المتهم بتهريب مخدر عبر مطار القاهرة: "جايبه للعلاج وما اعرفش أنه ممنوع"

الإثنين، 16 أغسطس 2021 06:00 ص
المتهم بتهريب مخدر عبر مطار القاهرة: "جايبه للعلاج وما اعرفش أنه ممنوع" حبس - أرشيفية
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدلى راكب باعترافات تفصيلية، خلال تحقيقات النيابة العامة التي أجريت معه، بتهمة حيازة كمية كبيرة من المواد المخدرة الممنوع تداولها إلا بتصريح، بعد ضبطها بحوزته أثناء قيامه بإنهاء أوراق دخوله البلاد عبر مطار القاهرة، حيث كشف المتهم أنه لم يكن يعلم أن المخدر مدرج على جداول المخدرات، مضيفا أنه جلب ذلك العقار على اعتبار أنه علاج لبعض أصدقائه في مصر، وأنه لم يكن في نيته أن يقوم بتهريبه بالمخالفة للقانون.

كانت النيابة أمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات وإرسال المضبوطات إلى المعمل الكيماوي.

البداية كانت بتمكن جمارك مطار القاهرة الدولي، بضبط راكب مصري عثر بحوزته على زجاجات عقار مخدر "كونترمال"، قادم من إحدى الدول الأوربية.

فيما أفاد مصدر جمركي بمطار القاهرة، أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب الطائرة الإيطالية القادمة من روما استوقف محمد محمود إبراهيم عمر مأمور الجمرك أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية والذي أنكر حوزته لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية.

وبتفتيش حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة بواسطة مأمور الجمرك الذي تلاحظ له وجود زجاجات تكرارية وسط الملابس بالحقائب، قام مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب، بتكليف أحد الموظفين المختصين بتفتيش حقائب الراكب يدويا، حيث عثر على 7 زجاجات بداخلها سائل "الكونترمال" المدرج بجداول المخدرات تركيز 100 ملجم

ومن جانبه أمر مدير إدارة الجمرك، باتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، واخطار أمن المطار ضد الراكب بعد العرض علي الدكتور مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة