مش كل المياه فى السوق "معدنية".. خد بالك قبل ما تشترى (فيديو)

الأحد، 15 أغسطس 2021 07:00 م
مش كل المياه فى السوق "معدنية".. خد بالك قبل ما تشترى (فيديو) زجاجات مياه - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جدل أثارته واقعة ضبط مصنع مؤخرًا يعبئ مياه "الحنفية" ويطرحها بالسوق باعتبارها معدنية، الأمر الذى أثار اهتمامات بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعى، بعدما تمكن قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين من ضبط المياه والتحفظ عليها، إذ إن المصنع لماركة مشهورة، وكان يقوم بالغش وتعبئة الجالونات من المياه العادية العمومية ودون الاشتراطات الصحية.
 
فيما قالت الدكتورة مايسة شوقي نائب وزير الصحة والسكان السابق وأستاذ الصحة العامة، إنه يوجد في مصر نوعان من ماركات المياه التى ينطبق عليها معايير المياه المعدنية وباقي الماركات والأصناف مياه معبأة .
 
وقالت الدكتورة مايسة شوقى في تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن مواصفات المياه موضوعة من جانب منظمة الصحة العالمية وتطبقها هيئة المواصفات، وتابعت: شروط المياه الجيدة الصالحة للاستخدام والشرب أن تكون عديمة اللون والطعم والرائحة، خالية من الأملاح والطفليليات والبكتيريا، لافتة إلى أنها لابد أن تكون نسبة الحموضة فيها محددة .
 
وكشفت الدكتورة مايسة شوقى، أن زجاجات المياه صالحة للاستخدام لمدة مرة واحدة وغير مسموح تعبئتها أو استخدامها مرة أخرى في العصائر أو ملئها بمياه الشرب، مؤكدة أن التخلص الآمن منها يكون بوضعها في القمامة وإعادة تدويرها .
 
وأضافت الدكتورة مايسة شوقي، أن عدم شرب الماء يعرضنا للإصابة بجلطات، بينما يجب شرب الماء يوميا من 2 إلى 3 لتر يوميا، وفي الأجواء الحارة تزداد الكميات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة