتي الكويتي مركزًا لإنقاذ المواطنين من المتطرفين، واعتبارها أكبر عملية إخلاء للبوندسفير حتى الآن.
 
وبعد سبعة أسابيع من انسحاب آخر جنود ألمان من أفغانستان، تبع الاجتماع الذي يليه في برلين في الأيام القليلة الماضية اجتماع أزمة، وبدأت المرحلة الساخنة يوم الجمعة بمداولات في وزارة الخارجية، حيث يتعين نقل ما لا يقل عن 57 من موظفي السفارة و 88 ألمانيًا آخر، بالإضافة إلى ذلك، هناك عدد كبير من العمال الأفغان المحليين المهددين.
 
وبالنسبة للعديد من العمال المحليين، فإن الطرق المؤدية إلى إنقاذ كابول مغلقة بالفعل بعد أن واصلت طالبان حملتها في الغزو بوتيرة سريعة وغالبًا ضد القوات الحكومية التي تستسلم دون قتال، وأتت الآن عمليا على أبواب كابول، ويرى المخططون العسكريون أنه من غير المرجح أن يتمكنوا من مهاجمة قوات الإجلاء في العاصمة الأفغانية في ضوء زيادة القوات الأمريكية ، لكن من المتوقع حدوث "تسلل".
 
لهذا السبب، وضعت القيادة العسكرية أيضًا طائرات هليكوبتر NH-90 في حالة تأهب يوم الجمعة ، والتي يمكن أن تتولى النقل داخل كابول.  
 
ومع ذلك، في الأسبوع الجديد، سيتم نشر مظليين من فرقة القوات السريعة (DSK) ، والتي يعدها الجيش الألماني لهذه المهمة كجزء من المخاطر الوطنية والوقاية من الأزمات، وهو  أسرع لواء الجيش الألماني المتاح لمواجهة تطورات الأزمات في الخارج.
 
يجري الآن إعداد تفويض برلماني للإخلاء من كابول، وهو الأمر الذي دفعه الخبراء العسكريون قبل كل شيء في الأيام القليلة الماضية، فالجنود يريدون دعم السياسة، رسميًا، تخضع مهمة الإجلاء لتفويض لأن أساس التفويض السابق لم يعد يُمنح بعد انتهاء مهمة الناتو "الدعم الحازم"، ومع ذلك، في حالة وجود خطر وشيك - أي عندما يتعلق الأمر بحياة وأطراف الألمان في الخارج - سيتم أيضًا اتخاذ إجراءات على الفور وعلى أساس قرار من مجلس الوزراء.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة