فرحة فى منازل أوائل الثانوية الأزهرية.. المتفوقون يروون أسرار النجاح ويؤكدون: بكينا من الفرحة.. الخامس مكفوفين بالقليوبية: ختمت القرآن فى سن التاسعة.. والعاشر بالبحيرة: وفاة والدى منعتنى من المركز الأول "فيديو"

الأحد، 15 أغسطس 2021 10:00 م
فرحة فى منازل أوائل الثانوية الأزهرية.. المتفوقون يروون أسرار النجاح ويؤكدون: بكينا من الفرحة.. الخامس مكفوفين بالقليوبية: ختمت القرآن فى سن التاسعة.. والعاشر بالبحيرة: وفاة والدى منعتنى من المركز الأول "فيديو"
المحافظات- فتحية الديب-محمد طارق- محمد فتحى– ناصر جودة- محمد حسين- محمد سليمان- هانى فتحى- عبد الله صلاح - صلاح المسن- إبراهيم سالم- السيد فلاح- شريف الديب- محمد عزام- محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زغاريد وأفراح وسعادة غامرة غمرت وجوه وقلوب أسر أوائل الثانوية الأزهرية، بعد تفوقهم وحصولهم على المراكز الأولى في قائمة الأوائل، وشارك "اليوم السابع" فرحة الطلاب الأوائل بتلك المناسبة.

 

سادس الثانوية الأزهرية بالشرقية: سجدت لله شكرا عند سماع اسمى ضمن الأوائل

أعرب الطالب عمرو أحمد محمد 18 عاما، ابن مدينة ديرب نجم بمحافظة الشرقية، الحاصل على المركز السادس على مستوى الجمهورية فى الثانوية الأزهرية، عن سعادته البالغة لنجاحه وتفوقه وحصوله على نسبة 99,85% فى الثانوية الأزهرية.

وقال "عمرو" لـ"اليوم السابع" إنه سجد ومعه وأسرته لله شكرا، أثناء سماعهم اسمه ضمن العشرة الأوائل خلال المؤتمر الصحفى الذى كان يبث على الهواء منذ قليل، حيث التف مع أسرته حول شاشة التلفاز لسماع المؤتمر وكانت الفرحة عارمة بالمنزل عند سماع اسمه ضمن العشرة الأوائل.

وأشار إلى إنه كان يذكر دروسه منذ بداية العام الدراسى، وحافظ للقرآن الكريم، وتمنى الالتحاق بكلية الطب.

فيما أعرب والده" أحمد " كبير معلمين بالمعاش، عن فرحته البالغة بحصول نجله على المركز السادس ووضع اسمه ضمن لوحة الشرف لأوائل الثانوية الأزهرية، موضحا: أن تلك الفرحة لا يعادلها فرحة فى الحياة، وأن الله أكرمه فى أبنائه فى نجله الأكبر.

"محمود " طبيب فى لندن، و"علياء" طبيبة علاج طبيعى و" إسراء "حاصلة على بكالوريوس علوم" و"عبد الله" محاسب و" إسلام" معيد كلية الهندسة جامعة الزقازيق، و"عمرو" أصغرهم، سوف يلتحق بكلية الطب، ويتمنى من الله أن يحفظهم ويسعدهم فى حياتهم.

 

الرابعة مكرر على الجمهورية بالثانوية الأزهرية: "النجاح كان مفاجأة"

وقدم "اليوم السابع" بثًا مباشرًا جديدًا من داخل قرية حصة شبشير، التابعة لمركز طنطا، بمحافظة الغربية، بعد حصول الطالبة دعاء أحمد حسن الشناوى على المركز الرابع مكرر فى الثانوية الأزهرية على مستوى الجمهورية "القسم الأدبي" بنسبة 98.75٪ حيث عم منزلها الزغاريد وتوافد الجيران والأهل على تهنئة أسرتها.

وأكدت الطالبة دعاء أنها علمت بحصولها على المركز الرابع من خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد بمشيخة الأزهر مضيفة أنها تلقت الخبر بدهشة أسعدتها وجعلتها تبكى من شدة الفرح، مما كان له أثر السعادة والفرح والسرور على جميع أفراد الأسرة.

وأضافت ابنة محافظة الغربية أنها من حفظة القرآن الكريم وكانت مواظبة على أداء الصلوات الخمس فى موعدها وأنها كانت تذاكر من 6 إلى 8 ساعات، حيث كانت تأخذ دروس فى جميع المواد نظرا لظروف عدم الحضور فى المعهد بسبب فيروس كورونا.

وأكد الدكتور أحمد الشناوى والد الطالبة، أن لديه 5 أبناء وجميعهم من حفظة القرآن الكريم ويدرسون فى الأزهر، مضيفا أنه فخور بحصول نجلته على المركز الرابع مكرر على مستوى الجمهورية فى الثانوية الأزهرية، مؤكدا حرصها على تلقى العلم وتحقيق حلمها فى الالتحاق بكلية "الدراسات الإسلامية قسم الترجمة الفورية".

 

الرابع مكرر أدبى على مستوى الجمهورية: سعيدة بتفوقى وفوجئت بهذا النجاح الكبير

وقالت دعاء أحمد الشناوى، الحاصلة على المركز الرابع مكرر على مستوى الجمهورية فى القسم الأدبى للثانوية الأزهرية، إنها علمت بنجاحها وحصولها على هذا النجاح أثناء متابعتها للمؤتمر الصحفى، مضيفة أنها سعيدة بتفوقها والفضل يرجع لأسرتها.

 

السادس مكرر فى الثانوية الأزهرية بالغربية: علمت من زملائى وبكيت من الفرحة

قالت إسراء مصطفى الطالبة الحاصلة على المركز السادس مكرر فى الثانوية الأزهرية على مستوى الجمهورية، أنها لم تتوقع حصولها على هذا النجاح الكبير، ولكن فضل الله عليها كبير، موضحه أنها علمت بنجاحها من زملائها وبكيت من الفرحة.

 

السادس مكرر فى الثانوية الأزهرية: هدفى الالتحاق بكلية الطب لتحقيق حلم والدى

أعرب مصطفى السيد السيد حسن والحاصل على المركز السادس مكرر على مستوى الجمهورية فى الثانوية الأزهرية، عن سعادته بحصوله على مركز ضمن أوائل الثانوية الأزهرية .

وأضاف مصطفى السيد أنه منذ بداية العام الدراسى يحرص يوميا على المذاكرة مايقرب من 5 ساعات لتحقيق هدفه وهو الالتحاق بكلية الطب جامعة الأزهر بالقاهرة لتحقيق حلم والده .

ويشير مصطفى السيد إلى أن قمة السعادة أنه تلقى تليفون بحصوله على مركز ضمن أوائل الثانوية الأزهرية .

ويضيف أنه سوف يخصص يوميا فى الأسبوع للكشف على غير القادرين مجانا من أهالى قريتى والقرى المجاورة .

 

زغاريد وفرحة بمنزل عبير عادل الثالثة بالثانوية الأزهرية على مستوى الجمهورية

ملأت الزغاريد منزل عبير منصور منصور، لنجاحها بالصف الثالث الثانوى الازهرى وحصولها على المركز الثالث على مستوى الجمهورية بالشعبة الأدبية، ونجاح توأمها طارق فى الثانوية الأزهرية.

وقالت عبير عادل منصور منصور، الحاصلة على المركز الثالث على مستوى الجمهورية، إنها كانت تتوقع حصولها على أحد المراكز الأولى على مستوى الجمهورية، والحمد لله الذى وفقها لذلك، مؤكدة أنها لم تكن تعلم بحصولها على المركز الثالث إلا من خلال اليوم السابع.

وأضافت عبير منصور، كانت تذاكر من 9 لـ10 ساعات بصورة متقطعة، بعد عودتها من الدروس الخصوصية، والحمد لله الذى كافأه الله على اجتهادها بالتفوق والحمد لله، مؤكدة أن والدها ووالدتها يذللون لها كل المصاعب، ويشجعونها على المذاكرة، وبفضل الله ودعاء والديها تفوقت.

وقالت عبير، إنها تحفظ أجزاء من القرآن الكريم، وترغب فى الالتحاق بالصحافة والإعلام، لأنها تريد أن تكون مذيعة فى الإذاعة أو التلفزيون، لأنها تحب الصحافة والإذاعة، لأنها تساعد المحتاجين، ومن خلالها يصل صوت كل مواطن، بالإضافة تظهر الايجابيات فى المجتمع، مؤكدة أن لها شقيقين محمد بالفرقة الرابعة بكلية التربية جامعة الأزهر، وتقديراته فى السنوات الماضية امتياز، وتوأمها طارق بالصف الثالث الأزهرى ونجح هذا العام، والحمد لله.

وأضاف عادل منصور منصور، إدارى بمعهد القنى الإعدادي، أنه سعيد بحصول نجلته على المركز الثالث على مستوى الجمهورية، مؤكداً لم يكن يتوقع ان تحتل تلك الدرجة، وأنها ترغب فى الالتحاق بكلية إعلام جامعة الأزهر، لأنها تعشق هذا المجال وأنه يشجعها.

وقال عادل منصور، إن نجلته متفوقة ومطيعة وهى البنت الوحيدة فى اسرته، وانه يحبها لطاعتها وحسن أخلاقها التى يشيد بها الجميع، مؤكداً أنه لم يرغمها على المذاكرة وترك لها حرية التصرف فى حياتها.

وأكدت والدة عبير، انها سعيدة بنجاحها، وتفوقها، فلم تكن تكلفها بأى عمل ولم تضغط عليها فى المذاكرة، وتركت لها حرية تحمل مسئوليها بنفسها، ومهما تحدثت عنها وعن صفاتها فلن توفيها حقها، متمنية لها التوفيق والنجاح فى حياته، وفى المجال الذى اختارته.

 

زغاريد وفرحة داخل منزل إبراهيم سليم سادس الجمهورية فى الثانوية الأزهرية

قدم تلفزيون" اليوم السابع"، بثا مباشرا من داخل منزل الطالب" إبراهيم سليم" الحاصل على المركز السادس على مستوى الجمهورية فى الثانوية الأزهرية، عن سعادته البالغة لنجاحه وتفوقه وحصوله على نسبة 99,85% فى الثانوية الأزهرية.

وقال "إبراهيم"، إنه كان يتوقع الحصول على مجموع عالى، يؤهله لدخول كلية الطب، ومن لحظة إعلان فضيلة شيخ الأزهر أسماء الحاصلين على المركز الأول فى الشهادة الثانوية، وعاش لحظات التوتر والقلق، إلى أن سمع اسمه اليوم ضمن المؤتمر الصحفى الذى بثه الأزهر الشريف لإعلان أسماء العشرة الأوائل على مستوى الجمهورية، وكانت الفرحة العارمة له ولأسرته ويالها من لحظة فخر وشرف عند سماع اسمه، وعمت الفرحة والزغاريد جميع أرجاء المنزل.

وأشار إلى أنه بدأ مذاكرة دروسه من قبل بداية العام الدراسى، ولم يتعد عدد ساعات المذاكرة فى ذلك الوقت 4 ساعات وفى شهر 12 بدأ يكثف الساعات، وأنه سوف يلتحق بكلية الطب جامعة الأزهر الشريف، فهذا فخر كبير، موضحا الفضل الكبير لأسرته ومدرسية وتشجيعه وحثه على التفوق والنجاح.

وأردف: أنه كان بعيدا كثيرا عن السوشيال ميديا فترة الامتحانات ويحرص على التركيز فى دروسه، وأعربت والدته عن فرحتها العارمة، التى عوضت نجلها عن تعبه فى مذكرة دروسه وأنها توقعت حصوله على التفوق بامتياز، وأكد والده على كلام الزوجة موضحا: أن نجله متفوق منذ طفولته يحصد على المركز الأول على مستوى المراحل الدراسية، وأتم حفظ القرآن الكريم قبل التحاقه بالصف السادس الأزهرى، وكان هو مدرسه الأول لكونه مدرس لغة عربية، ولاحظ عليه تفوقه وذكائه الشديد.

 

أول الثانوية الأزهرية بأسوان من عائلة متفوقة ووالدته شجعته على حفظ القرآن

أكد عبد الله عمر حسن، الأول على محافظة أسوان فى الثانوية الأزهرية، أنه يدين بالفضل لوالدته التى حرصت على تشجيعه على التفوق وتحفيظه القران الكريم كاملا وهو فى سن مبكرة، حتى استطاع أن يتم حفظ المصحف وهو فى الصف الأول الإعدادى.

وقال الأول على الثانوية الأزهرية بأسوان، لـ"اليوم السابع"، إن يعد من أسرة متفوقة دراسيا، فشقيقه الأكبر "مصعب" كان من أوائل الجمهورية فى الثانوية العامة قبل 4 سنوات، ولديه أيضا 4 أشقاء آخرين جميعهم من أبناء الأزهر الشريف، مشيرا إلى أن والده إمام وخطيب مسجد الواحى بمركز كوم أمبو، ووالدته ربة منزل ورغم ذلك فهما حريصان على تفوق أبنائهما دراسيا تحت مظلة الأزهر الشريف.

وتابع "عبد الله"، بأن تعليم الأزهر الشريف يتميز عن التعليم العام بأنه يجمع بين العلوم الإسلامية والعلوم الأخرى فهناك كليات كالتى موجودة فى الجامعات الأخرى ويزيد عنها كليات العلوم الإسلامية فى الأزهر الشريف، وهو ما يضاعف العبء على طالب الأزهر فى ثقل علومه وتأهيله علميا ودينيا.

وأشار إلى أن أمنيته الالتحاق بكلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر، ويصبح أستاذا جامعيا فيها، مؤكدا أنه كان حريصا طوال الدراسة على التفوق وتنظيم وقته نظرا لكثرة المواد وسعيه الحصول على المركز الأول لإهداء هذا التفوق لوالديه وكل من وقف بجانبه خلال فترة الدراسة خاصة فى الظروف الصعبة التى انتشر فيها وباء "كورونا".

يشار إلى أن الطالب عبد الله عمر حسن، الذى يقيم بمنطقة عزبة الواحى بمركز كوم أمبو محافظة أسوان، حصل على المركز الأول على مستوى محافظة أسوان فى أوائل الثانوية الأزهرية بعد حصوله على مجموع 97.62% بشعبة العلوم الإسلامية.

 

الخامس مكفوفين بالثانوية الأزهرية بالقليوبية: ختمت القرآن فى سن التاسعة

قدم تليفزيون " اليوم السابع" بثا مباشرا من داخل منزل الطالب " صالح محمد موسى" الحاصل على المركز الخامس على مستوى الجمهورية فى الثانوية الأزهرية مكفوفين، والمركز الأول على مستوى محافظة القليوبية فى الثانوية الأزهرية.

وقال "صالح" ل" اليوم السابع" ابن محافظة القليوبية، إن فرحته كبيرة بتفوقه وأن ذلك بفضل القرآن الكريم الذى أرجع له الفضل الكبير فى التفوق، حيث أتم حفظه فى سن العاشرة على يد الشيخ" على عبد العليم" مؤكدا أن القرآن هو النجاة لأى طالب فى الأزهر العام وهو الحافز الأساسى فى التفوق.

وأعرب " صالح" عن فرحته الكبيرة بتفوقه وحصوله على المركز الخامس على مستوى الجمهورية.

وعن الصعوبات التى واجهته، قال أثناء فترة مذاكرة دروسه كان يعانى كثيرا لمذاكرة دروسه بمفرده فكان يستعين بذلك زملائه وأساتذته فضلا عن أسرته التى وفرت له المناخ اللازم للمذاكرة، مشيرا أنه سوف يلتحق بكلية الدعوة الإسلامية، وأن يكون قارئ بالإذاعة والتلفزيون.

وقال والده: أنه الله أكرم نجله منذ طفولته بالشيخ " عبد العليم علي" الذى تبنى نجله منذ 4 سنوات حتى أتم حفظ القرآن فى التاسعة وكان يدفعه على التفوق والمشاركة فى مسابقات كثيرة لحفظة القرآن الكريم، وكان يحصد المركز الأول فى أغلب المسابقات التى شارك فيها، وقالت والدته أنها تفخر بنجلها وأن الله حقق لها أمنيتها حيث دعت الله وهى حامل فيه أن يرزقها بابن صالح واستجاب الله لها.

 

زغاريد وفرحة بمنزل سناء ضياء العاشرة بالثانوية الأزهرية بالإسماعيلية

ملأت الزغاريد منزل الطالبة سناء ضياء هيكل إبراهيم، بعد نجاحها بالصف الثالث الثانوى الأزهرى، وحصولها على المركز العاشر مكرر على مستوى الجمهورية بالشعبة الأدبية، التابعة لمنطقة الإسماعيلية الأزهرية، بعد أن حصلت على 616، بنسبة 97.78%.

وعقب أن عملت سناء ووالدها ووالدتها نتيجتها من خلال اتصال "اليوم السابع"، بدأت والدتها الزغاريد ثم انهمرت فى البكاء، مؤكدة أنهم أسرة بسيطة مكافحة فى الحياة، وكانت أمنيتها تفوق ابنتها فى الثانوية العامة.

وقالت الطالبة سناء ضياء هيكل، إنها لم تكن تعلم بحصولها على المركز العاشر، إلا من خلال "اليوم السابع"، وحرصت على دخول القسم الأدبى بسبب ظروف أسرتها، حيث يعمل والدها عامل بناء، ولديها ثلاثة أخوة بنتين وولد، مشيرة إلى أنها نتمنى أن تدخل كلية لغات وترجمة.

 

فرحة وزغاريد فى منزل إيمان عيد الحى التاسع على الثانوية الأزهرية بالإسماعيلية

أجرى "تليفزيون اليوم السابع"، بثًا مباشرًا مع الطالبة إيمان علي عبد الحي عبد الحميد، بعد نجاحها بالصف الثالث الثانوي الأزهرى، وحصولها على المركز التاسع على مستوى الجمهورية بالشعبة الأدبية، التابعة لمنطقة الإسماعيلية الأزهرية، بعد أن حصلت على 617، بنسبة 97.94 ٪، حيث ملأت الزغاريد المنزل فرحًا بنجاحها.

وقالت الطالبة إيمان على عبد الحى، إنها سعيدة للغاية بتحقيق النجاح وحصولها على المركز التاسع على مستوى الجمهورية، والأولى على مستوى محافظة الإسماعيلية، مؤكدة أنها تتمنى دخول كلية الإعلام، والحصول على منحة لتدريس الإعلام.

وأكدت إيمان، أنها كانت تذاكر 10 ساعات فى اليوم وتبدأ المذاكرة فى الصباح الباكر، وتسعى على التدوين كل حاجة كانت تذاكرها، مطالبة بتوفير فرع لجامعة الأزهر فى الإسماعيلية.

 

الناجح يرفع أيده.. زغاريد وفرحة تعم منزل أحمد الأول على الثانوية الأزهرية بالدقهلية

اجتهد الطالب أحمد محمد جمال ابن قرية صهرجت الكبرى بمدينة ميت غمر بمحافظة الدقهلية حتى وصل للمجد والقمة بحصوله على المركز الأول على مستوى الجمهورية فى الثانوية الأزهرية.

 وأعرب أحمد، عن سعادته بحصوله على نسبة 100% فى الثانوية الأزهرية وعلى اتصال شيخ الأزهر به ليهنأه شخصيا بنجاحه وتفوقه مشيرا إلى أنه من شدة فرحته لم يتدارك نفسه ولم يستوعب الخبر.

 وقال أحمد، إنه كان يهتم جيدا بدراسته من بداية العام لنهايته فكان يذاكر تسع ساعات يوميا من العشاء حتى صباح اليوم التالى ليحقق حلمه ويصل لهدفه لدرجة أنه لم يكن يرى النوم.

وأضاف أحمد، إلى أنه كان له هدف يريد الوصول إليه من اللحظة الأولى، وهو الحصول على نسبة 100%. حتى أنه كتب على جدران غرفته ذلك ليكون دافع أمامه للوصول إلى هدفه وحلمه فى الإلتحاق بكلية طب أسنان لمساعدة الناس وإسعاد أهله بنجاحه.

وقدم أحمد نصيحته للطلبة المقبلين على المرحلة الثانوية ألا يلتفتوا بما قد يعرقل نجاحهم ويقف عقبة أمام تفوقهم، وضرورة وضع هدف أمامهم لتحقيقه، وأن يعلموا جيدا بأن هذه السنة ستكون صعبة عليهم فلابد من الاجتهاد والتعب لجنى ثمار جهدهم فى النهاية، وكلما شعروا بالملل من الدراسة عليهم بالرجوع إلى ربهم وكلما وجدوا الوقت عليهم باستغلاله فى المذاكرة.

وأشار أحمد، إلى أن والده هو مثله الأعلى فى الحياة، فكان يدعمه ويشجعه باستمرار.

وقالت والدة الطالب أحمد محمد، إنها كانت تتوقع لأحمد التفوق، لأنه كان يضع هدف واضح أمامه ويهتم بدراسته، وأضافت والدة أحمد، إنها كانت تشعر بالخوف الشديد عليه لكثرة مذاكرته وعدم أخذ قسط من الراحة.

وقالت والدة أحمد، إنها تفاجأت بمكالمة شيخ الأزهر لهم ليهنئهم بنجاح وتفوق أحمد وحصوله على المركز الأول وشعرت حينها بسعادة بالغة.

 

العاشرة مكرر بعلمى الثانوية الأزهرية تكشف سر رغبتها فى كلية الطب

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، بثاً مباشراً، اليوم الأحد، مع الطالبة كريمة هانى أمين عيسى، العاشر مكرر علمى بالشهادة الثانوية الأزهرية، من داخل منزلها بنطاق حى العرب فى محافظة بورسعيد.

وقالت الطالبة كريمة عيسى، إنها تلقت الخبر بحصولها على الترتيب العاشر مكرر من خلال مشاهدتها للمؤتمر الصحفى لإعلان النتيجة، بسعادة بالغة، مشيرة إلى أنها تتمنى أن تلتحق بقسم الجراحة فى كلية الطب لإنقاذ المرضى الذين يتعرضون لحوادث طارئة، وذلك بعد أن تعرضت لموقف ووفاة احد الأشخاص أمامي.

وسجدت كريمة، شكرًا لله بعد استقبالها خبر تفوقها وحصولها على هذا الترتيب على مستوى الجمهورية، مؤكدة أن حفظها لكاتب الله كان من أهم الأمور التى حققت لها النجاح والتفوق.

 وأشارت إلى أنها تطمح فى دخول كلية الطب قسم الجراحة، وكانت تذاكر دروسها أولًا بأول، وقدمت الشكر لأسرتها، وكذلك للمدرسين التى أكدت أنهم من أهم أسباب تفوقها.

 وحصلت كريمة على 99.69% بمجموع 648 درجة، من معهد الزهور التجريبي، وتم إعلان حصولها على ترتيب العاشر مكرر على مستوى الجمهورية فى المؤتمر الصحفى الذى عُقد اليوم.

 

السادس مكرر بالثانوية الأزهرية بالمنوفية: حققت حلم والدى فى كلية الطب

قدم اليوم السابع بث مباشر مع السيد السيد حسن والحاصل على المركز السادس مكرر على مستوى الجمهورية فى الثانوية الأزهرية بمجموع 99,85% بمنزله بقرية منيل جويد التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية.

وأعرب مصطفى السيد السيد حسن والحاصل على المركز السادس مكرر على مستوى الجمهورية فى الثانوية الأزهرية عن سعادته بحصوله على مركز ضمن أوائل الثانوية الأزهرية.

وأضاف مصطفى السيد أنه منذ بداية العام الدراسى يحرص يوميا على المذاكرة ما يقرب من 5 ساعات لتحقيق هدف وهو الالتحاق بكلية الطب جامعة الأزهر بالقاهرة لتحقيق حلم والدى.

وأكد مصطفى السيد أن قمة السعادة فى أن تتلقى تليفون بحصولك على مركز ضمن أوائل الثانوية الأزهرية.

ويضيف أنه سوف يخصص يوميا فى الأسبوع للكشف على غير القادرين مجانا من أهالى قريتى والقرى المجاورة.

ويقول السيد حسن والد الطالب تلقينا خبر تفوقه فى المؤتمر الصحفى، مضيفا: "وهو يستاهل كل حاجه حلوه علشان تعب فى الدراسة".

وتؤكد والدته: فخورة بنجلى كل الفخر لأنه رفع راسنا بعد حصول على المركز السادس ضمن أوائل الثانوية الأزهرية على مستوى محافظة المنوفية.

 

العاشر على الثانوية الأزهرية: توقعت حصد المركز الأول لولا وفاة والدى

شهدت مدينة أبو حمص بالبحيرة حالة من الفرح الشديد بين الأهالي بعد حصول أحد أبنائها على المركز العاشر مكرر فى القسم العلمى بالثانوية الأزهرية، وتوافد عدد كبير من الأهالي على منزل الطالب أحمد شهاب جوهر بوسط مدينة أبو حمص الذى توج جهوده بالنجاح الباهر فى الثانوية الازهرية.

عدسة "اليوم السابع" رصدت فى بث مباشر عبر منصاته الإليكترونية فرحة اسرة احد اوائل الثانوية الأزهرية.

وأعرب أحمد جوهر الطالب المتفوق  الذى تخرج  من المعهد الدينى بأبو حمص وحصل على مجموع 99.69 % عن سعادته لتحقيق هذا الإنجاز، مشددا على أن والده رحمه الله ووالدته كانا من الداعمين الأساسيين فى رحلة التفوق، مضيفا أن اعتماده الأساسى فى التحصيل الدراسى كان على الدروس الخصوصية بجانب المعهد الدينى الملتحق به بالإضافة إلى ساعات مذاكرة وصلت الى حوالى 10 ساعات يوميا .

وأوضح جوهر أنه يتمنى أن يلتحق بكلية الطب وأن يتخصص فى جراحة القلب مثل الدكتور مجدى يعقوب الذى افنى عمره فى خدمة الإنسانية، مشيرا إلى أن امتحانات الثانوية العامة العام كانت فى مستوى الطالب المتوسط وانه كان يتوقع أن يكون الأول على الثانوية العامة ولكن ظروف وفاة والده أثرت عليه بشكل كبير فى تحصيله العلمى.

الأول في الشهادة الأزهرية بشمال سيناء: حققت حلم والدى المتوفى وامتهن حرفة النجارة

حقق الطالب محمد جمال عبدالمعطى الأول على مستوى محافظة شمال سيناء فى الشهادة الأزهرية قسم علمى حلم والده قبل وفاته أن يكون من المتميزين، فضلا عن افتخاره أنه طالب علم وقت الدراسة وصاحب مهنة وحرفة فى مجال النجارة خلال الإجازة الصيفية.

وقال الطالب المتفوق بمجموع 98.46%، لـ"اليوم السابع"، إنه لم يكن يتخيل أن يكون من الأوائل وكانت هذه مفاجأة أسعدته كما أسعد قلوب والدته التى تعمل ربة منزل وأشقائه .

وأضاف أنه يقيم فى منزل بحى السمران ويدرس فى معهد العريش الأزهرى وأسرته من الشرقية وتقيم فى شمال سيناء، وهو الابن الأصغر من بين 4 ووالده متوفى منذ 3 سنوات وكان يعمل إمام وخطيب مسجد بينما  فى مدينة العريش ووالدته هى من تولت من بعد والده رعايته، وهو بهذا التفوق حقق حلم والده أن يكون من الأوائل المتميزين وهذا ما يعتبره مكسب لا يقدر بثمن .

وأشار الطالب الأول على محافظة شمال سيناء فى الشهادة الأزهرية، إلى أنه أتم حفظ القرآن الكريم فى سن الثانية عشر من عمره، وكان خلال هذا العام الدراسى يحرص على أن يخطط لوقته والانتقال تدريجيا من 7 ساعات مذاكرة وصولا لأكثر من 10 ساعات خلال النصف الثانى من العام الدراسى .

وقال إنه يتمنى أن يتحقق حلم عمره بدخول كلية هندسة قسم بترول، وإذا لم يتاح له ذلك فدراسة الطب هي الهدف الثانى .

