أطعمة ومشروبات الذهب دخل فى مكوناتها اعرف أسعارها.. من الشاى للسوشى

الإثنين، 16 أغسطس 2021 10:00 م
أطعمة ومشروبات الذهب دخل فى مكوناتها اعرف أسعارها.. من الشاى للسوشى برجر
كتبت - نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتبر التوابل والخضروات واللحوم وغيرها من المكونات المعروفة لأى وجبة غذائية تعد داخل المطبخ، لذلك لا تتكلف الكثير من النقود، لكن الأمر يختلف فى حالة إذا احتوت الوجبة على بعض الذهب الذى يزيد من سعرها، وفى إطار هذا السياق، نستعرض فى التقرير، أطعمة ومشروبات تحتوى على الذهب ضمن مكوناتها، وفقاً لما ذكره موقع "financesonline".

دوش برجر بسعر 666.00 دولارًا

تعتبر وجبة "دوش برجر" أغلى وجبة برجر فى العالم، حيث تتكون من الخبز وفطيرة اللحم البقري (المصنوعة من لحم كوبي الباهظ الثمن)، و جبن" Gruyere" القديم المستورد وصلصة الباربكيو الخاصة والملح الصخري من جبال الهيمالايا والكافيار وكبد الأوز وسرطان البحر والكمأ، ومغلفة بأوراق الذهب، لذلك يبلغ سعر الوجبة 666.00 دولارًا.

برجر
برجر

 

خبز" بيجل "بألف دولار
 

وفي عام 2007 ، قام طاهي فندق" Westin Frank Tujague "بتحويل الخبز العادي المعروف باسم "بيجل" في مدينة نيويورك إلى خبز ذو قيمة، حيث أضاف عليه الجبن وورق الذهب، ويبلغ سعر رغيف الخبز ألف دولار.

خبز
خبز

 

كب كيك بسعر 1300 دولار للقطعة

عرض خلال أسبوع "الكب كيك الوطني" فى إحدى السنوات، كب كيك ذهبي، مصنوع من مزيج الخوخ والمربى والخمر، والشيكولاتة ومغطى بالذهب، لذلك يبلغ سعره 1300 دولار للقطعة الواحدة.

كب كيك
كب كيك

 

لوح" Wispa" ذهبي بسعر 1600 دولار
 

أوقف تصنيع لوح" Wispa Gold "من شركة" Cadbury "في عام 2003 ، بعد طرحه من 20 عامًا، لذلك أطلق محبو لوح الشوكولاتة حملتهم الخاصة لحث الشركة على إعادتها، و رداً على ذلك، قررت شركة "Cadbury "إصدار نسخة ذهبية، مغطاه بغلاف من أوراق الذهب في متجر مجوهرات في لندن، في عام 2008 ، كما قررت الشركة مواصلة إنتاجه ويبلغ سعره 1600 دولار.

لوح Wispa Gold
لوح Wispa Gold

 

سوشي بسعر 1800 دولار
 

تعتبر وجبة "السوشي"، من الوجبات الأساسية فى المطبخ الأسيوي، لذلك قرر طاهي فلبيني إضافة بعض اللمسات الذهبية إلى المأكولات اليابانية الكلاسيكية، وكانت النتيجة رائعة، حيث ابتكر وجبة السوشى الذهبى المكونة من الأرز الياباني، والسلمون الوردي النرويجي، وخيار البحر، والمانجو، وكبد الأوز، وسرطان البحر، والزعفران البري، والمايونيز بالزبدة، مع إضافة المزيد من النكهة إلى الطبق مع ورق الذهب ويبلغ سعره 1800 دولار

سوشى
سوشى

 

 

شاى ذهب بـ3 ألاف دولار

يعتبر الشاي من أقدم المشروبات فى تاريخ البشرية، وقد استطاعت " TWG "، إحدى الشركات المصنعة للشاي ومقرها سنغافورة، إضافة الذهب عليه، حيث بدأت فى تصنيع أعواد الشاي المصنوعة من الذهب الأصفر عيار 24 قيراط، و يبلغ سعر100 جرام من الشاى 3000 دولار.

شاى
شاى

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة