أكرم القصاص - علا الشافعي

سكاى نيوز: سفير أمريكا يغادر مقر السفارة فى كابول لمطار حامد كرزاى الدولى

الأحد، 15 أغسطس 2021 06:00 م
سكاى نيوز: سفير أمريكا يغادر مقر السفارة فى كابول لمطار حامد كرزاى الدولى طالبان
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غادر السفير الأمريكى مقر السفارة فى كابول إلى مطار حامد كرزاى الدولى، وذلك حسبما أفادت فضائية "سكاى نيوز عربية"، فى خبر عاجل لها منذ قليل.

 

وطالبت السفارة الأمريكية مواطنيها التزام أماكنهم مع تقارير عن إطلاق نار نحو مطار كابول.

 

ومن جانبه، أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين اليوم الأحد، نقل مجمع السفارة الأمريكية في العاصمة الأفغانية كابل إلى المطار، مشيرا إلى أنه تم إجلاء الموظفين من السفارة بطريقة سهلة وأمنة. 

وذكرت قناة الحرة الأمريكية، أن بلينكن حذر حركة طالبان، من استجابة سريعة إذا تم التعرض للموظفين الأمريكيين.

من ناحية أخرى تم نقل السفارة الفرنسية إلى محيط مطار كابل لتأمين مغادرة الفرنسيين والعاملين معهم. 

 

وكانت حركة طالبان، دعت قواتها لاقتحام العاصمة الأفغانية كابل، والدخول إلى المناطق التى خرجت عن سيطرة القوات الأفغانية فى كابل، وذلك وفقا لخبر عاجل لقناة "سكاى نيوز عربية".

 

ومن جهته، كان وزير الدفاع الأفغانى قد قال منذ قليل، أن الرئيس الأفغانى أشرف غنى، كبل أيادينا ولاذ بالفرار، جاء ذلك وفقا لخبر عاجل لقناة "سكاى نيوز عربية".

 

وكان أحد المسئولين الأفغان، قد أكد منذ قليل، أن الرئيس أشرف غنى غادر البلاد إلى طاجيكستان، بعد وصول طالبان لمشارف كابول، وذلك وفق خبر عاجل لشبكة "سكاى نيوز".

 

وكان المتحدث باسم حركة طالبان، أكد قبل قليل انتظارهم لانتقالا سلمى للسلطة فى أسرع وقت ممكن، وسط حالة من الترقب حول ما يحدث فى أفغانستان، حيث تتقدم حركة طالبان بسرعة لا تظهر أى علامات على التراجع أو التباطؤ ولا تجد ما يعرقل سيطرتها على عواصم المقاطعات والأقاليم بعد انسحاب القوات الأمريكية من البلاد تاركة أعداد لا تذكر لحماية سفارتها والمطار.

 

واقترب مقاتلى طالبان من العاصمة الأفغانية كابول، ووردت أنباء عن وصول طالبان فى ميدان شار، على بعد 40 كيلومترا (25 ميلا) من العاصمة، وفى مزار الشريف، المدينة الرئيسية الوحيدة فى الشمال التى لا تزال تحت سيطرة الحكومة الأفغانية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة