رئيس وزراء ماليزيا: يجب ألا يؤثر الوضع السياسى على زخم برنامج التطعيم الوطنى

الإثنين، 16 أغسطس 2021 12:38 م
رئيس وزراء ماليزيا: يجب ألا يؤثر الوضع السياسى على زخم برنامج التطعيم الوطنى رئيس الوزراء الماليزى المؤقت محى الدين ياسين
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شدد رئيس الوزراء الماليزي المؤقت، محي الدين ياسين، اليوم الإثنين، على ضرورة ألا يفقد برنامج التطعيم الوطني ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) زخمه بسبب حالة عدم اليقين السياسي التي تشهدها البلاد.

وقال ياسين حسبما ذكر راديو شبكة "تشاني نيوز آشيا" السنغافورية، إن "الشهرين المقبلين مهمان للغاية حيث من المتوقع أن نحقق مناعة القطيع في أكتوبر المقبل .. كل الخطط التي تم وضعها في خطة الإنعاش الوطني يجب ألا تتعطل".

وأضاف "يجب إعادة فتح القطاعات الاقتصادية لضمان تعافي اقتصاد البلاد بسرعة وتمكين المواطنين من كسب دخل لإعالة أنفسهم وأسرهم، وبالتالي لا ينبغي تعطيل زخم برنامج التطعيم".

وكان ملك ماليزيا قد أعلن تكليف ياسين بتسيير أعمال مجلس الوزراء، وذلك بعد قبول استقالة حكومته في وقت سابق.

وقد فقد رئيس الوزراء الماليزي أغلبيته بسبب الخلافات الداخلية في الائتلاف الحاكم، فيما لم يتضح من الذي يمكنه تشكيل الحكومة المقبلة، حيث لا يتمتع أي نائب بأغلبية واضحة في البرلمان، أو ما إذا كان من الممكن إجراء انتخابات في ماليزيا وسط تفشي وباء كورونا.

ويمتلك الملك السلطة الدستورية لتعيين رئيس وزراء من بين المشرعين المنتخبين بناء على من يعتقد أنه يمكنه قيادة الأغلبية، واختار ياسين رئيسا للوزراء العام الماضي بعد استقالة غير متوقعة لمهاتير محمد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة