أكرم القصاص - علا الشافعي

العربية: سماع دوي إطلاق نار في مطار العاصمة الأفغانية كابل

الأحد، 15 أغسطس 2021 06:28 م
العربية: سماع دوي إطلاق نار في مطار العاصمة الأفغانية كابل طالبان
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت فضائية "العربية"، فى خبر عاجل لها منذ قليل، سماع دوي إطلاق نار في مطار العاصمة الأفغانية كابل. 

وأشارت إلى أنباء عن فوضى داخل أحياء العاصمة الأفغانية كابل. 

من جانبها أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية، حظر للتجول في كابل اعتبارا من 9 مساء بالتوقيت المحلي.

وكانت حركة طالبان، دعت قواتها لاقتحام العاصمة الأفغانية كابل، والدخول إلى المناطق التي خرجت عن سيطرة القوات الأفغانية في كابل، وذلك وفقا لخبر عاجل لقناة "سكاى نيوز عربية".

ومن جهته، كان وزير الدفاع الأفغانى قد قال منذ قليل، إن الرئيس الأفغاني أشرف غنى، كبل أيادينا ولاذ بالفرار، جاء ذلك وفقا لخبر عاجل لقناة "سكاى نيوز عربية".

وكان أحد المسئولين الأفغان، قد أكد منذ قليل، أن الرئيس أشرف غني غادر البلاد إلى طاجيكستان، بعد وصول طالبان لمشارف كابول، وذلك وفق خبر عاجل لشبكة "سكاى نيوز".

 

وكان المتحدث باسم حركة طالبان، أكد قبل قليل انتظارهم لانتقالا سلمى للسلطة في أسرع وقت ممكن، وسط حالة من الترقب حول ما يحدث في أفغانستان، حيث تتقدم حركة طالبان بسرعة لا تظهر أي علامات على التراجع أو التباطؤ ولا تجد ما يعرقل سيطرتها على عواصم المقاطعات والأقاليم بعد انسحاب القوات الأمريكية من البلاد تاركة أعداد لا تذكر لحماية سفارتها والمطار.

 

واقترب مقاتلي طالبان من العاصمة الأفغانية كابول، ووردت أنباء عن وصول طالبان في ميدان شار، على بعد 40 كيلومترا (25 ميلا) من العاصمة، وفي مزار الشريف، المدينة الرئيسية الوحيدة في الشمال التي لا تزال تحت سيطرة الحكومة الأفغانية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة