البابا فرنسيس يعرب عن تضامنه ويرفع صلواته لضحايا زلزال هايتى المدمر

الأحد، 15 أغسطس 2021 04:24 م
البابا فرنسيس يعرب عن تضامنه ويرفع صلواته لضحايا زلزال هايتى المدمر البابا فرنسيس
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان عن تضامنه مع سكان هايتى، الذى تضرروا بشكل كبير من الزلازل، قائلا :"يمكن لتضامن الجميع أن يخفف من عواقب المأساة!".
 
وقال بابا الفاتيكان فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر :"لنصلِّ أيضًا من أجل هايتى، أرغب في أن أعبر عن قربي من السكان الأعزاء الذين تضرروا بشدة من الزلزال، يمكن لتضامن الجميع أن يخفف من عواقب المأساة!".
 
البابا فرنسيس
البابا فرنسيس
 

وأسفر زلزال قوى ضرب هايتى، عن سقوط 304 قتلى على الأقل وأكثر من 1800 جريح، ووقوع أضرار جسيمة فى جنوب غرب الجزيرة، وضرب الزلزال الذى بلغت قوّته 7.2 درجات هايتى، على بُعد 12 كم من مدينة سان لوى دو سود، التى تبعد بدورها 160 كم عن العاصمة بور أو برنس، وفق المركز الأمريكى لرصد الزلازل.

وتبحث فرق الإنقاذ الأحد فى هايتى عن ناجين، حيث يعيد هذا الزلزال إلى الأذهان الذكريات المؤلمة للزلزال المدمر الذى وقع فى 2010.

وقالت الحماية المدنيّة، أن حصيلة ضحايا الزلزال ارتفعت إلى 304 قتلى على الأقلّ، إضافة إلى مئات الجرحى والمفقودين، وقال المسؤول عن الحماية المدنية جيرى شاندلر"أحصينا مقتل 160شخصًا فى الجنوب، و42 فى منطقة نِيب، و100 فى منطقة جراند آنس، وشخصين فى الشمال الغربي".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة