وأكد عون في أنه سبق وعرض في الجلسة الأخيرة للمجلس تقريراً عن الوضع في منطقة الشمال، وتحديداً أنشطة جماعات متشددة لخلق نوع من الفوضى والفلتان الأمني، وطلب من قادة الأجهزة الأمنية الاجتماع للتنسيق في ما بينهم ودراسة الأمر لاتخاذ ما يلزم.

الدكتور فادى سنان مدير عام وزارة الصحة اللبنانية
الدكتور فادى سنان مدير عام وزارة الصحة اللبنانية

وكان الرئيس اللبناني ميشال عون، أعرب عن ألمه الشديد على ضحايا انفجار خزان المحروقات الذي وقع في الساعات الأولى من صباح اليوم في بلدة التليل في منطقة عكار، والذي أودى بحياة عشرات الضحايا، متمنيا الشفاء العاجل للجرحى.

نقل المصابين للخارج

وعلى صعيد متصل، قال الدكتور فادى سنان مدير عام وزارة الصحة فى لبنان ، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه جار التنسيق بين وزارة الصحة اللبنانية وعدد من الدول الشقيقة والصديقة للمساعدة فى استقبال عدد من المصابين نتيجة انفجار مخزن وقود بلدة التليل بمحافظة عكار، ومن بينهم مصر التى اعتادت مساندة لبنان فى شدائده.

عمليات البحث عن المفقودين والضحايا
عمليات البحث عن المفقودين والضحايا

وأشار إلى انعقاد اجتماعات اليوم مع ممثلى البعثات الدبلوماسية لعدد من الدول بينهم مصر لبحث إمكانية نقل المصابين لتلقى العلاج خارج لبنان.

وأضاف سنان ، فى تصريحاته الخاصة ، إن عدد المصابين ارتفع إلى 80 مصابا وتزداد الحصيلة باستمرار عمليات البحث فى محيط الكارثة ، و24 من الجرحى وضعهم شديد الخطورة.

غضب بين أهالى عكار
غضب بين أهالى عكار

وأوضح سنان أن الإمكانات حاليا فى لبنان ضعيفة فى ظل الأزمة الاقتصادية الطاحنة التى يعانى منها لبنان على كافة المستويات ما يجعله غير جاهز لمواجهة هذه الكارثة بمفرده ويحتاج دعم من الدول والمنظمات الدولية .