وتابع أنه يشغل فراغه خلال فصل الصيف ووقت الإجازة الصيفية بالعمل فى حرفة النجارة مع شقيقه الصنايعى فى هذا المجال ويعتبر الحرفة عمل مهم يشغل وقته ويضيف له كثير من المعرفة وتحقيق دخل ويفتخر بذلك .

وتابع انه يهدى نجاحه وتفوقه لروح والده ووالدته التى تحملت معه الكثير وكانت عون وسند له .

وكان حرص الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، على تهنئة أبنائه الطلاب الحاصلين على المراكز الأولى فى الشهادة الثانوية الأزهرية، وذلك عبر اتصالات هاتفية، أمس السبت، بالأول من الشُّعب المختلفة على مستوى الجمهورية للعام الدراسى 2020-2021.

وأشاد فضيلته، خلال اتصاله بالأوائل، بتفوقهم وما بذلوه من جهد، حتى ينالوا المراكز الأولى، معربًا عن تمنياته لهم ولجميع الطلاب بمستقبل واعد ومشرق فى خدمة دينهم ووطنهم، ناصحًا أبناءه الطلاب أن يواصلوا التميز والتفوق، ولا يتوقفوا عن الاجتهاد فى طلب العلم وحصد المراكز الأولى دائمًا، ومرافقة أهل العلم ومجالسة العلماء، حتى يسهموا فى تحقيق الخير والسلام لكل الناس، ويرتقوا بمكانة هذه الأمة بين الأمم.

كما حرص على تقديم الشكر لأولياء أمور الطلاب الأوائل على جهودهم فى رعاية أبنائهم وتوفير الجو المناسب لتفوقهم، فى ظل الظروف التى مر بها العالم أجمع خلال هذا العام من انتشار وباء «كورونا» وتداعياته على المجتمعات، مؤكدًا أن تربية وتعليم أبنائهم هو أفضل استثمار فى حياتهم، حتى يسهموا فى بناء مستقبل هذا الوطن وصناعة حضارته وتقدمه.

 

إبراهيم سليم سادس الجمهورية فى الثانوية الأزهرية
إبراهيم سليم سادس الجمهورية فى الثانوية الأزهرية

 

الخامس مكفوفين بالثانوية الأزهرية بالقليوبية
الخامس مكفوفين بالثانوية الأزهرية بالقليوبية

 

السيد السيد حسن السادس مكرر بالثانوية الأزهرية بالمنوفية
السيد السيد حسن السادس مكرر بالثانوية الأزهرية بالمنوفية

 

الطالب أحمد شهاب جوهر
الطالب أحمد شهاب جوهر

 

الطالب أحمد محمد جمال
الطالب أحمد محمد جمال

 

الطالب عمرو أحمد محمد (1)
الطالب عمرو أحمد محمد

 

الطالب عمرو أحمد محمد (2)
الطالب عمرو أحمد محمد

 

الطالب عمرو أحمد محمد (3)
الطالب عمرو أحمد محمد

 

الطالب عمرو أحمد محمد (4)
الطالب عمرو أحمد محمد

 

الطالب عمرو أحمد محمد (5)
الطالب عمرو أحمد محمد

 

الطالب عمرو أحمد محمد (6)
الطالب عمرو أحمد محمد

 

الطالبة دعاء احمد حسن الشناوى
الطالبة دعاء احمد حسن الشناوى

 

الطالبة كريمة هانى أمين عيسى بنت محافظة بورسعيد
الطالبة كريمة هانى أمين عيسى بنت محافظة بورسعيد

 

سناء العاشرة بالثانوية الأزهرية
سناء العاشرة بالثانوية الأزهرية

 

سناء تقبل يد والدتها
سناء تقبل يد والدتها

 

سناء تقبل يد والدها
سناء تقبل يد والدها

 

سناء ضياء العاشرة بالثانوية الأزهرية
سناء ضياء العاشرة بالثانوية الأزهرية

 

عبير تقبل يد والدها
عبير تقبل يد والدها

عبير عادل الثالثة بالثانوية الأزهرية
عبير عادل الثالثة بالثانوية الأزهرية
عمرو السادس بنتيجة الثانوية الأزهرية ووالده
عمرو السادس بنتيجة الثانوية الأزهرية ووالده









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة